كل ماتريد معرفته عن صدام الزمالك ووادى دجلة الليلة

كل ماتريد معرفته عن صدام الزمالك ووادى دجلة الليلة
الزمالك ووادى دجلة
https://www.sba7egypt.com/?p=359666
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم الخميس لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الزمالك ووادى دجلة على ستاد القاهرة الدولى ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري العام.

يحتل الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 19 وتعادل في 7 وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبيه 45 هدفاً وتلقت شباكه 25 هدفاً ، علماً بأنه سيتم خصم ثلاثة نقاط من الفارس الأبيض بنهاية الموسم بعد عدم حضوره لمباراة القمة مع الاهلى في الدور الأول للمسابقة

ويتواجد وادى دجلة في المركز الرابع عشر بجدول الدوري برصيد 34 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 8 وتعادل في 10 وخسر 13 مواجهة وسجل لاعبيه 31 هدف وتلقت شباكه 40 هدف .

ويبدو التشكيل المتوقع للزمالك أمام وادى دجلة مكون من :”محمد أبو جبل وحازم إمام ومحمد عبد الغنى ومحمود الونش وعبد الله جمعة وطارق حامد ومحمد حسن وأحمد زيزو وإسلام جابر ومصطفى فتحى وكاسونجو”.

ومن المتوقع أن يبدأ وادى دجلة مباراة الزمالك بتشكيل مكون من :”محمد عبد المنصف وأحمد رمضان بيكهام ومحمود مرعى وخالد رضا وإسحاقو يعقوبو ومحمد رضا وعبد الله محمود ومحمد عبد العاطى وعبد الكبير الوادى ورفيق كابو ورجب عمران”.

وكان الزمالك قد فاز على المصرى البورسعيدى بهدف دون رد سجله محمود علاء في أول مباراة لباتشيكو مع الفارس الأبيض عقب توليه المسئولية خلفاً للفرنسى باتريس كارتيرون ثم هزم سموحة بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر لكأس مصر.

حقق وادى دجلة انتصارين على التوالي قبل مواجهة الزمالك حيث فاز على أسوان بهدف دون رد في الجولة 31 ومن قبلها فاز على الإنتاج الحربى بأربعة أهداف في الجولة 30 للمسابقة ليعزز فرص بقاؤه بين الكبار بالموسم الجديد.

التقى الزمالك ووادى دجلة في 16 مباراة قبل صدام الليلة ، فاز الفارس الأبيض في 9 لقاءات وسجل 26 هدفاً فيما اكتفى وادى دجلة بسبعة تعادلات و12 هدفاً ولم يعرف طعم الفوز على الزمالك منذ صعوده للممتاز موسم 2010 – 2011 .

انتهت المواجهة الأولى بين الزمالك ووادى دجلة في 24 ديسمبر 2010 بفوز الفارس الأبيض بهدفى محمود عبد الرازق شيكابالا وحسن مصطفى بينما انتهت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في الجولة الخامسة عشرة للموسم الحالي بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق سجل للفارس الأبيض مصطفى محمد وتعادل أحمد سعيد لدجلة في 28 يناير 2020 .

ويعد الثنائى مصطفى محمد مهاجم الزمالك ومحمود علاء مدافع الفريق هما هدافا الفريق الأبيض حيث سجل محمود علاء عشرة أهداف فيما سجل مصطفى محمد تسعة أهداف.

يعتلى التونسى رفيق كابو صدارة هدافى وادى دجلة هذا الموسم برصيد 7 أهداف ثم يحل مروان حمدى ثانيا برصيد 6 أهداف ثم رجب عمران برصيد خمسة أهداف.

يعد أحمد جعفر هو هداف الزمالك في مواجهات وادى دجلة برصيد 4 أهداف وبفارق هدف عن محمود علاء مدافع الفارس الأبيض الذى يتصدر قائمة هدافى دجلة أمام القلعة البيضاء .

ظهر الحكم محمد الصباحى الذى يدير موقعة الزمالك ووادى دجلة اليوم في 5 مباريات بالدوري من بينها مواجهة الزمالك وانبى بالجولة السادسة للمسابقة ، وأشهر 25 كارت أصفر في حين لم يظهر الكارت الأحمر معه واحتسب ركلة جزاء واحدة وكانت لصالح الزمالك أمام انبى وسجل منها محمود علاء هدف فريقه حينما خسر بهدفين مقابل هدف.

أقرأ ايضاً 

كيف انتهت المواجهة الأولى والأخيرة بين الزمالك و دجلة قبل صدام اليوم