طريقة عمل حلوى النوجا بالمكسرات كالجاهزة بخطوات بسيطة

طريقة عمل حلوى النوجا بالمكسرات كالجاهزة بخطوات بسيطة
حلوى النوجا بالمكسرات
https://www.sba7egypt.com/?p=368305
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر النوجا إحدى الحلويات الشهية التى تُحضر بشكل كبير فى مختلف دول العالم العربي حيث تختلف طرق إعدادها من مطبخ إلى آخر فمنها ما يُعد النوجا بالشيكولاتة أو بالفستق أو النوجا بالبندق أو بالفول السودانى وتتميز النوجا بلونها الأبيض ومذاقها الحلو اللذيذ ومن خلال صباح المطبخ سنقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد النوجا بالمكسرات فى المنزل كالحلوانى بخطوات بسيطة جداً.

مقادير إعداد النوجا بالمكسرات

نصف كوب ماء
اثنان كوب سكر
نصف كوب بندق
نصف كوب فستق
اثنان بياض بيض
ربع ملعقة صغيرة ملح
ربع ملعقة صغيرة فانيليا
ثلاث أرباع كوب عسل جلوكوز

حلوى النوجا بالمكسرات

حلوى النوجا بالمكسرات

طريقة تحضير النوجا بالمكسرات

أولاً: نضع إناء عميق على النار ونضع به ثلاثة أرباع كوب عسل جلوكوز واثنان كوب سكر ونصف كوب ماء ونتركه على النار حتى يذوب السكر ويغلى الخليط.

ثانياً: نقوم بتقليب الخليط ونتركه حتى يكرمل ويصل إلى درجة حرارة ١٥٠ وذلك بإستخدام ترمومتر حرارى للحصول على نتائج أفضل.

ثالثاً: أثناء تحضير خليط الكراميل نقوم بإحضار اثنان بياض بيض ونضعه فى إناء عميق ونضف له ربع ملعقة صغيرة من الملح ونخفق جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى على أعلى سرعة ونتركه لمدة عشر دقائق حتى يتكون فوم أبيض كثيف ويتضاعف حجمه.

رابعاً: بعد أن يُكرمل خليط عسل الجلوكوز ويصل لدرجة حرارة ١٥٠ نقوم برفع الإناء من على النار ونتركه يهدأ قليلاً لمدة دقيقتين فقط ثم يضاف لخليط بياض البيض ونقلب سريعاً على أقصى سرعة سواء بالمضرب الكهربائى أو بالعجان.

خامساً: نقوم بإضافة نصف كوب لكلاً من الفستق والبندق المجروش إلى خليط النوجا ونخلط جيداً حتى يتماسك الخليط.

سادساً: نقوم بإحضار إناء ويفضل أن يكون مستطيل ونقوم بتبطين الإناء بالزبدة ثم السكر البودر ثم نضف خليط النوجا ونوزعه جيداً ونضغط عليه حتى يتساوى سطح النوجا.

سابعاً: نترك النوجا لمدة ساعتين حتى تتماسك ثم نقوم بتقطيعها على حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى وتوضع فى طبق التقديم وتقدم بالهناء.

حلوى النوجا بالمكسرات

حلوى النوجا بالمكسرات

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلوى اللديدة البيضاء بالمكسرات فى المنزل