طريقة عمل أصابع بلح الشام مع صوص الشيكولاتة والكريم الشانتية

طريقة عمل أصابع بلح الشام مع صوص الشيكولاتة والكريم الشانتية
أصابع بلح الشام مع صوص الشيكولاتة والكريم الشانتية
https://www.sba7egypt.com/?p=318642
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر بلح الشام من ألذ وأروع الحلويات الشرقية المعروفة لنا فهو حلوى شامية من المطبخ السورى وأطلق عليها هذا الأسم لأنه يشبه البلح فى شكله ومن هنا أطلق عليه بلح الشام وهى حلوى يحبها جميع أفراد الأسرة صغيراً او كبيراً وسنقدمها اليوم بطريقة بسيطة خطوة خطوة حتى يسهل إعدادها.

 

مقادير إعداد أصابع بلح الشام:

أولاً مقادير الشربات:

اثنين كوب سكر
كوب ونصف ماء
معلقة صغيرة عسل أبيض
نصف ليمونه
فانليا

ثانياً مقادير بلح الشام:

اثنين كوب دقيق
ربع كوب نشأ
ربع كوب كاسترد بودر
نصف كوب زيت
أربع بيضات
ملعقة كبيرة خل
معلقة صغيرة سكر
ذرة ملح
فانيليا

طريقة تحضير أصابع بلح الشام:

أولاً: نقوم بعمل الشربات حيث يتم إحضار إناء ويوضع به اثنين كوب من السكر ومن نفس الكوب يوضع كوب ونصف من الماء ويوضع على النار ويقلب جيداً وننتظر حتى يغلى ثم نقوم بعصر الليمون و نضع معلقة من العسل الأبيض والفانيليا ويقلب جيداً وننتظر حتى يصير قوامه أثقل ثم يرفع من على النار ونتركه جانباً ليبرد.

ثانياً: نقوم بتحضير بلح الشام وذلك بإحضار إناء ونضع به اثنين كوب من الماء وذرة من الملح ومعلقة صغيرة من السكر و الخل و نصف كوب من الزيت ثم نضع الإناء على النار حتى تسخن الماء والمكونات الموجودة بها وعند الغليان نقوم بوضع اثنين كوب من الدقيق ويتم التقليب جيداً حتى نجد أن العجين أصبح أملس يتم رفعه من على النار ووضعه فى طبق ويتم فتح الخليط من العجين حتى يبرد

ثالثاً: يتم إحضار العجان ونضع به خليط العجين ونضف إليه ربع كوب من النشأ و ربع كوب من الكاسترد البودر ونضف الأربع بيضات تدريجياً بيضة بيضة.

رابعاً: نقوم بإحضار كوب ويوضع بداخله كيس ثلاجة ويتم وضع خليط العجين فى هذا الكيس لتسهيل عمليه إنزال العجين من القمع السليكون وبعد ذلك يوضع الكيس فى القمع السليكون.

خامساً: نقوم بإحضار إناء ونضع به زيت غزير ويكون بارد ويوضع قطره من الزيت على اليد ويتم تشكيل الخليط على شكل أصابع ويفضل أن يكون نفس الطول والحجم لتناسق الشكل وسوف نلاحظ نضجه عندما يتغير لونه الى اللون الذهبى ثم يتم تصفيته من الزيت وإخراجه من النار ثم وضعه فى الشربات البارد ويوضع فى طبق التقديم ويقدم مع صوص الشيكولاتة أو حشوه بالكريم شانتية ويزين بالفستق.

 

اقرأ أيضا