قبل صدام الثلاثاء .. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي كاملًا

قبل صدام الثلاثاء .. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي كاملًا
https://www.sba7egypt.com/?p=675507
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يعتبر تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي؛ قبل انطلاق المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023 واحدًا من أهم المسائل التي تشغل قطاع كبير من الجمهور في الوقت الراهن.

وخاصًة؛ أنها تعتبر بمثابة مواجهة الثأر للفريق السماوي، الذي وَدع البطولة من المربع الذهبي على يد غريمه مرتين من قبل. ولم يتمكن من تخطي هذا الدور طوال تاريخه؛ إلا في مرة واحدة فقط، حَصد فيها لقب الوصيف؛ بعد تَعرضه للهزيمة على يد تشيلسي في موسم 2020/2021.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي كاملًا في جميع المسابقات

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد لخوض مباراة قوية ومصيرية أمام الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي. وذلك؛ في إطار منافسات ذهاب الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023.

وتعتبر هذه المباراة هي المباراة رقم 11، التي يلتقي فيها الفريقان مع بعضهما البعض في مختلف المسابقات؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في عشرة مواجهات كاملة.

تَمكن الريال من تحقيق الفوز في أربع لقاءات، وتَعرض للهزيمة في أربع لقاءات أخرى، وتَعادل في مواجهتين فقط.

شَهدت هذه المباريات تسجيل عدد 37 هدفًا؛ من جانب الثنائي. نَجح الفريق الملكي في تسجيل 18 هدفًا في مرمى غريمه، واَستقبل في مرماه 19 هدفًا آخر.

كانت أكبر نتيجة تحسم هذه اللقاءات؛ حتى الآن؛ هي 4/1؛ لصالح الفريق الإسباني في بطولة الكأس الدولية للأبطال 2015.

وقد تَكررت نفس النتيجة لصالح السيتي في نفس البطولة عام 2017. وتعتبر هذه النتيجة هي بمثابة أكبر فوز للثنائي؛ حتى هذه اللحظة.

بينما، كانت مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال؛ موسم 2021/2022 هي المواجهة التي شَهدت أكبر عدد من الأهداف؛ برصيد سبعة أهداف من جانب الفريقين. وذلك؛ بعد أن اَنتهت بفوز السيتي؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الثلاثاء 9/5/2023

تَقابل الفريقان من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا ثماني مرات كاملة، كانت المواجهة الأولى، التي تجمع بينهما؛ بتاريخ 18/9/2012؛ ضمن لقاءات ذهاب دور المجموعات في البطولة.

وتَمكن فيها الريال من تحقيق الفوز؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. ثم، تَعادل الثنائي إيجابيًا في لقاء الإياب؛ بنتيجة هدف لكل فريق.

شَهدت هذه المواجهات تَقارب شديد في المستوى بين الثنائي، وخاصًة؛ بعد أن حَقق كلًا منهما الفوز في ثلاث مباريات.

وتَعرض للهزيمة في ثلاث مباريات، وتَعادل الثنائي في مباراتين. سَجل الريال 14 هدفًا في مرمى غريمه، و اَستقبل في شباكه 12 هدفًا آخر.

كانت من بينهم؛ أربع مواجهات في المربع الذهبي من البطولة. بينما، كانت الأربع مواجهات المتبقية في دور المجموعات، ودور الـ 16.

ويعتبر موسم 2020/2021 هو الموسم الوحيد، الذي تَمكن فيه الفريق السماوي من إقصاء غريمه من دور الـ 16؛ بعد أن فَاز عليه في مباراتي الذهاب والعودة؛ بنتيجة هدف مقابل هدف في كل مباراة.

كم مرة اَلتقي الفريقان في الدور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا؟

تعد هذه نسخة 2022/2023 هي النسخة الثالثة، التي تشهد مواجهة في الدور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا؛ تجمع بين الريال والسيتي.

وخاصًة؛ بعد أن تَقابل الثنائي في نسختين من قبل في موسم 2015/2016. وتَمكن فيه الفريق الميرنجي من الوصول إلى المباراة النهائية؛ بعد أن تَعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بدون أهداف.

وفَاز في لقاء العودة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم، تَقابل الثنائي للمرة الثانية في الموسم الماضي 2021/2022.

وفَشل الفريق السماوي أيضًا في تخطي عقبة غريمه، ووَدع البطولة من المربع الذهبي. وذلك؛ عقب فوزه في مباراة الذهاب؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ثم، خَسر في المباراة الثانية؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

كم عدد المرات التي تُوج فيها الريال والسيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا؟

نَجح ريال مدريد في التربع على صدارة الفرق، التي تَمكنت من حَصد لقب دوري الأبطال من قبل؛ برصيد 14 مرة كاملة.

بالإضافة إلى تَمكنه من حَصد لقب الوصيف في ثلاث مرات أخرى، وبالتالي؛ فإنه وَصل من قبل إلى المباراة النهائية في 17 مرة.

كانت المرة الأخيرة التي يحصل فيها على اللقب في الموسم الماضي 2021/2022؛ بعد أن فَاز على ليفربول الإنجليزي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

بينما، لم يتمكن السيتي من التتويج باللقب من قبل. فضلًا عن عدم تَمكنه من الوصول إلى المباراة النهائية، إلا مرة واحدة فقط، وجَاء فيها كـ وصيف في موسم 2020/2021؛ بعد تَعرض للهزيمة على يد تشيلسي.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

ما هو موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي القادمة في نصف نهائي دوري الأبطال؟

حَدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموعد الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة الريال والسيتي القادمة في نصف نهائي دوري الأبطال.

وقَرر خوضها مساء يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 9 من شهر مايو الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.