طريقة عمل دبس الرمان فى المنزل

طريقة عمل دبس الرمان فى المنزل
دبس الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=353234
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد دبس الرمان واحداً من أهم الصوصات والسوائل الكثيفة التى يتم تحضيرها من عصير الرمان حيث يمتاز بطعمه الحامض الممزوج بالقليل من الحلاوة أما لونه يكون داكن تماماً كثمار الرمان ويدخل دبس الرمان فى الكثير من الأكلات ليضف عليها نكهة حمضية مميزة لا سيما فى السلطات كسلطة الفتوش وتتبيلات اللحوم والدجاج والمشويات بأنواعها المختلفة وكبدة الدجاج أيضًا كما يستخدم دبس الرمان فى أكلات المطبخ السورى بكثرة نظراً لأنه يحتوى على كميات عالية من فيتامين سى فإنه يساعد فى تقوية جهاز المناعة كما يحتوى على مضادات الأكسدة وهو ما يجعله مفيداً فى تقليل خطر الإصابة بالسرطان كما يخفض نسبة الكوليسترول فى الدم وإليك سيدتى طريقة إعداد دبس الرمان فى المنزل.

دبس الرمان

دبس الرمان

مقادير إعداد دبس الرمان فى المنزل

ثمانى أكواب عصير رمان
كوبين سكر
كوب عصير ليمون
ربع ملعقة صغيرة ملح ليمون

طريقة تحضير دبس الرمان فى المنزل

أولاً: نقوم بإحضار ثمرات الرمان ونقوم بغسلهم جيداً ثم نقوم بتقطيعهم وإحضار الخلاط ووضع حبيبات الرمان بها ثم نقوم بضربهم جيداً حتى ينعم تماماً ثم نقوم بتصفية عصير الرمان جيداً من أى شوائب أو بذور ونحضر ثمانى أكواب من عصير الرمان.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “حلة” عميق ونضع به ثمانى أكواب عصير الرمان مع كوبين من السكر وكوب من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من ملح الليمون ويرفع الإناء على النار.

ثالثاً: نترك خليط الرمان على نار عالية حتى يذوب السكر ويغلى الخليط غلوتين على الأقل ثم نقوم بتهدئة النار قليلاً ونترك الخليط على نار متوسطة.

رابعاً: تترك الخليط على نار متوسطة حتى يغلى أكثر فأكثر ثم يتكثف و يصبح ذات قوام سميك ونصل للقولم المطلوب ثم يرفع الإناء من على النار ونتركه حتى يبرد تماماً.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء زجاجى “برطمان محكم الغلق ونقوم بتعقيمه وذلك من خلال وضعه فى الفرن قليلاً أو الميكرويف وان يكون جاف تماماً ثم نقوم بتعبئة دبس الرمان فى الإناء أو الزجاجة ويحفظ فى الثلاجة للإستخدام.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل أوراك الدجاج بالعسل والصويا صوص على الطريقة الصينية