طريقة عمل سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة اللذيذة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة اللذيذة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة
https://www.sba7egypt.com/?p=393791
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر السويسرول نوعاً من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها ويعد الكيك من الحلويات المميزة جداً والتى لاغنى عنها فهى موجودة بصفة دائمة فى المنزل.

ويعد السويسرول من أشهى أنواع الحلويات الغربية التى تتميز بسهولة تحضيرها وشكلها الجميل ويمكن حشوها بعدة حشوات مختلفة والتى يقبل عليها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق كيك السويسرول ويقوم بتناوله فى الصباح مع كوباً من الحليب أو الشاى كوجبة إفطار خفيفة أو يمكن تناوله على مدار اليوم بإعتباره سناك خفيف ولذيذ.

ونقدم إليكِ سيدتى موقع مصر صباح المطبخ طريقة بسيطة ولاتحتاج إلى مجهود وهى طريقة إعداد سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة كالجاهز بطعم شهى ولذيذ سيبهر عائلتك.

سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

مقادير إعداد سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

أولاً مقادير إعداد خليط السويسرول

ذرة ملح
كوب دقيق
أربع بيضات
كوب سكر بودر
معلقة كبيرة فانيليا
خمس ملاعق كبيرة زبدة
خمس ملاعق كبيرة كاكاو خام

ثانياً مقادير إعداد حشوة الكريمة

نصف كوب سكر بودر
كوب ونصف حليب مثلج
نصف كوب كريمة لبانى بودر
كوب ونصف كريم شانتيه خام

ثالثاً مقادير خليط الشيكولاتة

ملعقة كبيرة زيت
ربع كوب كريمة خفق للحلويات
اثنان كوب شيكولاتة خام مبشورة

طريقة تحضير سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

تحضير خليط السويسرول

إعداد المكونات الجافة

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كوب من الدقيق ونضف له ربع ملعقة صغيرة من الملح مع خمس ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام .

ثانياً: نخلط كل المكونات الجافة مع بعضها حتى تمتزج وتتجانس ثم نقوم بنخلهم جيداً حتى نتأكد من عدم وجود أى تكتلات وللحصول على سويسرول هشاً للغاية.

سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

تجهيز خليط المكونات السائلة

أولاً: نُحضر إناء عميق أو العجان الكهربائى ونقوم بفصل صفار البيض عن بياض البيض ونقوم بوضع بياض الأربع بيضات فى العجان مع ذرة ملح ونخفق جيداً حتى يتحول البياض إلى فوم أبيض ويتضاعف حجمه.

ثانياً: نقوم بوضع أربعة صفار بيضات مع ملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من السكر البودر المنخول لضمان عدم وجود أى تكتلات به.

ثالثاً: نخفق خليط البيض مع السكر مع بعضهم جيداً سواء بالمضرب الكهربائى أو اليدوى ثم يضاف خمس ملاعق كبيرة من الزبدة ونخفق حتى يصبح الخليط كريمى.

تحضير خليط السويسرول وخبزه بالفرن

أولاً: نقوم بإضافة خليط المكونات الجافة الذى تم إعداده مسبقاً إلى خليط المكونات السائلة من خليط صفار البيض وخليط البياض ونقلب حتى تختلط المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى.

ثانياً: يمكن أن نضف ربع كوب من الحليب ونقلب حتى يمتزج خليط الخليط ويصبح ذات قوام متوسط والآن أصبح السويسرول جاهزاً.

ثالثاً: نحضر إناء خاص للسويسرول ويفضل أن يكون مستطيلاً مقاس ٣٠ ليسهل لفه ويبطن الإناء بورقة من ورق الزبدة ثم نقوم بوضع خليط السويسرول مع مراعاة أن يكون ذات طبقة رفيعة حتى يسهل لفه رول ثم نساوى سطح السويسرول.

رابعاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل قبل البدء فى إعداد السويسرول على درجة حرارة ١٨٠ ويترك الإناء على الرف الأوسط لمدة اثنا عشر دقيقة حتى ينضج خليط السويسرول ونقوم بإختباره بعود خشبى من المنتصف حتى نتأكد من نضجه.

خامساً: بعد نضج السويسرول والتأكد من نضجه نقوم بإخراجه من الفرن ويقلب الإناء على ورقة زبدة كبيرة ثم نقوم بلفه رول مع ورقة الزبدة وهو ساخن وهذه الخطوة من أسرار نجاح السويسرول حيث يجعل الكيك ليناً ويسهل لفه ويترك حتى يبرد.

سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

سويسرول الشيكولاتة بحشوة الكريمة

إعداد وتجهيز خليط حشوة الكريمة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب ونصف لكلاً من الحليب المثلج والكريم شانتيه الخام مع نصف كوب لكلاً من السكر البودر وكريمة لبانى بودر.

ثانياً: نخفق المكونات مع بعضها جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها ويتضاعف حجم الخليط ويصبح ذات قوام مناسب.

حشو وتجهيز السويسرول بالكريمة

أولاً: بعد أن هدأ وبرد كيك السويسرول نقوم بفكه من ورق الزبدة ثم يفرد ونقوم بحشوة بالكريمة وتوزيعها بالكامل على السويسرول مع مراعاة عدم الوصول للأطراف.

ثانياً: نقوم بلف رول السويسرول مرة أخرى ويلف فى ورقة زبدة أو بفوطة مطبخ نظيفة ويترك حتى يتماسك قليلاً.

تحضير خليط التغطية الشيكولاتة

أولاً: نُحضر إناء عميق ويوضع على النار ويضاف له ربع كوب من كريمة خفق الحلويات ونتركها حتى تسخن قليلاً.

ثانياً: يضاف اثنان كوب من الشيكولاتة المبشورة ويرفع الخليط من على النار ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى تذوب الشيكولاتة تماماً.

ثالثاً: نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت الذرة ونقلب حتى يمتزج الزيت مع الخليط ويصبح الخليط ذات قوام كريمى لامع.

تغليف السويسرول بالشيكولاتة وتقديم الشكل النهائى

أولاً: نقوم بوضع خليط الشيكولاتة على السويسرول حتى يغطيه تماماً ثم يوضع فى الثلاجة ليبرد ويتماسك لمدة أربع ساعات أو يفضل تركه ليلة كاملة بالثلاجة.

ثانياً: نقوم بإخراج السويسرول من الثلاجة وتقطيعه حلقات ويزين بقطع التوت الأحمر أو الفراولة وقطع الكريز ويوضع فى طبق التقديم ويقدم بارداً.

اقرأ أيضاً:

أقوى الأطعمة والمشروبات لحرق الدهون