طريقة عمل آيس كريم البلح الأسود

طريقة عمل آيس كريم البلح الأسود
آيس كريم البلح الأسود
https://www.sba7egypt.com/?p=363551
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الآيس كريم من التحليات اللذيذة والمفضلة لدى الصغار والكبار نظراً لطعمه اللذيذ والطيب كما أنه يمتاز بسهولة تحضيره فهو يحتوى على مكونات بسيطة متوفرة بالمنزل ويتم إعداده بالعديد من الطرق أو المكونات حيث تعدد أنواعه ومنها آيس كريم الفراولة والموز والكنتالوب والشيكولاتة والمانجو وهناك الكثير من الأنواع واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الآيس كريم بوصفة مميزة للغاية ومفيدة جداً حيث أنها غنية لاحتوائها على البلح الذى يمد الجسم بما يحتاجه من عناصر وتمده بالطاقة وغنية جداً بالألياف الغذائية وتساعد فى علاج الأنيميا وهى طريقة إعداد آيس كريم البلح الأسود ذات الطعم الطيب وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد آيس كريم البلح الأسود

كوب كريمة خفق
كوب حليب مثلج
كوب كريم شانتيه
نصف كوب سكر بودر
نصف ملعقة صغيرة قرفة
كوب مكسرات عين الجمل
اثنان كوب بلح أسود رطب مهروس

مقادير التزين

صوص كراميل
أصابع بسكويت ويفر

آيس كريم البلح الأسود

آيس كريم البلح الأسود

طريقة تحضير آيس كريم البلح الأسود

تجهيز مهروس البلح الرطب

أولاً: نُحضر كيلو من البلح الأسود الرطب ونقوم بغسله بالماء الجارى ثم يقشر وتُزال النواة الموجودة بمنتصف ثمرة البلح .

ثانياً: نقوم بوضع أنصاف البلح فى طبق عميق ثم نقوم بهرسه بإستخدام شوكة طعام معدنية أو أداة هرس البطاطس ثم نقوم بأخذ اثنان كوب من مهروس البلح ويترك جانباً.

إعداد الكريم شانتيه المخفوق

أولاً: نحضر إناء عميق “طبق” ونضع به كوب من الكريم شانتيه الخام ونصف كوب من السكر البودر ويمكن إستبداله بمغلف كريم شانتيه دريم ونضف كوب من الحليب المثلج فى كلا الحالتين.

ثانياً: نحضر المضرب الكهربائى ونقوم بخفق الكريم شانتيه جيداً حتى يتضاعف حجمه ويصبح كثيف القوام.

تحضير آيس كريم البلح

أولاً: نقوم بأخذ الكريم شانتيه الذى تم إعداده فى الخطوة السابقة ونضف له كوب من كريمة خفق الحلويات مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة البودر فى حالة عدم الرغبة فى وضع القرفة يمكن إستبدالها بالفانيليا حتى تعطى الآيس كريم مذاقاً مميزاً ومختلفاّ ونقوم بالخفق بإستخدام المضرب الكهربائى حتى تتجانس الكريمة مع خليط الكريم شانتيه.

ثانياً: نقوم بإضافة اثنان كوب من مهروس البلح إلى خليط الكريمة وكوب من مكسرات عين الجمل المجروشة ونقوم بمزجهم جيداً بإستخدام ملعقة كبيرة ونقلب جيداً حتى يختلط ويمتزج البلح والمكسرات بالخليط.

ثالثاً: نحضر وعاء بلاستيك “علبة” محكم الغلق ونضع به خليط الآيس كريم حتى يمتلئ الوعاء ونقوم بغلقه جيداً ويتم وضعه بالفريزر حتى يتجمد تماماً.

رابعاً: بعد أن تجمد خليط آيس كريم البلح نقوم بإخراجه من الفريزر وتحضر كاسات التقديم ونقوم بوضع كرات الآيس كريم بإستخدام ملعقة الآيس كريم وتوضع الكُرات بكاسات التقديم وتزين بصوص الكراميل وأصابع بسكويت الشيكولاتة الويفر.

آيس كريم البلح الأسود

آيس كريم البلح الأسود

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل طاجن البطاطس بالسجق