خطوات إعداد البهارات الإيطالية بمكونات متاحة فى المنزل

خطوات إعداد البهارات الإيطالية بمكونات متاحة فى المنزل
البهارات الإيطالية
https://www.sba7egypt.com/?p=376704
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الريحان والزعتر وبودر البصل والثوم من أهم التوابل التى يشتهر بها المطبخ الإيطالى فى تحضير التتبيلات والصلصات خاصةً فى إعداد أطباق الدجاج والبيتزا والمكرونة واستيك اللحم.

كما تنمو الأعشاب العطرية فى جميع أنحاء الريف الإيطالى ويزرعها الطهاة على شرفات المطابخ لإستخدامها طازجة طوال العام للحصول على نكهة قوية أو يتم تجففها ثم نمزج لعمل وصفاتهم المميزة أو كما تُعرف بالبهارات الإيطالية.

ويمكنكِ تحضير البهارات الإيطالية بطريقة بسيطة حيث كل ما نحتاج إليه هو تحضير مكوناتها ومزجها سوياً فعلى الرغم من النكهة والمذاق الغنى الذى تضفيه هذه التوابل على الوصفات فإن هذة البهارات لها العديد من الفوائد الصحية خاصةً أنها تحتوى على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التى تحمى من عديد من الأمراض خاصةً أمراض القلب والأورام السرطانية ويمكنكِ سيدتى إضافة البهارات الإيطالية إلى أطباق الدجاج المشوى وصلصة البيتزا وتتبيلة استيك اللحم والمكرونة والسلطات وغيرها وإليكِ سيدتى طريقة الإعداد.

البهارات الإيطالية

البهارات الإيطالية

مقادير إعداد البهارات الإيطالية فى المنزل

ملعقة كبيرة ثوم بودر
ربع ملعقة صغيرة شطة
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة زعتر جاف
ملعقة صغيرة روز مارى جاف
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
ثلاث ملاعق كبيرة ريحان مجفف
ثلاث ملاعق كبيرة بقدونس مجفف

طريقة تحضير البهارات الإيطالية فى المنزل

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة لكلاً من البقدونس والريحان المجففان وملعقة صغيرة لكلاً من الروز مارى والزعتر المجففان والبصل البودر.

ثانياً: تضاف ملعقة كبيرة من الثوم البودر للخليط وربع ملعقة صغيرة لكلاً من الزعتر والشطة ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتختلط مع بعضها البعض.

ثالثاً: نُحضر وعاء زجاجى نظيف ومعقم وذلك بوضعه فى فرن ساخن بعد إشعاله لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإطفائه ثم نضع الوعاء ونتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة أو وضعه فى الميكرويف لمدة خمس دقائق حسب المتاح لكِ سيدتى.

رابعاً: نقوم بإخراج الوعاء الزجاجى من الفرن أو الميكرويف ونتركه يهدأ ثم نقوم بوضع البهارات الإيطالية به ونغلقه جيداً ويفضل أن يكون محكم الغلق ويحفظ الوعاء فى الثلاجة للإستخدام فى الطبخ ويتم أخذ ملعقة كبيرة أو ملعقتين من هذا الخليط الرائع ذات الرائحة الذكية والطعم المميز.

البهارات الإيطالية

البهارات الإيطالية

اقرأ أيضاً:

بطريقة سهلة وطعم مميز صدور الدجاج بالزبدة والثوم فى أقل من نصف ساعة