طريقة عمل شوربة العدس الأصفر بالطماطم على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل شوربة العدس الأصفر بالطماطم على طريقة الشيف سارة عبد السلام
شوربة العدس
https://www.sba7egypt.com/?p=387643
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

عادةً ماترتبط وجبة العدس الأصفر بفصل الشتاء بشكل خاص كونَها تُقدم ساخنة مع الخبز العربى بالإضافة إلى أن العدس مصدر غنى بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالطاقة.

أما بالنسبة لمذاقها فتُعد شوربة العدس من الوجبات المميزة واللذيذة والمرغوبة لدى الناس كثيراً كما أنها تُحضر بأكثر من طريقة واليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة عمل شوربة العدس الأصفر بالطماطم حيث تحتوى الطماطم على فيتامين سى وتعمل على محاربة أنواع السرطنات هذا المقال وإليكِ سيدتى طريقة العدس بالطماطم بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير إعداد شوربة العدس الأصفر بالطماطم

لتر مرقة
مكعب مرقة
كيلو طماطم
ذرة جوزة الطيب
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقتين كبيرتين زبدة
اثنان كوب عدس أصفر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين صلصة
ملعقة صغيرة بصل بودر
ماء ساخن حسب الحاجة
نصف كوب ريحان مفروم
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

 شوربة العدس

شوربة العدس

 

طريقة تحضير شوربة عدس الأصفر بالطماطم

تحضير العدس وثمار الطماطم

أولاً: نحضر كيلو من ثمار الطماطم ونقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود بالأسفل ثم غسلها جيداً بالماء الجارى كل ثمرة على حده حتى نتأكد من نظافتها.

ثانياً: تُقطع ثمار الطماطم إلى أنصاف وتترك جانباً ثم نقوم بإحضار اثنان كوب من العدس الأصفر ويغسل جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى يصبح لون الماء شفافاً ثم يصفى من الماء ويترك جانباً.

تحضير وطهى شوربة العدس الأصفر بالطماطم

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “حلة” ونضع بها ملعقة كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب وتسخن ثم نضف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونقلب حتى يتشوح الثوم سريعاً فى الزبدة دون أن يتغير لونه.

ثانياً: نضع ثمار الطماطم المُقطعة أنصاف وتقلب سريعاً مع الثوم ونضف لها ملعقة صغيرة من السكر وخليط التوابل من ملعقة صغيرة لكلاً من السكر والبابريكا والثوم والبصل البودر وذرة جوزة الطيب.

ثالثاً: نقلب خليط الطماطم مع التوابل والثوم حتى نجد لهم رائحة زكية ثم يُضاف ملعقتين كبيرتين من الصلصة وتقلب سريعاً ثم يضاف مكعب المرقة واثنان كوب من العدس الأصفر ثم تغطى المكونات بالماء الساخن أو لتر من المرقة ويضاف الباقى ماء ساخن حسب الرغبة.

رابعاً: يُترك الخليط على النار حتى تنضج المكونات تماماً وتذوب الطماطم جيداً ثم يُرفع الخليط من على النار ويضاف نصف كوب من أوراق الريحان الطازجة وملعقة كبيرة من الزبدةونقلب حتى تختلط أوراق الريحان والزبدة بخليط العدس.

خامساً: نقوم بخفق المكونات حتى نحصل على خليط ناعم تماماً سواء بإستخدام الكبة أو الخلاط الكهربائى أو الهاند بلندر حسب المتوفر لكِ سيدتى ثم نضف الملح والفلفل الأسود حسب حاجة الطعام ثم نحضر طبق التقديم ونضع شوربة العدس الأصفر بالطماطم وتقدم الشوربة ساخنة.

 شوربة العدس

شوربة العدس

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل روبيان محمر بالثوم والكزبرة دايت