طريقة عمل صدور الدجاج بكريمة البصل

طريقة عمل صدور الدجاج بكريمة البصل
صدور الدجاج بكريمة البصل
https://www.sba7egypt.com/?p=351381
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر صدور الدجاج من الأطباق المفضلة لدى الكثير من الأشخاص حيث أنها تمتاز بسرعة تحضيرها وطعمها اللذيذ والرائع ويمكن أن نضيف لها الكثير من النكهات والبهارات والتوابل حيث نستطيع أن نحضر أكثر من صنف من صدور الدجاج وهى تعتبر الأكلة المناسبة لمن يتبعون نظام غذائى معين، فهي لا تزيد من الوزن ولا توجد فيها سعرات حرارية كثيرة ونسبة الدهون الموجودة بداخلها قليلة ويقدم بجانبها أنواع مختلفة من المقبلات بالإضافة إلى المكرونة بمختلف أنواعها واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد صدور الدجاج بكريمة البصل فى خطوتين.

مقادير إعداد صدور الدجاج بكريمة البصل

أربع صدور دجاج
أربع ثمرات بصل جوليان
نصف كوب بقدونس مفروم
ملعقتين كبيرتين سكر
ملعقتين كبيرتين نشا
كوبين مرقة دجاج
كوبين حليب
ورقتين لاورا
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود
زيت نباتى
زبدة

طريقة تحضير صدور الدجاج بكريمة البصل

تنظيف وتحضير الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار أربع صدور من الدجاج ونقوم بغسلهم بالماء الفاتر ثم نقوم بوضعهم فى محلول مائى مكون من ماء مثلج مضافاً له ملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون وتقلب كل المكونات مع بعضها.

ثانياً: تترك صدور الدجاج منقوعة لمدة ربع ساعة ثم تصفى من المحلول وتغسل مرة أخرى بالماء الفاتر وتترك بمصفى حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

تتبيل وطهى صدور الدجاج

أولاً: نقوم بتتبيل صدور الدجاج بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب من الجهتين ثم نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضع صدور الدجاج الأربعة حتى تتشوح فى الزبدة.

ثانياً: تقلب صدور الدجاج على الجهتين حتى تحصل على لون ذهبى ثم ترفع صدور الدجاج وفى نفس الإناء “الطاسة” يضاف قطعه إضافية من الزبدة ثم يضاف لها أربع ثمرات من البصل المقطع جوانح وملعقتين كبيرتين من السكر و ورقتين من اللورا وذرة ملح و فلفل أسود.

ثالثاً: يشوح البصل حتى يكرمل و يصبح لونه كالكراميل ثم يضاف نصف كوب من البقدونس المقطع مفروم ناعم جداً ونقلب لمدة دقيقتين ثم تضاف له كوبين المرقه ويترك الخليط حتى يغلى.

رابعاً: نقوم بوضع ملعقتين من النشا على كوبين الحليب البارد ونقلب حتى تذوب النشا تماماً ثم نقوم بوضع خليط الحليب على خليط المرقة والبصل ويترك الصوص ليغلى ثم نقوم بوضع صدور الدجاج مرة أخرى فى الإناء مع الصوص حتى يتم نضجها ويتكثف الصوص.

خامساً: بعد أن نضجت صدور الدجاج نقوم برفع الإناء من على النار ونتركه يهدأ ثم يقدم الدجاج بكريمة البصل مع المكرونه المسلوقة وتزين بمفروم البقدونس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل كريب بالنوتيلا بالموز بالمنزل