توقيت مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2023

توقيت مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2023
مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية
https://www.sba7egypt.com/?p=710989
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية المرتقبة، والتي سوف تجمع بين الثنائي؛ لتحديد بطل كأس السوبر الأوروبي 2023؛ في نسخته الـ 48، الذي يلتقي فيه بطل دوري أبطال أوروبا مع بطل الدوري الأوروبي.

ويدخل كل فريق هذه المواجهة؛ طمعًا في تحقيق الانتصار؛ من أجل التتويج باللقب، وتحقيق إنجاز جديد. وخاصًة؛ الفريق السماوي، الذي يأمل في حَصد هذه البطولة؛ للمرة الأولى في تاريخه؛ بعد أن تُوج بدوري الأبطال خلال الفترة القليلة الماضية.

تاريخ مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2023

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي؛ لخوض واحدة من أهم اللقاءات المرتقبة بالنسبة له. والتي سوف يلتقي فيها مع فريق إشبيلية الإسباني؛ لتحديد بطل السوبر الأوروبي 2023.

ومن المُقرر أن تنطلق صافرة البداية؛ الخاصة بهذه المواجهة مساء غدًا الأربعاء؛ المُوافق 16 من شهر أغسطس الجاري.

مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية

موعد وتوقيت مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في السوبر الأوروبي

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء المواجهة المصيرية، التي سوف تجمع بين الفريق السماوي والإسباني؛ لتحديد بطل النسخة الـ 48 من السوبر الأوروبي؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

لماذا يلعب الفريقان مباراة كأس السوبر الأوروبي؟

يخوض فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مباراة كأس السوبر الأوروبي؛ باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023؛ للمرة الأولى في تاريخه.

والجدير بالذكر، أنه تَمكن من الحصول على هذا اللقب؛ بعد أن حَقق فوزًا صعبًا على إنتر ميلان الإيطالي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد في نهائي البطولة.

وعلى الصعيد الآخر، يُشارك فريق إشبيلية في هذه المواجهة؛ باعتبار بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وكان قد تَمكن من تحقيق اللقب؛ على حساب روما الإيطالي؛ بعد أن تم اللجوء إلى ركلات الترجيح. والتي حَقق الفوز من خلالها؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ثلاثة؛ بعد أن ظل التعادل 1/1 مسيطرًا على الوقت الأصلي من المباراة، وكذلك بالنسبة للأشواط الإضافية.

هل تُوج السيتي بالبطولة من قبل؟

لا، لم يتمكن السيتي من التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي من قبل، وخاصًة؛ في ظل عدم تتويجه بأي لقب قاري سابق خلال السنوات الماضية.

كم عدد ألقاب السوبر التي حَققها الفريق الإسباني؟

على الرغم من تَمكن فريق إشبيلية من خوض هذه المباراة ست مرات كاملة من قبل طوال تاريخه.

إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب؛ سوى مرة واحدة فقط؛ عام 2006. وحَصد لقب الوصيف خمس مرات؛ عام 2007، و 2014، و 2015، و 2016، و 2020.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في مختلف البطولات؟

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا في أربع مباريات سابقة.

كانت هذه المباريات؛ ضمن منافسات دور المجموعات؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ عام 2015، و 2022.

شَهدت هذه المباريات تفوقًا كاسحًا؛ لصالح الفريق السماوي، الذي لم يتعرض للهزيمة نهائيًا على يد غريمه؛ حتى الآن. وفَاز بجميع اللقاءات السابقة.

سَجل الفريقان خلال هذه المواجهات 15 هدفًا كامل، من بينهم 12 هدفًا؛ لصالح الفريق الإنجليزي، وثلاثة أهداف فقط؛ لصالح الفريق الإسباني.

كانت أكبر نتيجة تحسم هذه اللقاءات؛ حتى الآن؛ هي 4/0؛ لصالح السيتي، وكانت؛ ضمن منافسات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

ما هي نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين الفريقين؟

تَمكن الفريق السماوي من تحقيق الفوز على الفريق الإسباني؛ في المواجهة الأخيرة التي جَمعت بينهما.

واَنتهت هذه المباراة؛ بفوز الأول؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وكانت؛ ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ عام 2022.

والجدير بالذكر، أنه حَقق الفوز في لقاء الذهاب أيضًا في الجولة الأولى؛ بنتيجة أربعة أهداف نظيفة دون رد.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وإشبيلية المقبلة في السوبر الأوروبي؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية منذ قليل عن نَقل كافة أحداث مواجهة السوبر الأوروبي بين السيتي وإشبيلية فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية

من هو مُعلق مباراة كأس السوبر الأوروبي على قنوات بي إن سبورت؟

قَامت مجموعة قنوات بي إن سبورت خلال الساعات القليلة الماضية؛ بالإعلان عن اسم مُعلق لقاء كأس السوبر الأوروبي بين الفريق السماوي والإسباني. وقَررت إسناد هذه المهمة إلى المُعلق المتميز؛ حسن العيدروس.