طريقة عمل أرز الكركم بحليب جوز الهند

طريقة عمل أرز الكركم بحليب جوز الهند
ارز الكركم بحليب جوز الهند
https://www.sba7egypt.com/?p=352724
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الأرز البسمتى ذو الحبة الطويلة يرجع منشأه إلى الهند وانتشر فى كل دول العالم و خاصةً فى الوطن العربى نظراً لطمعه المميز وسهولة طهيه ويتم تحضير العديد من الوصفات بإستخدام الأرز البسمتى خاصةً الكبسة ونقدم لك سيدتى طريقة إعداد الأرز البسمتى بالكركم وحليب جوز الهند بخطوات بسيطة دون مجهود.

ارز الكركم بحليب جوز الهند

ارز الكركم بحليب جوز الهند


مقادير إعداد أرز الكركم بحليب جوز الهند

كوبين أرز بسمتى
ثمرة بصل مفروم
أربع أعواد قرنفل
أربع فصوص حبهان
كوبين حليب جوز هند
ملعقتين صغيرتين كركم
ملعقة كبيرة زيت نباتى
ملعقة كبيرة زبدة
ملح حسب الرغبة
ذرة فلفل أسود
عودين قرفة
كوبين مرقة
ورقتين لورا

طريقة تحضير أرز الكركم بحليب جوز الهند

أولاً: نقوم بإحضار كوبين من الأرز البسمتى ويفضل أن يكون ذات النوع الهندى رفيع الحبة ثم نقوم بغسلهم جيداً اكثر من مرة بالماء الجارى ثم نتركه حتى يصفى الماء الموجود به.

ثانياً: نُحضر إناء “حلة” عميق ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقة. كبيرة من زيت الذرة ونقلب حتى تذوب الزبدة ويسخن الزيت ثم نقوم بوضع ثمرة البصل المفروم وتشوح البصل فى الزيت والزبدة.

ثالثاً: تضاف كل التوابل الصحيحة من ورقتين لورا وعودين من القرفة وأربع فصوص لكلاً من القرنفل والحبهان ونقوم بتشويحهم مع البصل حتى يحصل على لون ذهبى.

رابعاً: نقوم بإضافة ملعقتين صغيرتين من الكركم ويشوحوا سريعاً ويضاف كوبين الأرز البسمتى ويخلط جيداً ويشوح سريعاً مع كل التوابل ثم تضاف كوبين لكلاً من المرقة المغلية وحليب جوز الهند ويضاف الملح حسب الرغبة وذرة من الفلفل الأسود ويقلب المكونات مع بعضها.

خامساً: يترك الأرز على نار عالية حتى يتشرب السوائل ومن ثم تُخفض درجة الحرارة ويترك الأرز على نار هادئة حتى ينضج تماماً مع مراعاة تقليبه من حين لآخر وبعد أن ينضج الأرز يرفع الإناء من على النار ويوضع فى طبق التقديم ويزين بأوراق الشبت أو البقدونس.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كارى الدجاج الأبيض على الطريقة التايلاندية