توقيت مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال 2023

توقيت مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال 2023
مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
https://www.sba7egypt.com/?p=687469
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يستعد ملعب أتاتورك الأولمبي بدولة تركيا؛ لاستضافة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان المقبلة في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023. ويدخل كل فريق هذه المواجهة؛ تحت شعار لا بديل عن الفوز.

وخاصًة؛ الفريق الإنجليزي، الذي لم يتمكن من التتويج نهائيًا باللقب من قبل. ويبحث عن كيفية حصد اللقب الأول من هذه البطولة؛ في ظل تمتعه بروح عالية؛ بعد تتويجه رسميًا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تاريخ مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2023

تترقب الجماهير في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أقوى المعارك الكروية المنتظرة في الوقت الراهن.

وهي المباراة التي سوف يلتقي فيها الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي مع الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان الإيطالي؛ في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023.

ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المباراة مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 10 من شهر يونيو الجاري.

مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان

موعد وتوقيت مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال

أَعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة الفريق السماوي والأفاعي القادمة في نهائي دوري الأبطال. وقَرر خوضها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كيف تَأهل الفريقان إلى المباراة النهائية في دوري الأبطال؟

نَجح السيتي في تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ عقب الإطاحة بعملاق أوروبا؛ ريال مدريد الإسباني من الدور النصف نهائي.

وعلى الرغم من التعادل الإيجابي الذي وَقع بين الفريقين في مباراة الذهاب؛ بنتيجة هدف لكل فريق.

إلا أن الفريق الإنجليزي اَستطاع تحقيق نتيجة كبيرة وغير متوقعة على غريمه في لقاء الإياب؛ على أرضية ملعب الاتحاد؛ بنتيجة أربعة أهداف نظيفة دون رد.

وعلى الجانب الآخر، تَمكن الإنتر من تحقيق الفوز الأول له على ميلان في نصف نهائي دوري الأبطال؛ سواء في مباراة الذهاب، أو في مباراة الإياب. حيث، اَنتهت الأولى؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. بينما، اَنتهت الثانية؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مشاركات الفريقين في نهائي دوري الأبطال بالكامل

تعتبر هذه المرة هي المرة الثانية، التي يتمكن فيها السيتي من الوصول إلى نهائي دوري الأبطال في تاريخه. وذلك؛ بعد أن تَأهل إليه مرة واحدة من قبل؛ عام 2021، وجَاء كـ وصيف.

بينما، شَارك الإنتر في نهائي هذه البطولة خمس مرات من قبل. تَمكن من التتويج باللقب ثلاث مرات، وجَاء كـ وصيف مرتين. كانت النسخة الأخيرة التي يصل فيها إلى هذه المباراة؛ عام 2010.

كم عدد المواجهات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في مختلف المسابقات؟

لم يلتقي الفريقان من قبل في العديد من المواجهات الرسمية أو الودية السابقة، وخاصًة؛ بعد أن اَقتصرت عدد اللقاءات بينهما على مباراتين فقط.

نَجح كل فريق في تحقيق الفوز في مباراة، وتَعرض للهزيمة في مباراة أخرى. سَجل كلًا منهما ثلاثة أهداف، واَستقبل في مرماه ثلاثة أهداف أخرى. كان اللقاء الأول، الذي جَمع بينهما؛ عام 2010؛ ضمن استعدادات الإنتر للموسم الكروي الجديد.

نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين الفريقين

نَجح الفريق الإنجليزي في تحقيق الفوز في المواجهة الأخيرة، التي اَلتقي فيها مع غريمه الإيطالي؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد. وكانت هذه المواجهة؛ ضمن منافسات بطولة كأس سوبر ديلن، التي أُقيمت عام 2011 الماضي.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مانشستر وإنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال؟

كَشفت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية عن القناة، التي سوف يتم تقوم بإذاعة المواجهة المرتقبة. التي سوف تجمع بين الفريق السماوي والأفاعي في نهائي دوري الأبطال. وقَررت بثها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان

اسم المُعلق على أحداث مباراة السيتي وإنتر في نهائي دوري الأبطال

لم تقوم مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية؛ حتى الآن بالإعلان عن اسم مُعلق نهائي دوري الأبطال بين السيتي والإنتر.

ولكن، من المُرجح أن يتم إسناد مهمة التعليق الصوتي على أحداث هذه المواجهة إلى عصام الشوالي، أو حفيظ دراجي.