ما هو موعد السوبر الأوروبي 2023 بين مانشستر سيتي وإشبيلية؟

ما هو موعد السوبر الأوروبي 2023 بين مانشستر سيتي وإشبيلية؟
السوبر الأوروبي
https://www.sba7egypt.com/?p=710980
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

اَتجهت العديد من الجماهير خلال الساعات القليلة الماضية إلى البحث؛ من أجل التعرف على موعد السوبر الأوروبي 2023. والذي سوف يلتقي فيه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع غريمه إشبيلية الإسباني.

ويبحث كل فريق عن كيفية إسعاد جماهيره العريقة؛ عن طريق حَصد لقب جديد. وخاصًة؛ الفريق السماوي، الذي تَمكن من تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا؛ للمرة الأولى في تاريخه. فضلًا عن مشاركته في هذه المواجهة؛ للمرة الأولى.

تاريخ مباراة السوبر الأوروبي 2023 بين مانشستر سيتي وإشبيلية

يستعد ملعب كارايسكاكيس؛ لاستضافة واحدة من أقوى المعارك الكروية المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف تجمع بين كلًا من مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني؛ لتحديد بطل السوبر الأوروبي؛ في نسخته الـ 48.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المواجهة مساء غدًا الأربعاء؛ المُوافق 16 من شهر أغسطس الجاري.

السوبر الأوروبي

موعد وتوقيت مباراة السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي وإشبيلية

كَشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة الفريق الإنجليزي والإسباني؛ لتحديد بطل السوبر الأوروبي 2023. وقَرر خوضها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

لماذا يلعب السيتي وإشبيلية لقاء كأس سوبر أوروبا؟

يستعد فريق مانشستر سيتي؛ لخوض مواجهة مصيرية؛ لا تقبل القسمة على إثنين في كأس سوبر أوروبا؛ باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا النسخة السابقة؛ موسم 2022/2023.

وذلك؛ بعد أن تَمكن من الوصول إلى نهائي البطولة، وحَقق الفوز على إنتر ميلان الإيطالي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

وفي المقابل، نَجح فريق إشبيلية في استعادة مستواه المعروف مرة أخرى، وقَام بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي؛ على حساب روما الإيطالي.

وشَهدت أحداث هذه المواجهة إثارة ومتعة من جانب الثنائي، وخاصًة؛ بعد أن ظل التعادل الإيجابي؛ هدفًا لكل فريق مُسيطرًا على الوقت الأصلي، والأشواط الإضافية.

وتم حَسم نتيجة المباراة؛ من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي اَبتسمت للفريق الإسباني، وفَاز؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ثلاثة.

كم عدد ألقاب كل فريق من هذه البطولة؟

تعتبر هذه المرة هي المرة الأولى، التي يتمكن فيها مانشستر سيتي من خوض هذه المواجهة. وخاصًة؛ بعد أن فَشل في حَصد أي بطولة قارية خلال السنوات الماضية.

ونَجح في المشاركة في النسخة الـ 48 منها؛ بعد تحقيقه إنجازًا كبيرًا؛ يتمثل في تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023.

وفي المقابل، تَمكن الفريق الإسباني من المشاركة في هذه المواجهة في العديد من المرات السابقة. والتي وَصلت إلى ست مرات كاملة.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه لم يُتوج باللقب؛ إلا مرة واحدة فقط طوال تاريخه؛ عام 2006. وجَاء كـ وصيف خمس مرات أخرى.

كان آخرها عام 2020؛ بعد أن تَعرض للهزيمة؛ على يد بايرن ميونخ الألماني؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

السوبر الأوروبي

ما هي القنوات الناقلة لمباراة السوبر الأوروبي القادمة بين السيتي وإشبيلية؟

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية في الحصول رسميًا على حق إذاعة لقاء السوبر الأوروبي. الذي سوف يجمع بين الفريق الإنجليزي والإسباني.

وقَررت إذاعته فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium. وقَامت بإسناد مهمة التعليق الصوتي إلى المُعلق المتميز؛ حسن العيدروس.