طريقة عمل رول الجلاش بالجبن والبسطرمة بطريقة سهلة على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل رول الجلاش بالجبن والبسطرمة بطريقة سهلة على طريقة الشيف سارة عبد السلام
رول الجلاش بالجبن والبسطرمة
https://www.sba7egypt.com/?p=385869
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الجلاش من الوصفات السهلة وسريعة التحضير حيث يعتبر من الأطعمة المحببة لدى الكثير منا سواء صغيراً أو كبيراً وتحتوى هذه الوجبة على البروتين الحيوانى والكالسيوم والدهون لذا فهو مصدر للطاقة ونشاط للجسم.

كما أن تناول قطعة من الجلاش تساعد أيضاً على الشعور بالدفء ويعد لتناول عجينة الجلاش العديد من الفوائد حيث تساعد على تقوية العظام والأسنان وتساعد أيضا فى تعزيز الجهاز المناعى وقد تختلف وتتنوع فوائد الجلاش بإختلاف الحشوات التى يتم إعداد الجلاش بها.

واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة مميزة لإعداد الجلاش بشكل وحشوة مختلفة ومميزة للغاية وهى طريقة إعداد رول الجلاش بالجبن والبسطرمة والتى ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك نظراً لطعمها الشهى والمميز وسهولة تناولها حيث تشبه السندوتش من حيث الشكل وإليكِ سيدتى الخطوات.

رول الجلاش بالجبن والبسطرمة

رول الجلاش بالجبن والبسطرمة

مقادير إعداد رول الجلاش بالجبن والبسطرمة

أولاً مقادير إعداد الجلاش

بيضة
كوب حليب
عبوة جلاش
ذرة زعتر جاف
ذرة جوزة الطيب
كوب شيدر صفراء مبشورة
مكعب جبنة موتزاريلا مبشور
نصف كوب جبنة رومي مبشورة
ملح وفلفل أسود حسب الحاجة

ثانياً مقادير إعداد حشوة الجبن والبسطرمة

ربع كيلو جبنة قريش
ربع كيلو بسطرمة قطع
ثمرتين طماطم مفرومة
ثمرة فلفل رومى مفروم
ثمرتين فلفل ألوان مفروم
نصف كوب زيتون أسود شرائح

طريقة تحضير رول الجلاش بالجبن والبسطرمة

إعداد وتجهيز خليط حشوة الجبن بالبسطرمة

أولاً: نقوم بإحضار إناء كبير وعميق نضع به مكونات الحشوة من ربع كيلو لكلاً من الجبن القريش وقطع البسطرمة المقطعة قطع صغيرة ثم نضف ثمرتين من الطماطم المفرومة ومنزوعة البذور.

ثانياً: يضاف ثمرة من الفلفل الرومى المقطع قطعة صغيرة ثم ثمرتين من الفلفل الألوان الأحمر والأصفر المقطعين قطع صغيرة ونصف كوب من شرائح الزيتون الأسود.

ثالثاً: نقلب كل المكونات مع بعضها جميعاً حتى تمتزج المكونات وتصبح كتلة واحدة.

رول الجلاش بالجبن والبسطرمة

رول الجلاش بالجبن والبسطرمة

تحضير أوراق الجلاش وإعداد رول الجلاش

أولاً: نُحضر إناء فرن كبير ويبطن بملعقة كبيرة من السمنة وتوزع جيداً بإستخدام فرشاة سيليكون ثم نُحضر عبوة الجلاش ونقوم بإخراج أوراق الجلاش على إناء كبير مسطح.

ثانياً: نأخذ ثلاث ورقات من أوراق الجلاش ونضعهم فوق بعضهم ثم نضع كمية مناسبة من خليط الحشوة التى تم إعدادها وتوضع الحشوة منتصف ورقة الجلاش وتوزع جيداً دون الوصول إلى الأطراف.

ثالثاً: نقوم بثنى وطى أطراف الجلاش إلى الداخل ثم نلف أوراق الجلاش الثلاثة على شكل رول ويوضع رول الجلاش فى إناء الفرن ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى أوراق الجلاش الموجودة وكذلك الحشوة.

تحضير خليط التشريب ووضع مكس الجبن وطهى رولات الجلاش بالفرن

أولاً: نضع رولات الجلاش فى الإناء ونقوم بدهن الوجه بالكامل بالسمنة ثم نحضر إناء عميق ونضع به بيضة وكوب من الحليب مع ذرة لكلاً من الملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب والزعتر الجاف ونخلط كل المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج تماماً.

ثانياً: تسقى رولات الجلاش بخليط التشريب حتى تتشرب أوراق الجلاش بخليط الحليب ثم نضف على الوجه كوب من الجبنة الموتزاريلا المبشورة ثم نضف كوب من الجبن الشيدر المبشور وأخيراً ربع كوب من الجبن الرومى المبشور.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ ويوضع الإناء على الرف الأوسط ويترك حتى ينضج وتذوب الجبن وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراج الإناء من الفرن وتوضع رولات الجلاش فى طبق التقديم وتقدم ساخنة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل تارت الكنافة بكريمة الجبنة ومجروش الفستق على طريقة الشيف محمد حامد