طريقة عمل كفتة السمك فى نصف ساعة

طريقة عمل كفتة السمك فى نصف ساعة
طريقة عمل كفتة السمك
https://www.sba7egypt.com/?p=318646
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر كفتة السمك من الوجبات اللذيذة و المفضلة لدينا جميعاً وذلك لطعمها اللذيذ الشهى و المميز كما أنها سهلة في تناولها ومحببة جداً لدى الأطفال وهى مفيدة جداً حيث أن السمك مصدر غني جداً للبروتين لإحتوائه على القليل من الدهون كما أن الأطباء تعتبره منجم المعادن لإحتوائه على الحديد والزنك واليود والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وغني بالأوميجا 3 فالسمك يعزز صحة القلب والشرايين ويحمي من الزهايمر وينشط الذاكره ويقويها لذا ينصح بتناول من مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لما به من فوائد وإليكِ سيدتى الوصفة بطريقة سهلة جداً.

 

مقادير إعداد كفتة السمك:

نصف كيلو سمك فيليه
ثمرة بطاطس مهروسة
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة كمون
نصف كوب شبت وكزبرة
نصف كوب بقسماط ناعم
ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ملح حسب الرغبة
ذرة شطة

مقادير التغطية للسمك:

نصف كوب دقيق
بيضان
ملعقتين لبن سائل
كوب بقسماط ناعم
نصف كوب أخر من الدقيق
ربع كوب نشا
ذرة بابريكا
ملح
فلفل أسود
زيت للقلى

طريقة تحضير كفتة السمك:

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به مفروم النصف كيلو من السمك الفيليه ونضيف له ثمرة البطاطس المهروسة ونصف كوب من الشبت والكزبرة المفروم وملعقة كبيرة من البصل والثوم البودر وملعقتين كبيرتين من البقسماط الناعم وملعقة صغيرة من الكمون والكزبرة الجافة وملح حسب الرغبة وذرة شطة وتخلط كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج وتتجانس ثم نقوم بشكيلها على شكل كور صغيرة تشبة أقراص البرجر حتى تنتهى الكمية.

ثانياً: نقوم بتحضير غطاء التغطية لكفتة السمك وذلك من خلال إحضار ثلاث أطباق الأول نضع به نصف كوب من الدقيق والتانى نضع به بيضتان وملعقتين من اللبن السائل وذرة ملح وفلفل أسود ونخفقهم جيداً والطبف الثالث نضع به كوب من البقسماط الناعم ونصف كوب من الدقيق وربع كوب من النشا وذرة لكلاً من بابريكا وملح وفلفل أسود.

ثالثاً: بعد أن تم تشكيل كفتة السمك نضعها أولاً فى الدقيق ثم خليط البيض واللبن ثم خليط البقسماط والدقيق وهكذا حتى ننتهى من أقراص الكفتة.

رابعاً: نقوم بوضع إناء عميق “طاسة” على النار وبه زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نضع أقراص كفتة السمك حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً وتوضع فى طبق التقديم المزين بأوراق البقدونس و وردات الطماطم ويقدم مع أرز السمك.

 

اقرأ أيضا