طريقة عمل طاجن البطاطس بالسجق

طريقة عمل طاجن البطاطس بالسجق
طاجن البطاطس بالسجق
https://www.sba7egypt.com/?p=363546
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طاجن البطاطس من الأكلات التى يحبها الكثير من الأفراد ويفضل البعض تناولها بصلصة الطماطم أو بدون والتى يمكن إعدادها بالدجاج أو باللحوم واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة مختلفة ومميزة ذات طعم شهى ورائع نقدم لكِ سيدتى طاجن البطاطس مع السجق والذى سينال إعجاب جميع أفراد أسرتك وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد طاجن البطاطس بالسجق

كيلو سجق قطع
ثمرتين فلفل حار
ملعقة ثوم شرائح
كيلو بطاطس مكعبات
ثمرة بصل كبيرة مفرومة
اثنان كوب عصير طماطم
ملعقتين كبيرتين صلصة طماطم
نصف ملعقة صغيرة سبع بهارات
فلفل أسود حسب الرغبة
اثنان كوب ماء مغلى
ملح حسب الرغبة
معلقة كبيرة زيت
فصين مستكة
مكعب مرقة

طريقة تحضير طاجن البطاطس بالسجق

إعداد وتحضير الخضروات

أولاً: نقوم بإحضار كيلو من السجق البلدى ونقوم بتقطيعه قطع متوسطة الحجم ويترك جانباً.

ثانياً: نُحضر كيلو من ثمرات البطاطس ونقوم بتقشيرهم وغسلهم جيداً بالماء الجارى ثم تقطع ثمرات البطاطس مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم.

طاجن البطاطس بالسجق

طاجن البطاطس بالسجق

تجهيز طاجن البطاطس بالسجق

أولاً: نُحضر إناء” صنية” ونضعه على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزيت وننتظر حتى يسخن ونضع فصين من المستكة ونقلب حتى تذوب ثم نضف قطع السجق ونقوم بتشويحه جيداً حتى يتغير لونه.

ثانياً: نقوم بوضع ثمرة البصل المفرومة فى طبق ونضف لها الملح والفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من السبع البهارات ونقلبهم جيداً مع بعضهم حتى يمتزجوا تماماً.

ثالثاً: نُضيف البصل الذى تم تحضيره لقطع السجق ونضف ملعقة كبيرة من شرائح الثوم ونقلب حتى يتشوح الخليط تماماً ويذبل البصل وشرائح الثوم وتظهر رائحة زكية.

رابعاً: نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الصلصة واثنان كوب من عصير الطماطم ومكعب المرقة لخليط السجق وثمرتين من الفلفل الحار ونقلب حتى تختلط المكونات مع بعضها ثم نترك الخليط على نار متوسطة حتى تتسبك الطماطم مع خليط السجق.

خامساً: نضيف مكعبات البطاطس ونقلب حتى تمتزج من خليط السجق ثم نضف اثنان كوب من الماء المغلى ونقلب المكونات حتى يمتزج الماء بالخليط ونغطى الإناء ونتركه حتى يغلى.

سادساً: نقوم بوضع خليط السجق فى طاجن ساخن به ملعقة صغيرة من الزبدة والثوم المهروس ثم نقوم بوضع الطاجن فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونترك الطاجن لمدة ربع ساعةحتى تنضج البطاطس.

سابعاً: بعد أن نضجت مكعبات البطاطس وقطع السجق نقوم بإخراج الطاجن من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم يقدم على المائدة مع طبق من الأرز بالشعرية.

طاجن البطاطس بالسجق

طاجن البطاطس بالسجق

أقرأ أيضاً:

طريقة عمل الحلاوة الطحينية بالفستق فى المنزل