بطريقة سهلة وطعم مميز صدور الدجاج بالزبدة والثوم فى أقل من نصف ساعة

بطريقة سهلة وطعم مميز صدور الدجاج  بالزبدة والثوم فى أقل من نصف ساعة
صدور الدجاج بالزبدة والثوم
https://www.sba7egypt.com/?p=376699
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق مكعبات صدور الدجاج بالزبدة والثوم من الأطباق الغنية والشهية ذات المذاق المختلف واللذيذ وتقدم مع صوص الثوم والليمون المميز مع البهارات الإيطالية.

هو طبق غنى بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم من البروتين المتوفر فى الدجاج حيث يوجد العديد من الفوائد للحم الدجاج منها إنه يعزز من تقليل فرص الإصابة بالسكرى و أمراض القلب و قدرته على تحويل الكربوهيدرات الموجودة فى الجسم إلى طاقة و خفض نسبة الكوليسترول.

ويقدم لكِ سيدتى موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد مكعبات الدجاج بالزبدة وصوص الثوم مع الهوت صوص والبهارات الإيطالية بخطوات سهلة و بسيطة و لا تحتاج إلى مجهود والتى يتم إعدادها وطهيها فى أقل من نصف ساعة.

مقادير إعداد صدور الدجاج بالزبدة والثوم

ملعقتين كبيرتين زبدة
كيلو صدور دجاج مخلية
ملعقة كبيرة الثوم المفروم
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين هوت صوص
ملعقة صغيرة توابل إيطالية
ملعقة صغيرة بصل بودر
نصف كوب عصير ليمون
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير صدور الدجاج بالزبدة والثوم

تنظيف صدور الدجاج وتقطيعها مكعبات

أولاً: نُحضر كيلو من صدور الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم تنقع فى محلول مكون من ماء مثلج وملعقة كبيرة لكلاً من الملح والسكر والخل وعصير الليمون ونقلب كل المكونات حتى تختلط وتترك بها صدور الدجاج لمدة عشر دقائق.

ثانياً: بعد مرور العشر دقائق نقوم بإخراج صدور الدجاج من المحلول وغسلها مرة أخرى بالماء الجارى ثم نتركها حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

ثالثاً: بعد أن جفت صدور الدجاج تماماً من الماء نقوم بتقطيعها مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم .

رابعاً: تتبل مكعبات صدور الدجاج بالملح والفلفل ونقلب حتى يتشبع لحم الدجاج من طعم الملح والفلفل الأسود.

إعداد وطهى مكعبات الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “طاسة” ويوضع الإناء على النار وننتظر حتى يسخن
ثم توضع ملعقتين كبيرتين من الزبدة مع ملعقة كبيرة من الزيت حتى لا تحترق الزبدة أثناء تشويح مكعبات الدجاج و ننتظر حتى تذوب الزبدة وتسخن مع الزيت.

ثانياً: توضع مكعبات الدجاج فى خليط الزبدة والزيت مع مراعاة أن تكون قطع الدجاج بجوار بعضها وليست فوق بعضها حتى تحمر وتأخذ لوناً مميزاً ثم تقلب على الجهه الأخرى حتى تتشوح وتأخذ لوناً مميزاً ثم ترفع صدور الدجاج من الإناء وتترك جانباً.

تجهيز صوص الدجاج وطهى الدجاج بصوص الليمون والتوابل الإيطالية

أولاً: فى نفس الإناء الذى تم به تشويح الدجاج نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ويقلب حتى يصبح ذات لوناً ذهبياً فاتحاً ثم يضاف ربع كوب من عصير الليمون ونقلب سريعاً.

ثانياً: يضاف ملعقتين كبيرتين من الهوت صوص وملعقة صغيرة من البهارات الإيطالية لخليط الثوم وعصير الليمون وتقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

ثالثاً: تضاف مكعبات صدور الدجاج التى تم تشويحها إلى خليط صوص الليمون والبهارات الإيطالية وتقلب حتى تمتزج مع الصوص وتترك على نار هادئة حتى تنضج تماماً وتقدم ساخنة مع صوص الزبدة والثوم وتزين بمفروم البقدونس.

صدور الدجاج بالزبدة والثوم

صدور الدجاج بالزبدة والثوم

 

أقرأ أيضاً:

تعرفى على أسهل طريقة لإعداد “الفتة الصعيدى” فتة الرقاق باللحم الموزة