بالأرقام .. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ قبل مواجهة الأربعاء 20/9/2023

بالأرقام .. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ قبل مواجهة الأربعاء 20/9/2023
تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ
https://www.sba7egypt.com/?p=721815
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

اَتجهت العديد من الجماهير خلال الساعات القليلة الماضية إلى البحث؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ. وخاصًة؛ قبل انطلاق المواجهة التي سوف تجمع بينهما.

وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2023/2024. ويدخل كل فريق هذه المواجهة؛ تحت شعار لا بديل عن الفوز. وخاصًة؛ الفريق البافاري؛ صاحب الأرض والضيافة في هذا اللقاء.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ في جميع البطولات قبل مواجهة الأربعاء القادم

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية؛ تحت إشراف رسمي؛ من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن وقوع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في نفس مجموعة فريق بايرن ميونخ الألماني في النسخة الجديدة؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2023/2024.

وترغب العديد من الجماهير في الوقت الراهن في التعرف على تاريخ مواجهات الفريقين من قبل؛ قبل انطلاق المواجهة القادمة، التي سوف تجمع بينهما في الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات. والتي من المُقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 20 من شهر سبتمبر الجاري.

وتعتبر هذه المباراة هي المباراة الـ 15، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض في مختلف البطولات. وذلك؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 14 مواجهة كاملة.

شَهدت هذه اللقاءات إثارة ومتعة وحماس؛ من جانب الثنائي، ولكنها في نفس الوقت؛ شَهدت وجود تفوق كاسح؛ لصالح الفريق البافاري.

وخاصًة؛ بعد أن نَجح في تحقيق الفوز على غريمه في سبع مباريات كاملة، ولم يتعرض للهزيمة؛ إلا في مباراتين فقط. واَنتهت خمس لقاءات بينهما؛ حتى الآن؛ بنتيجة التعادل السلبي والإيجابي.

تم تسجيل 30 هدفًا؛ من جانب الثنائي، كانت النسبة الأكبر في صالح البايرن، الذي تَمكن من هز شباك غريمه 17 مرة كاملة. وفي نفس الوقت، اَستقبل في مرماه 13 هدفًا آخر.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 11 مباراة كاملة في مختلف الأدوار. سَيطر التعادل السلبي والإيجابي على خمس مباريات. وحَقق البايرن الفوز في أربع لقاءات، وتَعرض للهزيمة في مباراتين فقط.

من بينهم، ست لقاءات في الدور الربع نهائي من البطولة. شَهدت الست لقاءات وجود تَفوق كاسح؛ لصالح الفريق البافاري، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في أربع مباريات، وتَعرض للهزيمة في مباراة، وتَعادل في مباراة أخرى.

تم تسجيل 29 هدفًا خلال هذه المباريات، من بينهم 13 هدفًا؛ لصالح فريق الشياطين الحُمر، و 16 هدفًا؛ لصالح الفريق البافاري.

والجدير بالذكر، أن الثنائي قد تَقابل في نهائي البطولة مرة واحدة فقط من قبل، وبالتحديد؛ عام 1999.

وتَمكن فيها مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز على غريمه؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتُوج باللقب على حساب غريمه؛ على الرغم من انتهاء الشوط الأول؛ بتقدم البايرن؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

هل تَقابل الفريقان من قبل في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا؟

تَقابل الفريقان من قبل في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا أربع مرات كاملة؛ بواقع مباراتين ذهاب، ومباراتين عودة.

كانت المباراة الأولى، التي تجمع بينهما في هذا الدور؛ عام 1998، وتعتبر هذه المباراة هي المباراة الأولى أيضًا؛ التي يلتقي فيها الثنائي.

وفَشل كلًا منهما في الخروج بالثلاثة نقاط، واَكتفى الفريقان في الخروج بنقطة صعبة من فم الأسد؛ بعد أن اَنتهت؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفين لكل فريق.

ثم، اَلتقيا من جديد في لقاء الإياب، الذي اَنتهي هو الآخر؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفًا لكلًا منهما.

وكان اللقاء الثالث بينهما في هذا الدور؛ عام 2001، وتَعادل الثنائي سلبيًا بدون أي أهداف. ثم، تَعادلوا من جديد في لقاء الإياب؛ بنتيجة هدف لكل فريق.

كم عدد اللقاءات الودية السابقة التي جَمعت بين الفريقين؟

اَقتصرت اللقاءات الودية، التي جَمعت بين الفريقين طوال السنوات الماضية على لقاء وحيد فقط. وكانت؛ بتاريخ 5/8/2018؛ ضمن استعدادات الفريق البافاري؛ للموسم الجديد. وتَمكن فيها من تحقيق الفوز؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين الفريقين

اَنتهت المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بين الفريقين؛ بفوز بايرن ميونخ؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ

ما هو موعد مباراة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد القادمة في دوري أبطال أوروبا؟

حَدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 20 من شهر سبتمبر الجاري؛ ليكون بمثابة الموعد الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي. وبالتحديد؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

ومن المُقرر أن يتم إذاعتها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية؛ الناقل الحصري لجميع لقاءات بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2023/2024. وبالتحديد؛ عبر قناة beIN Sports HD 1.