طريقة عمل برجر اللحم بصوص المشروم والجبن الشيدر

طريقة عمل برجر اللحم بصوص المشروم والجبن الشيدر
برجر اللحم بصوص المشروم
https://www.sba7egypt.com/?p=366532
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد ساندوتش البرجر من الوجبات السريعة اللذيذة التى يعشق أن يتناولها الجميع فمن منا لايعشق تناول ساندوتش من البرجر مع طبقاً من البطاطس المقرمشة وكوباً من المياة الغازية، فهى تعتبر الأكلة الأشهر والمفضلة لدى الصغير قبل الكبير كما أن البرجر من الوجبات الأمريكية و تعد من الوجبات السريعة وقد أنتشرت بسرعة في كل أنحاء العالم حتى أصبحت من الوجبات الرائجة، وهو عبارة عن ساندوتش من اللحم أو الدجاج بالإضافةإلى الكاتشب والمايونيز وإليكِ سيدتى طريقة إعداد برجر اللحم بصوص المشروم خطوة بخطوة بطريقة سهلة وسريعة.

مقادير إعداد برجر اللحم بصوص المشروم

أولاً مقادير إعداد خليط البرجر

بياض بيضة
ملح حسب الرغبة
نص كيلو لحم مفروم
معلقة صغيرة بابريكا
معلقة صغيرة بهارات لحم
معلقتين صغيرتين ثوم بودر
معلقتين صغيرتين بصل بودر
نصف معلقة صغيرة فلفل أسود
معلقه كبيرة باربيكيو أو كاتشب

ثانياً مقادير إعداد صوص المشروم

ربع كوب ماء
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة كبيرة دقيق
نصف كوب حليب
ثمرة بصل مفرومة
كوب مشروم شرائح
ملعقة كبيرة صويا صوص
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير برجر اللحم بصوص المشروم

إعداد وتحضير خليط اللحم

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كيلو لحم مفروم ونضف ملعقتين صغيرتين لكلاً من الثوم والبصل البودر ونصف ملعقة من الفلفل الأسود والملح حسب الرغبة وبياض بيضة وملعقة صغيرة لكلاً من بابريكا وبهارات لحم وملعقة كبيرة لباربكيو صوص وتخلط كل المكونات جيداً حتى يمتزجوا مع بعضهم ونتركهم جانباً لمدة عشر دقائق.

برجر اللحم بصوص المشروم

برجر اللحم بصوص المشروم

تشكيل قطع اللحم لأقراص برجر

أولاً: بعد مرور عشر دقائق نقوم بإحضار غطاء برطمان لتشكيل قطع البرجر أو المكبس الخاص بالتشكيل ثم نقوم بوضع كيس بلاستيك ونضع قطعة من اللحم ونضغط عليها جيداً حتى تصبح شكل قطعة البرجر وتغطى بالكيس ونتركها جانباً.

ثانياً: نقوم بتكرار نفس الخطوة وهى وضع كيس بلاستيك عليه خليط من اللحم ونضغط عليها حتى تصبح شكل قطعة البرجر ونقوم بلفها بالكيس ونتركها جانباً ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية اللحم المفروم ونقوم بوضع قطع البرجر فى الفريزر لمدة ساعة حتى يرتاح البرجر ويتماسك.

إعداد وتجهيز صوص المشروم

أولاً: نقوم بوضع إناء “طاسة” على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضف ثمرة بصل مفروم ناعم جداً ويقلب لمدة دقيقتين حتى يذبل ويصبح لونه شفافاً.

ثانياً: نقوم بإضافة كوب من المشروم المقطع شرائح ونقلب ثم نضف ملعقة كبيرة من الدقيق ونقلب حتى تتغلف شرائح المشروم بالدقيق ثم نضف الملح والفلفل الأسود ونقلب.

ثالثاً: نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الصويا صوص فى ربع كوب ماء ويقلب جيداً حتى يختلطوا سوياً ثم نضيف الخليط على المشروم ونقلب لمدة دقيقة.

رابعاً: نقوم بإضافة نصف كوب من الحليب لخليط المشروم ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج ونترك الخليط على نار هادئة حتى تنضج شرائح المشروم ويثقل الصوص ثم يرفع الإناء من على النار ويترك جانباً.

طهى البرجر وإعداد الشكل النهائى لسندوتش البرجر الشهى

أولاً: نقوم بتحضير الشواية الكهربائية او جريل أو إناء عادى حسب المتاح لكِ سيدتى نقوم بوضع الجريل على النار ونقوم بدهنه بملعقة كبيرة من الزيت ثم نضع قطع البرجر حتى ينضج ويحمر ثم نضف عليه شرائح الجبن الشيدر حتى تذوب.

ثانياً: نقوم برفع قطع البرجر بعد نضجها وذوبان شرائح الجبن الشيدر ثم نحضر خبز الكيزر ونقطعه إلى نصفين ونضعه بنفس إناء البرجر حتى يتشبع من طعم البرجر.

ثالثاً: نقوم بوضع قطعة البرجر المضاف لها الجبن الشيدر فى النصف السفلى للكيذر ثم نضف عليهم بعضاً من صوص المشروم ثم نضع الجزء الآخر لخبز الكيذر ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى قطع البرجر وخبز الكيذر ويمكن إضافة بعض الصوصات حسب الرغبة كصوص الكاتشب والمايونيز ويقدم أشهى وألذ ساندوتش برجر لحم بيتى ويقدم مع أصابع البطاطس المقلية والمقرمشة.

برجر اللحم بصوص المشروم

برجر اللحم بصوص المشروم

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل بار الجرانولا بالشيكولاتة فى المنزل