طريقة عمل المكرونة البينى بقطع السجق المدخنة والصوص الأبيض وميكس الجبن على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل المكرونة البينى بقطع السجق المدخنة والصوص الأبيض وميكس الجبن على طريقة الشيف محمد حامد
المكرونة البينى بقطع السجق
https://www.sba7egypt.com/?p=387663
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تُعد المكرونة من الأطباق الأساسية والرئيسية التى لا تخلو منها مائدة الطعام حيث تقدم بأشكال وطرق عديدة ومختلفة كما تعتبر مكرونة البينى هى إحدى أشكال المكرونة وكلمة بينى تعنى الريشة خفيفة الوزن حيث تكون هناك أنواع من هذه المكرونة تكون ذات ملمس ناعم بينما البينى تحتوى على بعضاً من الخطوط التى تجعلها خشنة الملمس.

ويطلق العديد من الأشخاص أن شكل المكرونة البينى تشبه شكل الأسطوانة أو شكل القلم الرصاص واايوم نقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد المكرونة البينى بقطع السجق المدخنة مع الصوص الأبيض وصوص الجبنة بطعم شهر ومميز سيبهر أفراد أسرتك وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد المكرونة البينى بقطع السجق المدخنة والصوص الأبيض وميكس الجبن

أولاً مقادير إعداد المكرونة البينى

ماء ساخن
ملعقة كبيرة ملح
ملعقة كبيرة زيت
مغلف مكرونة بينى “قلم”

ثانياً مقادير إعداد قطع السجق المدخنة

قطعة فحم
ثمرتين طماطم
ملعقة كبيرة زيت
ثمرة بصل مفرومة
ثمرة فلفل أخضر حار
نصف كيلو سجق بلدى
ثمرتين فلفل رومى أخضر
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة
نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة

ثالثاً مقادير إعداد الصوص الأبيض

لتر حليب
مكعب مرقة
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة
ثلاث ملاعق كبيرة دقيق
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

رابعاً مقادير إضافات الوجه

كوب موتزاريلا مبشورة
نصف كوب جبنة رومى مبشورة
نصف كوب جبنة شيدر مبشورة

المكرونة البينى بقطع السجق

المكرونة البينى بقطع السجق

طريقة تحضير المكرونة البينى بقطع السجق المدخنة والصوص الأبيض وميكس الجبن

سلق وتحضير المكرونة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويوضع على النار ويغمر بالماء ثم نضف ملعقة كبيرة من الملح ويترك الماء حتى يغلى.

ثانياً: بعد غليان الماء تماماً نُضيف مغلف من المكرونة القلم حسب النوع المفضل لكِ سيدتى ثم نقوم بالتقليب حتى لا تلتصق حبيبات المكرونة ببعضها.

ثالثاً: تترك المكرونة حتى تنضج ثم نقوم بتصفية المكرونة من الماء الساخن وتوضع فى مصفاة حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً ثم نضف لها ملعقة كبيرة من الزيت ونقلب حتى يمتزج الزيت بالمكرونة وذلك حتى لا تلتصق المكرونة ببعضها.

إعداد وتجهيز خليط السجق بالخضروات

أولاً: نقوم بإحضار ثمرتين لكلاً من الطماطم والفلفل الرومى وثمرة البصل ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافتهم تماماً.

ثانياً: نُحضر قطاعة الخضروات ونقوم بتقطيع ثمار الخضروات إلى مكعبات صغيرة متناسقة الحجم.

ثالثاً: نحضر إناء عميق ونضع به مكعبات الطماطم والفلفل الأخضر الرومى والحار والبصل ونضف ملح وفلفل أسود حسب الرغبة ونصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

رابعاً: يضاف نصف كوب من الكزبرة الخضراء المقطعة قطع رفيعة أشبه بالمفرومة مع نصف كيلو من السجق البلدى المقطع قطع صغيرة متناسقة الحجم.

خامساً: تقلب كل المكونات مع بعضها حتى تختلط قطع السجق بمكعبات الخضروات والتوابل ثم نُحضر الشواية الكهربائية أو جريل ونترك أياً منهم حتى يسخن.

سادساً: نضف ملعقة كبيرة من الزيت ويوزع حتى يبطن الجريل أو الشواية ثم نضف خليط السجق والخضروات ويترك حتى ينضج مع مراعاة التقليب من حين لآخر حتى لا يلتصق الخليط.

سابعاً: نُحضر قطعة من الفحم ونقوم بوضعها على النار ونتركها حتى تشتعل وبعد أن ينضج خليط السجق مع الخضروات نقوم بوضع قطعة الفحم المشتعلة على شريحة من البصل.

ثامناً: نضع ملعقة كبيرة من الزيت على قطعة الفحم لإطفائها ونقوم بتغطية الإناء سواء الشواية أو الجريل حتى يصبح مشبع برائحة الفحم.

تجهيز وتحضير خليط الصوص الأبيض

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به لتر من الحليب ويوضع الإناء على النار ونتركه حتى يسخن قليلاً.

ثانياً: نُحضر إناء عميق “حلة” ونضع الإناء على النار ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضف مكعب من المرقة ونقلب حتى يتشوح مكعب المرقة مع الزبدة.

ثالثاً: يضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق إلى خليط الزبدة ونقلب حتى يتشوح الدقيق ويأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً ثم يضاف لتر الحليب الدافئ ونقلب سريعاً بإستخدام المضرب اليدوى حتى لا يتكتل خليط.

رابعاً: يضاف الملح حسب حاجة الطعام وذرة من الفلفل الأسود ونترك الخليط حتى يغلى وينضج البشاميل مع مراعاة التقليب المستمر حتى تظهر بعض الفقاعات على الوجه ثم يرفع الإناء من على النار.

المكرونة البينى بقطع السجق

المكرونة البينى بقطع السجق

تطبيق المكونات مع بعضها وطهيها بالفرن

أولاً: بعد أن نضج كلاً من السجق والمكرونة نُحضر إناء عميق ونضع به خليط السجق الذى تم طهيه مع المكرونة التى تم سلقها ونقلب كلاً منها حتى يمتزجوا تماماً.

ثانياً: نُحضر إناء فرن كبير ونضع به خليط المكرونة والسجق ثم نضف خليط الصوص الأبيض الذى تم تحضيره ثم نضف على الوجه كوب الجبنة الموتزاريلا المبشورة مع نصف كوب من الجبنة الرومى والشيدر المبشورة.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى إناء فرن أكبر ثم يوضع الاناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ ويوضع الإناء على الرف الأوسط ثم نضف كوب من الماء الساخن فى الإناء الكبير بحيث تذوب الجبن وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً دون أن تجف ثم نقوم بإخراج الإناء من الفرن ونتركه حتى يهدأ ثم تقدم المكرونة بقطع السجق المدخنة وتقطع وتقوم ساخنة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مافن القرع بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة فى المنزل