طريقة عمل بديل كريمة الطهى فى المنزل

طريقة عمل بديل كريمة الطهى فى المنزل
بديل كريمة الطهى
https://www.sba7egypt.com/?p=352745
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد كريمة الطهى من المكونات المميزة التى حينما تضاف لإعداد طبقاً فتضيف له طعم شهى ومميز وتختلف الكثير من الأطباق عندما تحتوى اللون الأبيض لكريمة الطهى فتصبح شهية أكثر وتشتهيها العين قبل الفم وهذا اللون الأبيض المميز هو كريمة الطبخ فهذا السائل يجعل طبق المكرونة كريمى لذيذ ويُضيف مذاق خاص للحم والدجاج كما أنه يجعلنا نرتشف طبق الشوربة باستمتاع أكثر فإذا كُنتِ سيدتى لا تُحبين شراء كريمة الطبخ الجاهزة أو نفذت فجأة أثناء الطبخ نقدم لكِ اليوم طريقة إعداد كريمة الطهى فى المنزل بمكونات متوفرة لديكِ ولاتحتاج سوى لعشر دقائق لإعدادها.

بديل كريمة الطهى

بديل كريمة الطهى


مقادير إعداد بديل كريمة الطهى

لتر حليب
ثلاث ملاعق كبيرة دقيق
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة
كوب قشطة

طريقة تحضير بديل كريمة الطهى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويرفع على النار ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضف ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق.

ثانياً: نقوم بتشويح الدقيق مع الزبدة حتى يتغير يختلطوا سوياً دون تغيير فى لون الدقيق.

ثالثاً: نقوم بإضافة لتر من الحليب إلى خليط الدقيق ويقلب سريعاً بإستخدام المضرب اليدوى حتى لايتكتل الخليط ونتركه حتى يغلى.

رابعاً: بعد أن يغلى خليط الدقيق مع الحليب ونحصل على القوام المطلوب بحيث يصبح قوام الخليط سميك قليلاً نقوم بوضع كوب من القشطة وتقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى تذوب تماماً فى الخليط ثم يرفع الخليط من على النار ونتركه حتى يهدأ تماماً.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء زجاجى محكم الغلق ونضع به خليط كريمة الطهى بعد أن بردت تماماً ويحفظ بديل كريمة الطهى للإستخدام بحد أقصى إسبوع فى الثلاجة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل أرز الكركم بحليب جوز الهند