طريقة عمل بار الجرانولا بالشيكولاتة فى المنزل

طريقة عمل بار الجرانولا بالشيكولاتة فى المنزل
بار الجرانولا بالشيكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=366522
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يُعد بار الجرانولا بالشيكولاتة من أنواع السناك الصحى الشهى والغنى بالعناصر اللازمة للجسم لإمداده بما يحتاجه من عناصر وإمداده بالطاقة والنشاط كما أنه سينال إعجاب الصغار والكبار فبار منه صباحاً للأطفال يُعد بمثابة وجبة لهم خاصةً مع الأطفال التى ترفض الإفطار صباحاً قبل الذهاب إلى المدرسة كما أنه يعد سناك صحى للرياضيون أو من يتبعون حمية غذائية فهو ذات سعرات حرارية قليلة لإحتوائه على الجرانولا التى تعد المكون الرئيسى للوصفة حيث تحتوى الجرانولا على الشوفان ويضاف له السمسم والفول السودانى أو يمكن إضافة المكسرات حسب المتاح والمفضل لكِ سيدتى لذا نقدم لكِ سيدتى من خلال موقعنا موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد بار الجرانولا بالشيكولاتة.

مقادير إعداد بار الجرانولا بالشيكولاتة

اثنان كوب جرانولا
اثنان قالب شيكولاتة خام
ملعقتين كبيرتين زيت نباتى

بار الجرانولا بالشيكولاتة

بار الجرانولا بالشيكولاتة

طريقة تحضير بار الجرانولا بالشيكولاتة

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به قوالب الشيكولاتة الخام ويمكن إستخدام شيكولاتة خام من دريم ونحضر إناء آخر ونضع به ماء إلى المنتصف ويرفع على النار ثم نضع الإناء الموجود به قوالب الشيكولاتة لإذابتها من خلال عمل حمام مائى لها.

ثانياً: نقوم بتقليب قوالب الشيكولاتة من حين لآخر حتى تذوب تماماً وبعد إذابة قوالب الشيكولاتة وأصبحت خليط سائل نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت ونقلب جيداً حتي يمتزج الزيت بخليط الشيكولاتة ويصبح الخليط ذات لمعة مميزة.

ثالثاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كوبين من الجرانولا ثم نضف ثلاثة أرباع مقدار الشيكولاتة المذابة ونقلب جيداً حتى تغلف الشيكولاتة كل قطع الجرانولا حيث تعد الشيكولاتة هى عامل الربط بقطع للجرانولا بعضها البعض.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء فرن ويفضل أن يكون مستطيلاً ونقوم بوضع ورقة زبدة ثم نضف خليط الجرانولا بالشيكولاتة ونقوم بفرد الخليط فى الإناء بالكامل ثم نضغط عليه باليد أو بإستخدام ملعقة كبيرة ونضغط حتى تلتصق وتتماسك قطع الجرانولا.

خامساً: يضاف الجزء المتبقى من الشيكولاتة المذابة على وجه خليط الجرانولا ونوزعه جيداً حتى يغطى الوجه تماماً ونقوم بجعل الوجه متساوى ثم نضع الإناء بالثلاجة حتى تتماسك الجرانولا تماماً.

سادساً: نقوم بإخراج إناء الجرانولا من الثلاجة بعد أن تماسكت تماماً ثم نقوم بتقطيعها بإستخدام سكين حاد مدهون بالزيت وتقطع حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى حيث يمكن تقطيعها على أشكال مستطيلة أو مربعة وتقدم كحلوة شهية ولذيذة للأطفال وللكبار وتحفظ فى وعاء محكم الغلق وتوضع بالثلاجة وتقديمها للأطفال صباحاً قبل الذهاب إلى المدرسة لإمدادهم بالطاقة.

بار الجرانولا بالشيكولاتة

بار الجرانولا بالشيكولاتة

 

اقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لعمل المكرونة الفيتوتشيني بدون لحوم