طريقة عمل المعكرونة بالبازلاء والجبنة والمورتديلا في الفرن

طريقة عمل المعكرونة بالبازلاء والجبنة والمورتديلا في الفرن
المعكرونة بالبازلاء والجبنة والمورتديلا
https://www.sba7egypt.com/?p=430988
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تتعدد وصفات المعكرونة في الفرن فيمكن طبخها عن طريق إضافه اللحم المفروم والبشاميل أو يمكن إضافه الخضار مع الدجاج والبشاميل والجبنة الموتزاريلا ولكن اليوم سنقوم به تجربة جديدة ومختلفة وهي طبخ المعكرونة مع البازلاء والجبنة والمرتديلا في الفرن مما يجعلها من الوصفات الشهية واللذيذة والتي تحتوي على الفيتامينات والنشويات في آن واحد .

 

تتكون وصفة اليوم من المعكرونة التي يتم إضافة المرتديلا الدجاج معها أو المرتديلا اللحم مع إضافه البازلاء المسلوقة والجبنة الموتزاريلا والجبنة الشيدر والزبدة والقشطة والبهارات التي تعطيها الطعم المميز ويتم خلط جميع المكونات معاً ثم نقوم بوضعها في صينية ثم يتم إدخالها في الفرن مما يجعلها من الوصفات اللذيذة والسهلة والتي لا تاخذ الكثير من الوقت في إعدادها إلى جانب أنها ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة المعكرونة بالبازلاء والجبنة والمرتديلا في الفرن ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من المعكرونة
٦ شرائح عريضة من المرتديلا الدجاج مقطعة إلى مكعبات صغيرة
١ كوب من البازلاء المسلوقة
١ كوب من الجبنة الموتزاريلا
نصف كوب من الجبن الشيدر
٢ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
٢ معلقة كبيرة من القشطة
نصف معلقة صغيرة من البهارات
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار يتم وضع الماء وما أن يغلي الماء نقوم بوضع المعكرونة ونتركها تغلي لمدة ١٠ دقائق حتى تنضج تماماً ثم يتم تصفيتها من الماء ووضعها فى مصفاة وتترك جانباً .

٢- في وعاء عميق يتم وضع المعكرونة ونضيف إليها البازلاء والمرتديلا ثم نضيف نصف كمية الزبدة ونضيف القشطة والملح والفلفل الأسود والبهارات ونقلب جميع المكونات معاً حتى تتجانس .

٣- نحضر صينية متوسطة الحجم ثم نقوم بدهنها بباقي كمية الزبدة اللينة ثم نقوم بوضع خليط المعكرونة بداخلها ثم نضع على الوجه الجبنة الشيدر .

٤- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ١٥ دقيقة حتى يتحمر وجه الصينية ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضاً: