طريقة عمل مكرونة الطاسة بالصوص الأبيض الكريمى

طريقة عمل مكرونة الطاسة بالصوص الأبيض الكريمى
مكرونة الطاسة
https://www.sba7egypt.com/?p=366539
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد المكرونة من الأطباق المميزة والتى لاغنى عنها على المائدة ويتم إعدادها بطرق عديدة ومختلفة ولكن اليوم نقدمها لكِ سيدتى بطريقة مختلفة وستنال إعجاب أفراد أسرتك صغيراً وكبيراً على طريقة المطاعم والمحلات وهى مكرونة الطاسة التى ظهرت مؤخراً وأصبحت منتشرة حالياً ويقبل عليها الكثير نظراً لطعهما الشهى والمميز حيث يتم إعدادها بصوص أبيض كريمى وتغطى بالكامل بالجبنة الشيدر والموتزاريلا ونقدم لك سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد مكرونة الطاسة بالصوص الأبيض الكريمى بخطوات بسيطة ولا تحتاج إلى لنصف ساعة لإعدادها.

مكرونة الطاسة

مكرونة الطاسة

مقادير إعداد مكرونة الطاسة بالصوص الأبيض الكريمى

كوب حليب
ذرة زعتر مجفف
كوب مكرونة بينا
ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة زبدة
مكعب مرقة دجاج
كوب جبنة موتزاريلا
شريحتين جبنة شيدر
ملعقة كبيرة جبن كريمى
ثمرة بصل صغيرة مفرومة
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
كوب قطع سجق مسلوق أو محمر

طريقة تحضير مكرونة الطاسة بالصوص الأبيض الكريمى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “طاسة” ونضع بها كوب من الماء وملعقة كبيرة من الزيت وذرة من الملح ونقلب المكونات حتى تمتزج ونضع الإناء على النار ونترك خليط الماء حتى يغلى.

ثانياً: بعد غليان الماء نقوم بوضع كوب من المكرونة البينا “قلم” ونضف معها مكعب مرقة ونقلب ونترك المكرونة حتى تنضج لمدة ربع ساعة حتى تتشرب الماء.

ثالثاً: نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزبدة فى نفس إناء المكرونة بجوارها وننتظر حتى تذوب ثم نضف مفروم ثمرة بصل صغيرة ثم نضف عليها نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الثوم البودر والبابريكا والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تختلط المكرونة مع البصل والبهارات.

رابعاً: نقوم بإضافة قطع السجق المسلوق أو المحمر فى الزيت ونقوم بتقليبه مع المكرونة ثم نضف كوب من الحليب وذرة من الزعتر ونقلب ونتركها لمدة دقيقتين.

خامساً: نُضيف ملعقة كبيرة من الجبن الكريمى لخليط المكرونة ونقلب حتى تختلط المكونات وتتجانس ثم نختبر الملح ويضاف حسب الرغبة ثم نقوم بوضع خليط المكرونة فى إناء “طاسة فرن” ونضف لها شريحتين من الجبن الشيدر ونضع على الوجه جبن شيدر مبشور مع مراعاة أن تكون الجبن بدرجة حرارة الغرفة.

سادساً: يدخل الإناء الفرن ونضعه أسفل الشواية لمدة خمس دقائق حتى تذوب الجبن وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها تهدأ خمس دقائق وتقدم ساخنة وبالهنا.

مكرونة الطاسة

مكرونة الطاسة

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل برجر اللحم بصوص المشروم والجبن الشيدر