قبل صدام السبت .. أرقام مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري الأبطال

قبل صدام السبت .. أرقام مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري الأبطال
مانشستر سيتي وإنتر ميلان
https://www.sba7egypt.com/?p=687985
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

أَصبحت مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان هي حديث الجميع في الوقت الراهن، والتي سوف يلتقي فيها الثنائي في نهائي النسخة الثامنة والستين؛ من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اَستقر على خوض هذه المواجهة مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 10 من شهر يونيو الجاري؛ في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ حسب التوقيت المحلي لمصر، والمملكة العربية السعودية.

موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2023

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023 مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 10 من شهر يونيو؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

مانشستر سيتي وإنتر ميلان

السيتي يتفوق على الإنتر قبل انطلاق نهائي دوري الأبطال

نَجح مانشستر سيتي في التفوق على إنتر ميلان في النسخة الثامنة والستين؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023. وذلك؛ قبل انطلاق موقعة النهائي.

وكان السيتي قد تَمكن من تحقيق الفوز في سبع مواجهات، وتَعادل في خمس مباريات أخرى. ولم يذق طعم الخسارة نهائيًا؛ حتى الآن.

وفي نفس الوقت، تَمكن الإنتر من تحقيق الفوز في سبع مباريات، وتَعرض للهزيمة في مباراتين، وتَعادل في ثلاث لقاءات أخرى.

إجمالي عدد الأهداف التي تم تسجيلها من قبل مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري الأبطال 2023

سَجل الإنتر 19 هدفًا في البطولة؛ منذ انطلاق الجولة الأولى؛ حتى الدور النصف نهائي. بينما، سَجل السيتي 31 هدفًا؛ حتى الآن.

إجمالي عدد الأهداف التي اَستقبلها الفريقان في النسخة الثامنة والستين من دوري الأبطال

اَستقبل الفريق الإيطالي عشرة أهداف في مرماه؛ منذ انطلاق البطولة؛ حتى الآن. بينما، سَكن مرمى السيتي خمسة أهداف منذ انطلاق المباراة الأولى؛ حتى الدور النصف نهائي.

كم عدد الأهداف التي سَجلها الفريقان في دور المجموعات من دوري الأبطال؟

سَجل الإنتر عدد 12 هدفًا في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، واَستقبل في مرماه سبعة أهداف أخرى. وفي المقابل، سَجل السيتي 14 هدفًا، وسَكن مرماه هدفين آخرين.

أهداف الفريقين في دور الـ 16 من دوري الأبطال

لم يتمكن الإنتر من تسجيل؛ سوى هدف وحيد في دور الـ 16 في مباراة الذهاب، التي تَقابل فيها مع بورتو البرتغالي.

بينما، سَجل السيتي ثمانية أهداف، واَستقبل في مرماه هدف وحيد. من بينهم، سبعة أهداف كاملة في لقاء وحيد على فريق لابيزيج الألماني في إياب دور الـ 16.

أهداف مانشستر سيتي وإنتر ميلان في الدور الربع نهائي والمربع الذهبي من البطولة

تَقابل السيتي مع بايرن ميونخ الألماني في الدور الربع نهائي من البطولة، ونَجح في تحقيق الفوز عليه في مباراة الذهاب؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

بينما، وَقع في فخ التعادل في لقاء الإياب، الذي اَنتهي؛ بالتعادل الإيجابي للفريقين؛ هدفًا لكل منهما.

وفي المقابل، أَوقعت القرعة الإنتر في مواجهة مع بنفيكا البرتغالي في الدور الربع نهائي. وحَقق الفوز عليه في مباراة الذهاب؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. ثم، تَعادل إيجابيًا في مباراة العودة؛ بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق.

أما بالنسبة للمربع الذهبي، فقد تَعادل الفريق السماوي مع ريال مدريد في المباراة الأولى؛ بنتيجة هدف لكل فريق. ثم، فَاز عليه؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد في المواجهة الثانية.

وعلى الجانب الآخر، نَجح فريق الأفاعي في التفوق على غريمه في نصف نهائي دوري الأبطال.

وذلك؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الفوز في لقائي الذهاب والعودة على ميلان؛ بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وهدف نظيف دون رد على التوالي.

وبالنسبة لإجمالي عدد الأهداف، التي تم تسجيلها من قبل الثنائي في المرحلتين. فإن السيتي سَجل أربعة أهداف في ربع نهائي البطولة، واَستقبل في مرماه هدف وحيد. وسَجل خمسة أهداف في المربع الذهبي، واَستقبل هدفًا آخر.

بينما، سَجل الإنتر خمسة أهداف في لقائي الذهاب والإياب من الدور الربع نهائي، وسَكن مرماه ثلاثة أهداف. وفي الدور النصف نهائي، سَجل ثلاثة أهداف، ولم يستقبل في مرماه أية أهداف نهائيًا.

أكبر نتيجة حَققها السيتي في النسخة الثامنة والستين من دوري الأبطال

نَجح الفريق الإنجليزي في تحقيق أكبر نتيجة في البطولة؛ منذ انطلاقها؛ حتى الآن على فريق لابيزيج الألماني في إياب دور الـ 16. والتي اَنتهت؛ بنتيجة سبعة أهداف نظيفة دون رد لصالحه. وفي المقابل، لم يتلقي أي خسارة نهائيًا في البداية؛ حتى الآن.

أكبر نتيجة حَققها الإنتر في النسخة الثامنة والستين من دوري الأبطال

كانت أكبر نتيجة يحققها الفريق الإيطالي في النسخة الحالية من دوري الأبطال؛ حتى الآن على فيكتوريا بلزن في الجولة الخامسة؛ من عمر دور المجموعات؛ بنتيجة أربعة أهداف نظيفة دون رد.

وتَمكن اللاعب إيدين دجيكو من تسجيل هدفين في هذه المواجهة؛ ليصبح بذلك اللاعب الوحيد، الذي ينجح في تسجيل أكثر من هدف لصفوف الأفاعي في البطولة؛ حتى الآن.

وفي نفس الوقت، تَعرض للهزيمة مرتين في البطولة، وبالتحديد في دور المجموعات؛ على يد بايرن ميونخ الألماني؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد في كل مباراة.

مانشستر سيتي وإنتر ميلان

هدافي مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 2022/2023

نَجح اللاعب ايرلينج هالاند من التربع على قمة هدافي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023؛ برصيد 12 هدفًا.

ولم يكتفي؛ بالتواجد في صدارة هدافي فريقه، ولكنه في نفس الوقت، يعتبر اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة؛ حتى الآن؛ بفارق أربعة أهداف كاملة عن محمد صلاح؛ لاعب ليفربول الإنجليزي؛ صاحب الوصافة في الوقت الراهن؛ برصيد ثمانية أهداف.

وفي المقابل، تَواجد اللاعب إدين دجيكو في صدارة هدافي إنتر ميلان؛ قبل موقعة النهائي؛ برصيد أربعة أهداف.

وفي نفس الوقت، تَمكن إثنان من اللاعبين من التساوي في عدد الأهداف، التي سَجلها كلًا منهما؛ برصيد ثلاثة أهداف لكل لاعب. وهما روميلو لوكاكو، ونيكولو باريلا.