فى نص ساعة إصنعى أشهى وأسرع دوناتس

فى نص ساعة إصنعى أشهى وأسرع دوناتس
طريقة عمل الدوناتس
https://www.sba7egypt.com/?p=730761
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بأسهل واسرع طريقة سوف تصنعى احلى دوناتس داخل مطبخك، فهى تعد من أطيب أنواع الحلويّات الأمريكية الشهيره والتي تحوذ على اعجاب الجميع سواء الكبار والصغار ودائماً ما يقدم مع المشروبات الساخنة وخصوصاً تتم تقديمها مع القهوة الأمريكية، واليوم بإمكانك ياسيدتى ان تصنعيها بنفسك مع إضافة مختلف النكهات مثل الشوكولاتة أو الكاراميل أو الفواكه الجافة للحصول على دونات شهى ولذيذ.

 

المقادير

قومى باحضار ½2 كوب طحين / دقيق

مع احضار ½1 ملعقة صغيرة خميرة جافة نشطة

ثم قومى باحضار 3 ملعقة طعام زبدة مقطعة إلى قطع صغيرة

مع احضار 3 ملعقة سكر كبيرة

ثم قومى باحضار ¼ ملعقة صغيرة ملح

ثم بعد ذلك قومى باحضار ½ كوب حليب دافئ

واحضرى 1 بيضة كبيرة مخفوقة قليلاً

مع احضار 2 كوب زيت نباتي للقلي للتغطية

ثم قومى باحضار ½ كوب سكر بودرة أو سكر أبيض (حسب الرغبة)

مقادير الدوناتس

مقادير الدوناتس

خطوات التحضير

اولا ياسيدتى قومى بوضع الطحين في وعاء مع الخميرة وقومى بخلطهم جيدا.

ثم قومى باضافة الزبدة ثم قومى بفركها مع الطحين واحرصى على عدم ترك أي كتل

ثم قومى بعد ذلك باضافة السكر والملح ونخلطهم ثم قومى بصنع حفرة في الوسط مع اضافة البيض و الحليب في وسط الحفرة ثم ققومى بخلط عن طريق استخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة إلى أن تمتزج المكونات تماماً وباستخدام أيدينا نصنع كرة من الخليط

ثم قومى بعد ذلك برش بعض الطحين على سطح طاولة العمل وندلك العجينة عليه لمدة 5 دقائق تقريباً إلى ان تصبح العجينة ملساء تماماً

مع وضع العجينة في وعاء مدهون بالزيت قليلاً، ونغطيها بورق نايلون ونتركها لتنفش بدرجة حرارة الغرفة لمدة لاتزيد عن ساعتين إلى أن يتضاعف حجمها.

ثم قومى بالضغط بأصابعك ياسيدتى على العجينة بلطف وذلك من اجل ان ندخل الهواء منها ونمدها بحيث تصبح بسماكة 1 سم ثم قومى بتقطيعها إلى دوائر بقياس 6 سم ونقتطع حفرة في وسط كل دائرة

ثم قومى برش ورقة نايلون بالقليل من الطحين وننقل دوائر الدوناتس اليها ثم قومى بتغطيته دوائر العجينة بورق نايلون مدهون بالزيت قليلاً لمنع الالتصاق، ونترك العجينة لتنفش لمدة 30-60 دقيقة إلى أن يتضاعف حجم العجينة.

مع وضع الزيت في مقلاة ونسخنه للدرجة 190 مئوية ونبدأ بقلي الدوناتس على دفعات, (بحيث لا نقلي أكثر من 2 أو 3 قطع دوناتس في المرة الواحدة) إلى أن تتلون بلون بني ذهبي جميل على الطرفين. ثم قومى برفع الدوناتس من المقلاة باستخدام ملعقة مثقوبة ونصفيها على ورق مطبخ.

واخيرا ضعى السكر في طبق ومررى الدوناتس فيه إلى أن تتغطى قطع الدونات تماماً بالسكر من كل الأطراف، وهو الان جاهز للتقديم … وبألف هنا وشفا.

تحضير مقادير الدوناتس

تحضير مقادير الدوناتس

اقرأ ايضا

اصنعى خلطة الفيجيتار بدل من شرائها داخل منزلك