طريقة عمل تارت الكنافة بكريمة الجبنة ومجروش الفستق على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل تارت الكنافة بكريمة الجبنة ومجروش الفستق على طريقة الشيف محمد حامد
الكنافة بكريمة الجبنة
https://www.sba7egypt.com/?p=385864
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الكنافة نوعاً من أنواع الحلويات الشرقية اللذيذة والتى يصعب مقاومتها لمن يتبعون حمية غذائية فمجرد رؤيتها فقط يجعلنا نشعر بسعادة كبيرة فما بالكِ بتناول قطعة منها.

والكنافة تُعد من الحلويات التى يتفق على عشق تناولها جميع أفراد الأسرة، وكما أن الكنافة مميزة فى تناولها فهى أيضا مميزة فى فوائدها فهى ذات قيمة غذائية عالية حيث أن المكون الرئيسى لها هو حبوب القمح كما أنها تحتوى على الحديد وفيتامين “ب” الذى يعمل كلاً منهم على مقاومة الأنيميا وتكوين خلايا الدم الحمراء كما أنها من الحلويات الغنية جداً باكربوهيدرات التى تمد الجسم بالطاقة اللأزمة له.

كما أن للكنافة طرق كثيرة منها السادة و المحشية بالقشطة و النابلسية و الكنافة بصوص الشيكولاتة وكذلك الكنافة بالكريم شانتيه وقطع المانجو واليوم نقدم لكِ سيدتى بخطوات بسيطة جداً ولاتحتاج إلى وقت طريقة إعداد تارت الكنافة بكريمة الجبنة والفستق المجروش.

الكنافة بكريمة الجبنة

الكنافة بكريمة الجبنة

مقادير إعداد تارت الكنافة بكريمة الجبنة ومجروش الفستق

أولاً مقادير إعداد الكنافة

نصف كيلو كنافة
كوب سمنة ذائبة
ربع كوب سكر بودر

ثانياً مقادير إعداد الشربات

كوب ماء
اثنان كوب سكر
عصير نصف ليمونة

ثالثاً مقادير إعداد حشوة الكريمة بالجبنة

لتر حليب
ملعقة كبيرة نشا
ربع كوب لوز محمص
كوب فستق مجروش
ملعقة صغيرة ماء زهر
اثنان كوب جبنة موتزاريلا
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة تحضير تارت الكنافة بكريمة الجبنة ومجروش الفستق

إعداد وتجهيز الشربات

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوبين من السكر وكوب من الماء ويرفع الإناء على النار عالية ويترك حتى يغلى.

ثانياً: بعد أن يغلى خليط السكر والماء لمدة خمس دقائق نقوم بوضع عصير نصف ليمونة ونتركه يغلى غلوتين ثم نضف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ثم يرفع الإناء من على النار ونترك خليط الشربات جانباً حتى يبرد تماماً.

تجهيز الكنافة وتحميصها بالفرن لإعطائها لوناً ذهبياً

أولاً: نُحضر نصف كيلو من الكنافة ويفضل وضعها بالفريزر لمدة ساعة حتى يسهل فرمها بالضغط عليها وتفتيتها وتصبح كالمفرومة ونضف لها ربع كوب من السكر البودر ويقلب مع فتات الكنافة حتى يمتزج بها جيداً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء خاص بالتارت يكون ذات قاع مجوف ومتحرك حتى يُسهل إخراج تارت الكنافة منه ثم يدهن بملعقة كبيرة من السمنة بإستخدام فرشاة سيليكون حيث يدهن قاع الإناء والجوانب ثم يضاف خليط الكنافة بالسكر ويوزع جيداً فى الإناء والجوانب ونضغط على الكنافة حتى تتماسك ببعضها.

ثالثاً: يوزع كوب من السمنة الذائبة على وجه الكنافة بالكامل حتى تتشبع بها ثم يوضع الإناء فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونترك الكنافة حتى تحمر وتحصل على لوناً ذهبياً مميزاً.

رابعاً: نقوم بإخراج تارت الكنافة من الفرن وتسقى الكنافة بخليط الشربات البارد وهى ساخنة وتترك جانباً حتى تتشرب الشربات تماماً.

الكنافة بكريمة الجبنة

الكنافة بكريمة الجبنة

إعداد وتحضير خليط الكريمة

أولاً: نقوم بإحضار إناء “حلة” ونضع به لتر من الحليب ونتركه حتى يدفئ وفى هذه الأثناء نقوم بوضع ملعقة كبيرة من النشا مع ربع كوب من الماء البارد ونقلب بإستخدام مضرب يدوى أو ملعقة حتى تذوب النشا فى الماء وتختلط به تماماً.

ثانياً: يضاف اثنان كوب من الجبنة الموتزاريلا إلى الحليب ونقلب ونترك الخليط على نار هادئة حتى تذوب الجبنة الموتزاريلا تماماً.

ثالثاً: يضاف خليط النشا ونقلب سريعاً بإستخدام المضرب اليدوى حتى لا يتكتل الخليط ثم نضف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونقلب حتى يصبح الخليط ذات قوام ثقيل.

تحضير الشكل النهائى لتارت الكنافة بكريمة الجبنة والفستق المجروش

أولاً: نقوم بإخراج الكنافة من التارت وتوضع على طبق التقديم ثم نحضر خليط كريمة الجبنة ونضع خليط الكريمة فى التجويف الموجود داخل تارت الكنافة.

ثانياً: يوزع خليط الكريمة حتى يغطى الوجه تماماً ثم نقوم بوضع كوب الفستق المجروش وتزين الوجه حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى ويمكن إضافة ربع كوب من اللوز المحمص أو يضاف بعضاً من زر الورد حسب المتوفر لكِ سيدتى ويقدم أشهى وألذ تارت كنافة بكريمة الجبنة اللذيذة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مخلل اللفت بالبنجر بمكونات بسيطة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى