طريقة عمل حلوى اللديدة البيضاء بالمكسرات فى المنزل

طريقة عمل حلوى اللديدة البيضاء بالمكسرات فى المنزل
حلوى اللديدة البيضاء
https://www.sba7egypt.com/?p=368293
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد حلوى اللديدة البيضاء أو جوزية الهند نوعاً من أنواع الحلوى المشهورة والمعروفة والتى يقبل الإكثار على شرائها مع قرب المولد النبوى الشريف حيث يقدمها الأهل والأقارب والأصدقاء كنوع من أنواع الهدايا ويتبادلونها سوياً ويعتبر جوز الهند هو المكون الرئيسى لحلوى اللديدة كما يمكن إعدادها بطرق مختلفة حيث يمكن تقديمها بعد تحميص جوز الهند وإعطائه لوناً ذهبياً فاتحاً أو عن طريق التلوين بإستخدام ألوان الطعام الغذائية التى أصبحت معروفة مؤخراً ومتداولة كثيراً والتى نجدها فى محلات بيع مستلزمات الحلويات وبهذا يمكن إعداد اللديدة البيضاء واللديدة الملونة بسهولة واليوم نقدم لك سيدتى طريقة إعداد اللديدة البيضاء بالمكسرات بخطوات بسيطة جداً يمكنك إعدادها فى المنزل ولن تحتاجى إلى شرائها من الخارج وإليكِ الخطوات.

مقادير إعداد حلوى اللديدة البيضاء بالمكسرات

ربع كوب ماء
نصف كوب سكر
ربع كيلو جوز هند
نصف كوب مكسرات
ملعقة صغيرة ماء زهر
نصف كوب عسل جلوكوز

طريقة تحضير حلوى اللديدة البيضاء بالمكسرات

أولاً: نقوم بإحضار إناء فرن ونضع به ربع كيلو من جوز الهند ذات شرائح رفيعة وتفرد فى الإناء ثم نقوم بوضعها فى فرن ساخن وتترك على الرف الأوسط على درجة حرارة هادئة حتى تسخن فقط دون أن يتغير لونها.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ونضع به نصف كوب لكلاً من السكر وعسل الجلوكوز وربع كوب من الماء ويرفع الإناء على النار ويترك حتى يغلى ونتركه حتى يصل إلى درجة حرارة ١٣٥ وهى الدرجة المُثلى للحصول على لديدة لينة وذلك بإستخدام ترمومتر لقياس درجة الحرارة ويفضل إستخدام ترمومتر للحصول على نتائج أفضل ثم نضف ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

ثالثاً: بعد وصول خليط عسل الجلوكوز إلى درجة ١٣٥ يرفع الإناء من على النار وبعد أن سخنت شرائح جوز الهند دون أن يتغير لونها نقوم بإخراج الإناء من الفرن.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به جوز الهند الساخن ونضف له نصف كوب من المكسرات ونقلبها حتى تمتزج مع جوز الهند ويمكن الاستغناء عن المكسرات ثم نسكب خليط عسل الجلوكوز ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

خامساً: نقوم بإحضار إناء ويفضل أن يكون مستطيل ونقوم بتبطين الإناء بقليل من الزيت ثم نضف خليط اللديدة ونوزعه جيداً ونضغط عليه حتى يتساوى سطح اللديدة وتكون ذات سُمك متوسط.

سادساً: نترك اللديدة لمدة ساعتين حتى تتماسك ثم نقوم بتقطيعها على حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى سواء على شكل قطع مستطيلة أو مربعة وتوضع فى طبق التقديم وتقدم بالهناء.

حلوى اللديدة البيضاء

حلوى اللديدة البيضاء

أقرأ أيضاً:

تعرفي علي أفضل طريقة لصنع اللديده في منزلك