ميركاتو مميز لـ آرسنال.. وسيطرة حديدية على البريميرليج

ميركاتو مميز لـ آرسنال.. وسيطرة حديدية على البريميرليج
ميكل أرتيتا
https://www.sba7egypt.com/?p=595882
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

كان آرسنال مشغولاً للغاية في فترة الانتقالات هذه، حيث يتجه آرسنال بنشاط إلى السوق ويقوم بعدد من الصفقات الرئيسية، وغاب ميكيل أرتيتا والفتيان في استاد الإمارات عن دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد بعض العروض السيئة قرب النهاية.

 

و بينما اضطروا في النهاية إلى الاستقرار في الدوري الأوروبي، دخل آرسنال السوق بنية احتلال المراكز الأربعة الأولى هذه المرة، ومع وجود خمس مباريات خاضت بالفعل هذا الموسم، يحتل آرسنال حاليًا صدارة الجدول برصيد 15 نقطة من أصل 15 نقطة.

 

ميركاتو آرسنال الصيفي

 

دخل آرسنال السوق وتمكن من شراء لاعبين اثنين من منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، وقام كل من غابرييل جيسوس وأوليكسندر زينتشينكو بالانتقال من الاتحاد إلى الإمارات بمبلغ إجمالي يزيد قليلاً عن 87 مليون يورو.

وكانا قلب الفريق حتى الآن. جيسوس ، على وجه الخصوص، كان مصدر إلهام لآرسنال، حيث سجل ثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في خمس مباريات فقط، وذهب النادي للشباب، حيث جلب لاعب خط الوسط فابيو فييرا من بورتو مقابل 35 مليون يورو.

والجناح المراهق ماركينيوس من ساو باولو مقابل 3.5 مليون يورو. كما دفعوا 6.36 مليون يورو مقابل الحارس مات تورنر البالغ من العمر 28 عامًا من نيو إنجلاند في الدوري الأمريكي، وقد يكون أكثر من 130 مليون يورو يتم إنفاقها في فترة الانتقالات.

وسمح آرسنال بالفعل لعدد من اللاعبين الهامشيين بالمغادرة على سبيل الإعارة ، حيث كانت أكثر حالاتهم شهرةً هي نيكولاس بيبي إلى نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وقد انضم إليه نونو تافاريس ، الذي ترك المدفعي على سبيل الإعارة.

الكسندر لاكازيت هو لاعب بارز آخر غادر أرسنال للانتقال إلى فرنسا ومع ذلك، ترك المهاجم البالغ من العمر 31 عامًا فريق ارسنال في انتقال مجاني إلى ليون، حيث سيلتقي مع بيبي وتافاريس عندما يلعب ضد فريقيهما.

اقرا ايضا..

قبل مواجهة الغد.. التاريخ ينصف نابولي ضد لاتسيو