مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات
نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
https://www.sba7egypt.com/?p=675137
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثًا مكثفًا؛ من أجل التعرف على مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023. والتي سوف تشهد مباراتين من العيار الثقيل.

هما، المواجهة التي سوف تجمع بين كلًا من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وميلان وإنتر ميلان الإيطالي. ومن المُتوقع أن تشهد المواجهتين إثارة ومتعة وحماس من الأربعة فرق؛ من أجل حَسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية. ومن ثم؛ إمكانية التتويج باللقب.

مواعيد مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2023

تترقب الجماهير في كل مكان؛ انطلاق مواجهات ذهاب الدور النصف نهائي؛ من عمر البطولة الأقوى والأشرس في الوقت الراهن؛ دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اَستقر على خوض ذهاب مواجهتين المربع الذهبي على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء؛ المُوافقان 9، و 10 من شهر مايو الجاري.

ومن المُقرر أن يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي يوم الثلاثاء، بينما، يتم خوض ديربي ميلان يوم الأربعاء.

وقد تم تحديد التوقيتات التالية؛ لتكون بمثابة التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، وميلان وإنتر ميلان:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

متى تنطلق مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

أَعلنت القرعة التي أُجريت قبل انطلاق مواجهات الدور الربع نهائي؛ من عمر بطولة دوري الأبطال عن إقامة مباريات إياب المربع الذهبي منها مساء يوم الثلاثاء؛ المُوافق 16 من الشهر الجاري.

ومن المُقرر أن يتم خوض مباراة ميلان وإنتر ميلان في هذا اليوم. بينما، يستضيف مانشستر سيتي غريمه ريال مدريد مساء يوم الأربعاء؛ المُوافق 17 من نفس الشهر.

وسوف تبدأ أحداث المواجهتين؛ في نفس التوقيتات، التي قُمنا بالإشارة إليها في الفقرة السابقة.

كيف تَأهلت الأربع فرق إلى المربع الذهبي في البطولة؟

سوف يقوم موقعنا المتميز؛ صباح مصر بتوضيح النتائج التي حَققتها الأربعة فرق المتأهلة إلى الدور النصف نهائي في ربع نهائي دوري الأبطال؛ بالتفصيل في السطور التالية:

  1. ريال مدريد: حَقق الفوز في مباراتي الذهاب والعودة على تشيلسي الإنجليزي؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد في المواجهتين.
  2. مانشستر سيتي: حَقق الفوز في مباراة الذهاب على بايرن ميونخ الألماني؛ بنتيجة ثلاثية نظيفة دون رد. ثم، تَعادل في لقاء الإياب؛ بنتيجة هدف لكل فريق.
  3. إنتر ميلان: فَاز في مباراة الذهاب على بنفيكا البرتغالي؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. وفي لقاء الإياب، تَعادل إيجابيًا؛ بنتيجة ثلاثة أهداف لصالح كل فريق.
  4. ميلان: تَمكن من تحقيق الانتصار على نابولي في مواجهة الذهاب؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وتَعادل إيجابيًا؛ بنتيجة هدف لكل فريق في مباراة العودة.

تاريخ مشاركات ريال مدريد في المربع الذهبي من دوري الأبطال

تَمكن فريق ريال مدريد الإسباني من تحقيق رقم قياسي كبير في عدد المشاركات في الدور النصف نهائي من دوري الأبطال؛ برصيد 30 مشاركة كاملة؛ خلال النسخ السابقة.

من بينهم؛ عشرة مرات كاملة في آخر 12 نسخة، نَجح في تخطي هذا الدور، والوصول إلى المباراة النهائية 17 مرة. فَاز باللقب في 14 مرة، وجَاء كـ وصيف في ثلاث مرات أخرى.

حَقق خلال مشاركاته في المربع الذهبي من البطولة 26 انتصارًا، سَجل خلالهم 92 هدفًا كاملًا؛ حتى الآن.

والجدير بالذكر أن الفريق شَارك في 52 نسخة من البطولة؛ حتى الآن؛ من أصل 67 نسخة تم لَعبها. بالإضافة إلى النسخة الحالية، التي تعتبر النسخة الـ 68 منها.

نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

كم مرة وَصل مانشستر سيتي للمربع الذهبي في البطولة؟

يعتبر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي واحدًا من الفرق التي لم تتمكن من الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة في العديد من المرات السابقة.

وخاصًة؛ في ظل مشاركته ثلاث مرات فقط من قبل؛ لتكون هذه المرة هي المرة الرابعة، الذي ينجح فيها من الوصول إلى هذا الدور.

كانت الثلاث مرات في موسم 2015/2016، و 2020/2021، و 2021/2022. يُذكر أنه شَارك في البطولة من قبل في 12 مرة فقط؛ حتى الآن، وتعتبر هذه المرة هي المرة الـ 13 له.

وقد نَجح في الوصول إلى المباراة النهائية مرة واحدة فقط في تاريخه، وتَعرض فيها للخسارة أمام تشيلسي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

عدد المرات التي تَأهل فيها ميلان وإنتر ميلان إلى الدور النصف نهائي من البطولة؟

يعتبر السجل التاريخي لفريق ميلان الإيطالي مليء بعدد المشاركات في الدور النصف نهائي من دوري الأبطال.

وخاصًة؛ بعد أن شَارك في 12 مرة سابقة، نَجح في الوصول إلى النهائي 11 مرة كاملة. وَصلت عدد مشاركاته في البطولة؛ حتى الآن إلى 29 مشاركة، فَشل في الانضمام إليها سبع مرات. حَقق اللقب سبع مرات، وجَاء في الوصافة في أربع مرات أخرى.

وعلى الجانب الآخر، شَارك إنتر ميلان في البطولة من قبل 22 مرة. اَستطاع الوصول إلى الدور النصف نهائي ثماني مرات.

ووَصل إلى المباراة النهائية خمس مرات، حَقق اللقب في ثلاث نسخ، وحَصد لقب الوصيف في نسختين.

ميلان وإنتر ميلان

ما هي القنوات الناقلة لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية عن نَقلها لمواجهات ذهاب وإياب نصف نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، وميلان وإنتر ميلان فقط وحصريًا؛ عبر قناة beIN SPORTS Premium 1.