طريقة عمل شرائح خبز الباجيت بالأعشاب والثوم

طريقة عمل شرائح خبز الباجيت بالأعشاب والثوم
شرائح خبز الباجيت
https://www.sba7egypt.com/?p=366544
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد خبز الباجيت نوع من أنواع الخبز الذى نقل لنا من المطبخ الفرنسى ومن المعروف أن المخبوزات الفرنسية تتميز بالطعم الشهى واللذيذ واليوم نقدم لكِ سيدتى وصفة بسيطة ولكنها شهية وتعد من أسهل وأسرع الوصفات التى يمكن إعدادها حتى تكون وجبة للإفطار أو العشاء وتعد من الوجبات الخفيفة ويقدم مع طبق من السلطة أو يقدم كطبق جانبى مميز مع أطباق الحساء “الشوربة” ويقدم للغذاء ويمكن إعداده بطرق عديدة كإعداده بالأعشاب والثوم فقط أو مع إضافة الجبن الموتزاريلا أو البارميزان وبعض الإضافات كالسلامى أو السوسيس لإضافة المزيد من النكهات وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شرائح خبز الباجيت بالأعشاب والريحان.

مقادير إعداد شرائح خبز الباجيت بالأعشاب والثوم

ذرة ملح
خبز باجيت
أوراق زعتر فريش
أوراق ريحان فريش
أوراق روز مارى فريش
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون

شرائح خبز الباجيت

شرائح خبز الباجيت

طريقة تحضير شرائح خبز الباجيت بالأعشاب والثوم

أولاً: نقوم بإحضار رغيف من خبز الباجيت ونقوم بتقطيعه شرائح جانبية بشكل مائل مع مراعاة أن تكون الشرائح متناسقة الحجم والشكل.

ثانياً: نقوم بإحضار بعضاً من اوراق كلاً من الريحان والزعتر والروز مارى الفريش بعد غسلهم جيداً بالماء الجارى وتجفيفهم ثم نقوم بفرمهم ناعم جداً.

ثالثاً: نُحضر “طبق” عميق ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ويضاف له ملعقة صغيرة من الثوم المفروم وأعشاب الريحان والزعتر والروز مارى الذى تم فرمهم فى الخطوة السابقة ونضف ذرة من الملح.

رابعاً: نقوم بتقليب المكونات كلها مع بعضها حتى تتجانس تماماً وتمتزج ثم نقوم بإحضار إناء خاص لدخول الفرن ونضع به ورقة زبدة ثم نضع شرائح الخبز بجانب بعضهم مع ترك مسافة صغيرة بين الشريحة والأخرى.

خامساً: نقوم بدهن وجه شرائح الخبز باستخدام فرشاة بخليط الأعشاب والثوم حتى تنتهى من كمية الشرائح الموجودة ثم نقوم بإدخال الإناء فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ ويترك لمدة خمس دقائق حتى يتحمص ويأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم.

ملحوظة:

– يمكن إضافة بعضاً من الجبن الموتزاريلا المبشور على وجه شرائح خبز الباجيت لإعطائها شكلا ً وطعماً أكثر تميُزاً.

-يمكن إستبدال شرائح خبز التوست بخبز الباجيت فى حالة عدم توافر لديكِ سيدتى وإستخدام نفس خليط الأعشاب والثوم ويدهن ويوضع بالفرن لتحميصه ثم يقدم.

شرائح خبز الباجيت

شرائح خبز الباجيت

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مكرونة الطاسة بالصوص الأبيض الكريمى