طريقة عمل معكرونة إستريبس بميكس الجبن بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل معكرونة إستريبس بميكس الجبن بمكونات سهلة وبسيطة
معكرونة إستربس
https://www.sba7egypt.com/?p=392333
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم سوف نقدم طريقة جديدة ومختلفة سوف يحبونها أفراد أسرتك سيدتى وصفتنا النهاردة هى عبارة عن معكرونة إستريبس بمكونات سهلة وبسيطة ومتواجدة فى معظم البيوت.

كما إنه يحتوى كل مكون فيها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والزنك وسوف نتعرف على فوائد كل مكون من الأكلة.

يحتوى الحليب على الكثير من الفوائد الغذائية التى تساعد أطفالنا على النمو حيث أنه يحتوي على الكالسيوم و “فيتامين D” والفسفور والبروتينات وغيرها التى تمد الجسم بالطاقة وفوائد صحية.

تحتوى الجبنة الشيدر الصفراء على كمية عالية من عنصر الكالسيوم الذى له دور كبير على المحافظة على صحة العظام وتقويته وتسريع عملية شفائها وتحافظ على صحة الأسنان وتمنع مشكلة التسوس وتعالج النحافة.

المعكرونة تحتوى أيضاً على قيمة غذائية عالية حيث تحتوى حبيبات المعكرونة على نسبة عالية من النشويات التى تعتبر مفيدة للجسم وتحتوى أيضاً على نسبة عالية من السوائل مما يعطيك شعور بالشبع لمدة أطول ومع ذلك يفضل عدم كثرة تناول المعكرونة لأنها تساعد على زيادة الوزن.

مقادير إعداد مكرونة إستريبس وجفر الإستريبس

أولاً مقادير إعداد مكرونة إستريبس

كوبين حليب
ملعقة صغيرة ملح
باكو مكرونة حرف سى
أربع ملاعق كبيرة زبدة
أربع ملاعق كبيرة دقيق
كوبين جبنة شيدر أصفر شرائح
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

ثانياً مقادير إعداد جفر الأستريبس

بيضتين
ذره ملح
كيس فيجيتار
ذرة فلفل أسود
نصف كوب دقيق
كوب بقسماط ناعم

معكرونة إستربس

معكرونة إستريبس

طريقة تحضير معكرونة إستريبس وجفر الإستربس

تجهيز وإعداد معكرونة إلاستريبس

أولاً: نقوم بإحضار طنجرة ويضع بها ماء للغلى ثم توضع على النار وعند غليان الماء نقوم بوضع باكو المعكرونة ويتم تركها على النار لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نتأكد من تسويتها ونقوم برفعها من على النار وتصفيتها ونتركها للإستخدام لاحقاً.

ثانياً: نقوم بإحضار وعاء نضع به أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة وأربعة ملاعق كبيرة من الدقيق وكوبين من الحليب كامل الدسم ثم نقوم بخلطهم جيداً ونضيف كوبين من الجبنة الشيدر المبشورة وملعقة من الملح ونصف ملعقة فلفل أسود ويقلب جيداً ويتم وضع المعكرونة على الخليط ويقلب جيداً حتى تمتزج مع باقى المكونات.

ثالثاً: نقوم بإحضار قالب يتحمل درجه الفريزر لتفريز المعكرونة ثم نقوم بوضع المعكرونة فى القالب على ورقة زبدة ونقوم بفردها بالتساوى وتترك فى الفريزر لمدة ساعتين للتجميد.

رابعاً: نقوم بإحضار المعكرونة من الفريزر ونقوم بتقطيعها على هيئة أصابع متساوية الطول.

تحضير جفر الإستريبس

أولاً: نقوم بإحضار وعاء ونضع به نصف كوب دقيق ونضع فيه قطع الأستربيس ونقلبها جيداً من كل الجوانب.

ثانياً: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه بيض وذرة ملح وفلفل أسود ويتم خفقهم جيداً ثم نضع صابع واحد من الإستريبس فى وعاء البيض ويتم غمسه جيداً ثم نقوم بإخراجه ونضع واحد أخر وهكذا تكرار نفس الخطوه لغمس صوابع الإستريبس كلها فى خليط البيض.

رابعاً: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كوب بقسماط ناعم وباكو فيجيتار ويقلب جيداً ثم نحضر صوابع الإستريبس المغموسة فى البيض نضعها لتأخذ الجفر الأخير “طبقة أخيرة”.

خامساً: نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة ساعة لكى تتماسك.

المرحلة الأخيرة للإستريبس

أولاً: نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها كمية غزيرة من الزيت وعندما نتأكد من غليانه نقوم بوضع قطع الأستربيس حتى تأخد اللون الذهبى وترفع من على النار وتصفى جيداً من الزيت على مناديل ورقية.

ثانياً: نقوم بإحضار وعاء التقديم ونضع فيه أصابع الإستريبس وتقدم مع المايونيز والكاتشب وبالهنا والشفا.

معكرونة إستربس

معكرونة إستريبس

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل عرق التربيانكو باللسان عصفور والمكسرات علي طريقة الشيف شربيني