تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان قبل مواجهة الأربعاء 10/5/2023

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان قبل مواجهة الأربعاء 10/5/2023
تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان
https://www.sba7egypt.com/?p=675516
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

ترغب العديد من الجماهير العاشقة للمتعة والإثارة الكروية في كل مكان في الوقت الراهن في التعرف على تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان. وبالتحديد؛ قبل انطلاق المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بينهما.

وذلك؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023. والتي من المُقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 10 من شهر مايو الجاري؛ في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ حسب التوقيت المحلي لمصر والمملكة العربية السعودية.

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان بالكامل قبل مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/2023

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أقوى المباريات المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف يحل فيها الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان ضيفًا ثقيلًا على غريمه القوى الفريق الكروي الأول بنادي ميلان؛ على أرضية ملعب سان سيرو.

وذلك؛ ضمن منافسات ذهاب الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2022/2023.

ويعتبر السجل التاريخي مليء بعدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في مختلف البطولات. وخاصًة؛ في ظل تَواجد الثنائي في نفس الدولة.

ووَصلت عدد المواجهات السابقة التي جَمعت بينهما إلى 303 مواجهة كاملة، شَهدت هذه المباريات تسجيل عدد 895 من الأهداف.

كما شَهدت تفوقًا ملحوظًا لصالح الفريق الروسونيري. وخاصًة؛ بعد أن حَقق الفوز في 113 مباراة، سَجل خلالهم 459 هدفًا.

بينما، فَاز فريق الأفاعي في 107 مباراة، سَجل خلالهم 436 هدف. وتَعادل الثنائي في 78 مواجهة.

كانت أكبر نتيجة تحسم هذه المباريات؛ حتى الآن لصالح ميلان؛ بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدف وحيد؛ ضمن مواجهات بطولة كأس ماورو الودية؛ بتاريخ 3 مارس عام 1980.

وفي نفس الوقت، كانت أكبر نتيجة لصالح الإنتر؛ هي 5/0؛ بتاريخ 6/2/1910. بينما، حَقق الفريق الروسونيري أكبر انتصار على غريمه في المواجهات الرسمية؛ بنتيجة 6/0؛ بتاريخ 3/3/2001.

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في الدوري الإيطالي

كانت معظم المواجهات السابقة، التي قمنا بالإشارة إليها في الفقرة السابقة، التي اَلتقي فيها الفريق الروسونيري مع الأفاعي في ديربي ميلانو؛ ضمن منافسات بطولة الدوري الإيطالي.

وخاصًة؛ بعد أن تَقابل الثنائي في هذه البطولة في 176 مباراة كاملة، نَجح الإنتر في تحقيق الفوز في 67 مباراة؛ مقابل 53 انتصار لصالح ميلان.

بينما، اَنتهت 56 مباراة بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي والإيجابي. شَهدت هذه المباريات تسجيل 474 هدفًا؛ من جانب الثنائي. من بينهم، 248 هدفًا؛ لصالح فريق الأفاعي، و 226 هدفًا لصالح الفريق الروسونيري.

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الأربعاء 10/5/2023

لم يلتقي الفريقان مع بعضهما البعض من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا في العديد من المواجهات السابقة.

وخاصًة؛ بعد أن اَقتصرت عدد اللقاءات بينهما في هذه البطولة على أربع مواجهات فقط. لم تشهد هذه المباريات تحقيق فريق إنتر ميلان لأي انتصار؛ حتى الآن. وذلك؛ بعد أن فَاز ميلان في مباراتين، وتَعادل في مباراتين.

كانت المواجهة الأولى التي تجمع بينهما في دوري الأبطال في الدور النصف نهائي؛ بتاريخ 7/5/2003.

واَنتهت؛ بالتعادل السلبي للفريقين بدون أهداف. شَهدت هذه اللقاءات تسجيل خمسة أهداف فقط، من بينهم، أربعة أهداف لصالح الفريق الروسونيري؛ مقابل هدف وحيد لصالح لصالح فريق الأفاعي.

والجدير بالذكر، أن المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بينهما قد تم إلغائها، وكانت؛ ضمن مواجهات إياب الدور الربع نهائي من البطولة.

وذلك؛ بسبب أعمال الشغب التي مَارسها جمهور الإنتر، والتي تَسببت في تعرض حارس ميلان للإصابة بقذيفة نارية في الكتف.

وتم احتساب النتيجة لصالح الثاني؛ بثلاثية نظيفة دون رد؛ على الرغم من تسجيله هدف وحيد فقط؛ حتى الدقيقة الـ 30. وبالتحديد؛ قبل إعلان الحكم عن عدم استكمال اللقاء.

كم عدد المواجهات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال؟

اَلتقي الفريقان من قبل في مواجهتين فقط في الدور النصف نهائي في موسم 2002/2003. واَنتهت المباراة الأولى بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

بينما، تَعادل الثنائي إيجابيًا في المباراة الثانية؛ بنتيجة هدف لكل فريق. ونَجح فيها ميلان في حَسم بطاقة التأهل رسميًا إلى المباراة النهائية.

كم مرة حَصل الفريقان على بطولة دوري الأبطال من قبل؟

تخطي ميلان عقبة الدور النصف نهائي من قبل في 11 مرة كاملة، نَجح في التتويج باللقب سبع مرات، وجَاء كـ وصيف في أربع مرات أخرى.

وفي المقابل، لم يصل فريق الإنتر إلى نهائي دوري الأبطال إلا في خمس مرات فقط. تَمكن من حَصد اللقب ثلاث مرات، وتُوج بلقب الوصيف مرتين.

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان

ما هو موعد مباراة ميلان وإنتر ميلان القادمة في المربع الذهبي من دوري الأبطال؟

ينطلق ديربي ميلانو أو ديربي الغضب بين ميلان وإنتر ميلان في المربع الذهبي من دوري الأبطال مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 10 من شهر مايو الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.