طريقة عمل الدجاج المشوي بالتتبيلة الحارة

طريقة عمل الدجاج المشوي بالتتبيلة الحارة
طريقة عمل الدجاج المشوي بالتتبيلة الحارة
https://www.sba7egypt.com/?p=432115
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة الدجاج المشوي من أنواع الوصفات السهلة والسريعة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في إعدادها إلى جانب أنها من أفضل الوجبات للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية حيث أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ومن أفضل الوجبات الصحية لمرضى السمنة وأيضاً تتميز بطعمها الرائع ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء .

تتكون وصفة اليوم من صدور الدجاج المتبلة بالبهارات اللذيذة مع إضافة الفلفل الحار وزيت الزيتون ثم يتم شويها وتقديمها مع الخضار المسلوق أو البطاطس المسلوقة وتعد من الوجبات المفيدة والمشبعة في نفس الوقت إلى جانب أن تناول الدجاج المشوي يعد من أفضل الوصفات الصحية للجسم حيث أنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة بدون أي آثار جانبية ولأنه لا يحتوي على الدهون ويقلل من نسبة الكولسترول السييء في الدم وسينال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة الدجاج المشوي بالتتبيلة الحارة ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

2 من صدور الدجاج مخلية من العظام
1 معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الاحمر الحار بودر
١ معلقة كبيرة من الخل
١ معلقه كبيرة من زيت الزيتون

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع الفلفل الأحمر الحار والفلفل الأسود والخل وزيت الزيتون والملح وبإستخدام الشوكة نقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- نضيف الدجاج إلى الوعاء ونقوم بخلط الدجاج مع التتبيلة ثم نقوم بتغطيه الوعاء عن طريق كيس التغليف وندخل الوعاء في الثلاجة لمدة 4 ساعات حتى يتشرب الدجاج من التتبيلة بالكامل .

٣- بعد مرور الوقت نقوم بإحضار الشواية ونقوم بوضع الدجاج عليها ونقوم بشويه لمدة ١٠ دقائق ثم نقلبه على الإتجاه الآخر لمدة ١٠ دقائق أخرى ثم نرفع الدجاج ونقوم بوضعه في طبق التقديم ويقدم ويؤكل مع الخضار السوتيه أو البطاطس المهروسة او السلطة .

اقرأ أيضاً: