تعرفى على طريقة سهلة لإعداد سويسرول مربى الفراولة

تعرفى على طريقة سهلة لإعداد سويسرول مربى الفراولة
سويسرول مربى الفراولة
https://www.sba7egypt.com/?p=376710
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر السويسرول نوعاً من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها ويعد الكيك من الحلويات المميزة جداً والتى لاغنى عنها فهى موجودة بصفة دائمة فى المنزل.

ويعد السويسرول من أشهى أنواع الحلويات الغربية التى تتميز بسهولة تحضيرها وشكلها الجميل ويمكن حشوها بعدة حشوات مختلفة والتى يقبل عليها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق كيك السويسرول ويقوم بتناوله فى الصباح مع كوباً من الحليب أو الشاى كوجبة إفطار خفيفة أو يمكن تناوله على مدار اليوم بإعتباره سناك خفيف ولذيذ.

ونقدم إليكِ سيدتى بطريقة بسيطة ولاتحتاج إلى مجهود طريقة إعداد سويسرول مربى الفراولة كالجاهز بطعم ألذ وأشهى سيبهر عائلتك.

سويسرول مربى الفراولة

سويسرول مربى الفراولة

مقادير إعداد سويسرول بمربى الفراولة

أولاً مقادير إعداد خليط السويسرول

أربع بيضات
ربع كوب حليب
كوب إلا ربع دقيق
معلقة صغيرة خل
معلقة صغيرة فانيليا
معلقتين كبيرتين زيت
ربع معلقة صغيرة ملح
كوب إلا ربع سكر بودر
معلقة صغيرة بيكنج بودر

ثانياً مقادير الحشو

كوب مربي فراولة
كوب بندق مجروش

ثالثاً مقادير التزيين

سكر بودر
كريز

طريقة تحضير سويسرول بمربى الفراولة

إعداد المكونات الجافة

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كوب إلا ربع من الدقيق ونضف له ربع ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

ثانياً: نخلط كل المكونات الجافة مع بعضها حتى تمتزج وتتجانس ثم نقوم بنخلهم جيداً حتى نتأكد من عدم وجود أى تكتلات وللحصول على سويسرول هشاً للغاية.

تجهيز خليط المكونات السائلة

أولاً: نُحضر إناء عميق أو العجان الكهربائى ونضع أربع بيضات مع ملعقة صغيرة لكلاً من الخل والفانيليا وكوب إلا ربع من السكر البودرة المنخول لضمان عدم وجود أى تكتلات به.

ثانياً: نخفق خليط البيض مع السكر مع بعضهم جيداً سواء بالمضرب الكهربائى أو اليدوى أو بالعجان حتى يصبح الخليط كريمى ذات لون فاتح.

ثالثاً: يضاف ربع كوب من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من الزيت إلى خليط البيض ونخلط المكونات مع بعضها ونخفق حتى يمتزجوا سوياً.

تحضير خليط السويسرول وخبزه بالفرن

أولاً: نقوم بإضافة خليط المكونات الجافة الذى تم إعداده مسبقاً إلى خليط المكونات السائلة ونقلب حتى تختلط المكونات ما بعضها وتمتزج ويصبح خليط السويسرول جاهزاً.

ثانياً: نحضر إناء خاص للسويسرول ويفضل أن يكون مستطيلاً ليسهل لفه ويبطن الإناء بورقة من ورق الزبدة ثم نقوم بوضع خليط السويسرول مع مراعاة أن يكون ذات طبقة رفيعة حتى يسهل لفه رول ثم نساوى سطح السويسرول.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل قبل البدء فى إعداد السويسرول على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط لمدة اثنا عشر دقيقة حتى ينضج خليط السويسرول ونقوم بإختباره بعود خشبى من المنتصف حتى نتأكد من نضجه.

رابعاً: بعد نضج السويسرول والتأكد من نضجه نقوم بإخراجه من الفرن ويقلب الإناء على ورقة زبدة كبيرة ثم نقوم بلفه رول مع ورقة الزبدة وهو ساخن وهذه الخطوة من أسرار نجاح السويسرول حيث يجعل الكيك ليناً ويسهل لفه ويترك حتى يبرد.

خامساً: بعد أن هدأ وبرد كيك السويسرول نقوم بفكه من ورق الزبدة ثم يفرد ونقوم بحشوة بمربى الفراولة مع البندق المجروش مع مراعاة عدم الوصول للأطراف ثم يلف رول مرة أخرى ويلف فى ورقة زبدة أو بفوطة مطبخ نظيفة.

سادساً: يوضع فى الثلاجة ليبرد ويتماسك لمدة أربع ساعات أو يفضل تركه ليلة كاملة بالثلاجة ثم نقوم بإخراجه وتقطيعه حلقات ويزين بالسكر البودر وقطع الكريز أو حبات الفراولة ويوضع فى طبق التقديم ويقدم بارداً.

سويسرول مربى الفراولة

سويسرول مربى الفراولة

 

اقرأ أيضاً:

خطوات إعداد البهارات الإيطالية بمكونات متاحة فى المنزل