خطوات عمل المكرونة الفيوزيلى بالبينك صوص ومكعبات الدجاج

خطوات عمل المكرونة الفيوزيلى بالبينك صوص ومكعبات الدجاج
المكرونة الفيوزيلى
https://www.sba7egypt.com/?p=374690
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ خطوات إعداد مكرونة الفيوزيلى بالبينك صوص “الصوص الوردى” ومكعبات الدجاج والأعشاب العطرية وهو يعد من الأطباق الشهية جداً واللذيذة كما أنه طبق غنى جداً بالعناصر الغذائية للجسم لإحتوائه على المكرونة ومكعبات الدجاج مع ميكس الجبن والأعشاب العطرية وصلصة الطماطم وكريمة الطهى فعلى الرغم من احتوائه على الكثير من المكونات إلا أنه من الأطباق سهلة وسريعة التحضير.

 

كما أنه يُعد من الأطباق الشهية جداً واللذيذة والتى تميز سفرتك وتنال إعجاب الكثير من الأفراد وهى وصفة مميزة ذات طعم شهى كما أن للمكرونة فوائد عديدة فهى تعد مصدر غنى بالكربوهيدرات حيث تمد الجسم بالطاقة و تعمل على خفض مستوى السكر بالدم كما أنها تعطى شعور الإحساس بالشبع لأطول.

كما أن للدجاج فوائد عديدة حيث يعتبر لحم الدجاج مفيد جداً لجسم الإنسان حيث إنه يعزز من تقليل فرص الإصابة بالسكرى وأمراض القلب وقدرته على تحويل الكربوهيدرات الموجودة فى الجسم إلى طاقة وخفض نسبة الكوليسترول وإليكِ سيدتى الوصفة بطريقة سهلة جداً ولاتحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد المكرونة الفيوزيلى بالبينك صوص ومكعبات الدجاج

أولاً مقادير إعداد المكرونة بالدجاج

كوب كريمة طهى
مكعب مرقة دجاج
ثمرة بصل مفرومة
مغلف مكرونة فيوزيلى
ثلاث أكواب ميكس جبنة
معلقة صغيرة ثوم مفروم
نصف ملعقة صغيرة زعتر
نصف ملعقة صغيرة ريحان
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة روز مارى
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف كيلو مكعبات صدور دجاج

ثانياً مقادير إعداد البينك صوص

اثنان كوب عصير طماطم
معلقة كبيرة صلصة طماطم
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

 المكرونة الفيوزيلى

المكرونة الفيوزيلى

 

طريقة تحضير المكرونة الفيوزيلى بالبينك صوص ومكعبات الدجاج

إعداد وسلق المكرونة ثلاث أرباع سلق

أولاً: نقوم بإحضار مغلف من المكرونة الفيوزيلى أو حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى ثم نقوم بإحضار إناء عميق ونغمره بالماء ثم يرفع على النار ونتركه حتى يغلى.

ثانياً: بعد غليان الماء نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الملح ثم نضف مغلف المكرونة ونقوم بتقليبها ثم نتركها لمدة عشر دقائق أو حتى تسلق وتنضج ثلاث أرباع النضج.

ثالثاً: يرفع الإناء من على النار وتصفى المكرونة وتوضع فى مصفاه حتى تتخلص من الماء تماماً ثم نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت ونقوم بتقليب المكرونة حتى لاتلتصق ببعضها وتترك جانباً.

تنظيف وتحضير قطع الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من صدور الدجاج ثم نقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى وتنقع فى محلول به ماء مثلج وملعقة كبيرة لكلاً من الملح والسكر والخل وعصير الليمون ونخلط المكونات كلها ونترك صدور الدجاج لمدة عشر دقائق.

ثانياً: نقوم بإخراج صدور الدجاج من المحلول وغسلها مرة أخرى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً ثم تقطع إلى مكعبات صغيرة ومتناسقة الحجم.

إعداد وطهى الدجاج بالأعشاب العطرية

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويرفع على النار عالية ثم نضف به ملعقتين كبيرتين من الزيت وننتظر يسخن ثم نضف مكعبات الدجاج ونقوم بتقليبها لمدة دقيقتين.

ثانياً: نقوم بإضافة التوابل العطرية الجافة بمكعبات الدجاج من نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الزعتر والروز مارى والريحان ونقوم بتشويحهم من الدجاج لمدة دقيقتين حتى تظهر لهم رائحة زكية.

ثالثاً: نقوم بإضافة ثمرة من البصل المفروم إلى خليط الدجاج ونقلب حتى يذبل البصل ويصبح ذات لوناً شفافاً ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ويشوح مع خليط الدجاج والبصل المفروم دون أن يتغير لون الثوم.

رابعاً: نُضيف مكعب من مرقة الدجاج ونصف ملعقة صغيرة من البابريكا مع إضافة الملح والفلفل الأسود ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً ونتركها لمدة خمس دقائق.

تجهيز صوص الطماطم وطهيه مع قطع الدجاج

أولاً: بعد أن تم طهى مكعبات الدجاج ونضجت قليلاً نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم إلى خليط الدجاج ونقلب لمدة خمس دقائق.

ثانياً: نُضيف اثنان كوب من عصير الطماطم ونقلب حتى يمتزج عصير الطماطم مع خليط الدجاج ونضف الملح والفلفل الأسود حسب حاجة الطعام ونترك خليط عصير الطماطم حتى يتسبك وتنضج معه مكعبات الدجاج.

تحضير الشكل النهائى لمكرونة الفيوزيلى بالدجاج والبينك صوص وطهيها بالفرن

أولاً: نحضر إناء فرن كبير ثم نضع به مكرونة الفيوزيلى التى تم سلقها ثلاثة أرباع سلق وتفرد فى الإناء ثم نضف لها خليط مكعبات الدجاج وصلصة الطماطم ونقلب حتى تتشبع المكرونة تماماً من الخليط.

ثانياً: نقوم بإضافة كوب من كريمة الخفق مع كوب ونصف من الميكس جبن إلى خليط المكرونة ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً ثم نضف على الوجه الكوب ونصف المتبقى من ميكس الجبن ويغطى الإناء بورق المطبخ الألومنيوم.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ويترك لمدة عشر دقائق حتى يكتمل نضج المكرونة وتذوب الجبن ثم نقوم بإخراجها من الفرن وتقدم ساخنة.

 المكرونة الفيوزيلى

المكرونة الفيوزيلى

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل القرص الطرية الفلاحي فى المنزل بأسهل الطرق وأقل المكونات