طريقة عمل أوراك الدجاج بالعسل والصويا صوص على الطريقة الصينية

طريقة عمل أوراك الدجاج بالعسل والصويا صوص على الطريقة الصينية
أوراك الدجاج بالعسل والصويا
https://www.sba7egypt.com/?p=353229
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الدجاج من الوجبات الأساسية المائدة بشكل يومى بإختلاف أشكاله سواء بانيه أو شاورما أو صدور الدجاج وغيرها فهى من الوجبات التى نفضلها ونبدع فى طهيها بطرق مختلفة غير إنها تعد من الوجبات سريعة التحضير والطهى كما يحب تناولها الكبار والصغار ونقدم لكِ اليوم سيدتى طريقة عمل أوراك الدجاج بطريقة جديدة ستنال إعجاب عائلتك وذلك بإستخدام العسل والصويا وهى تعتبر من الوجبات التى نقلت لنا من المطبخ الأسيوى الذى يتميز بوجباته الشهية واللذيذة والتى يطلق عليها “سويت اند ساور” ويمكنكِ سيدتى تقديمها مع الأرز والخضار والسلطة وإليكِ الطريقة .

أوراك الدجاج بالعسل والصويا

أوراك الدجاج بالعسل والصويا

مقادير إعداد أوراك الدجاج بالعسل والصويا صوص

أربع أوراك دجاج
ربع كوب بقدونس مفروم
ملعقتين كبيرتين ثوم بيوريه
ثلاث ملاعق كبيرة عسل أبيض
ملعقتين كبيرتين صوص صويا
ملعقتين كبيرتين زيت نباتى
ملعقتين كبيرتين خل
ملعقة كبيرة زبدة
نصف كوب دقيق
كوبين مرقة دجاج
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود

طريقة تحضير أوراك الدجاج بالعسل والصويا صوص

إعداد وتحضير الدجاج

– نُحضر أربع قطع من أوراك الدجاج بدون قطع الدبوس ونقوم بإزالة الجلد والعظم أو حسب المفضل لكِ سيدتى ثم تغسل جيداً بالماء الجارى ونقوم بنقعهم لمدة عشر دقائق بالماء المثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

تجهيز وتتبيل أوراك الدجاج وطهيها

أولاً: تتبل أوراك الدجاج بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب ثم نقوم بإحضار إناء “طبق” مسطح ونضع به نصف كوب من الدقيق ونقوم بوضع قطع الدجاج فى الدقيق ونُبطن قطع الدجاج بالدقيق والدقيق هنا يعطى لقطع الدجاج لوناً مميزاً كما أنه يعمل على ربط الصوص وتكثيفه وثقل قوامه.

ثانياً: نحضر إناء “طاسة” غير قابلة للإتصاق ونضع ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة وننتظر حتى تذوب الزبدة ويسخن الزيت ثم نضف أوراك الدجاج وتشوح فى خليط الزبدة والزيت حتى تحصل على لون ذهبى متوسط.

إعداد صوص الدجاج بالصويا صوص مع العسل والثوم

أولاً: ترفع قطع الدجاج من الإناء” الطاسة” بعد أن أصبح لونها ذهبى فاتح ونضع ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم ويشوح الثوم بنفس مكان الدجاج مع إضافة ربع كوب من مفروم البقدونس ويشوحوا سريعاً.

ثانياً: يضاف ملعقتين كبيرتين لكلاً من الخل وصوص الصويا ونقلب ثم نضف ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وكوبين من المرقة ويقلب الخليط حتى يتجانس ويغلى.

ثالثاً: نقوم بوضع قطع الدجاج فى الخليط ونتركها فى الإناء حتى يتم نضجها فى الصوص ويتكثف الصوص ويصبح ذات قوام سميك قليلاً ثم نقوم برفع الإناء من على النار ونتركه حتى يهدأ ثم تقدم قطع الدجاج مع الأرز الأبيض ومع الصوص الكثيف.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلى الكاكاو السهل والسريع في منزلك