طريقة عمل مخلل الفلفل السريع فى المنزل بمكونات بسيطة على طريقة فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل مخلل الفلفل السريع  فى المنزل بمكونات بسيطة على طريقة فاطمة ابو حاتى
مخلل الفلفل
https://www.sba7egypt.com/?p=380213
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد المخللات أحد أنواع المقبلات التى تقدم مع وجبات الطعام حيث تعتبر فاتحة للشهية وهناك الكثير من الأفراد التى تعشق تناول المخلل وخاصةً عندما يكون حاراً.

كما يعتبر الفلفل المخلل الحار من ألذ أنواع المخللات واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة عمل مخلل الفلفل السريع فى أقل وقت ممكن دون الحاجة إلى مجهود وفى أقل من ساعة يمكنك سيدتى تناول أشهى وألذ مخلل فلفل على الإطلاق وإليكِ طريقة إعداده.

مخلل الفلفل

مخلل الفلفل

مقادير إعداد مخلل الفلفل السريع

لتر ماء مغلى
ربع كوب زيت
نصف كوب خل
معلقة كبيرة سكر
معلقة صغيرة كمون
ثلاث ملاعق كبيرة ملح
معلقة صغيرة ثوم شرائح
نصف كيلو فلفل حار أحمر وأخضر

طريقة تحضير مخلل الفلفل الحار

إعداد وتجهيز ثمار الفلفل الحار

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من ثمار الفلفل سواء الأحمر أو الأخضر ثم نقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود أسفل ثمرة الفلفل وتكرر نفس الخطوة حتى تنتهى من كمية ثمار الفلفل

ثانياً: نقوم بغسل ثمار الفلفل بالماء الجارى جيداً حتى نتأكد من نظافته تماماً ثم يقطع إلى شرائح متوسطة ومتناسقة الحجم بحيث تقطع كل ثمرة على ثلاث أو أربع قطع.

طهى ثمار الفلفل مع إضافة المكونات وحفظه فى وعاء زجاجى

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به لتر من الماء ونضف له ثلاث ملاعق كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من السكر ونصف كوب من الخل ونقلب.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقة صغيرة لكلاً من شرائح الثوم والكمون ونقلب ونترك الماء على نار عالية حتى تغلى الماء تماماً.

ثالثاً: بعد أن يغلى الماء نقوم بوضع شرائح الفلفل فى الماء المغلى ويترك لمدة خمس دقائق فقط بحيث يتغير لونه من الأخضر الفاتح إلى اللون الزيتى ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد تماماً.

رابعاً: بعد أن برد الماء بشرائح الفلفل نقوم بإحضار طبق للتقديم وتوضع به شرائح الفلفل المخلل ونُحضر وعاء زجاجى محكم الغلق محكم وجاف تماماً ونقوم بوضع شرائح الفلفل فى الوعاء ونضف له ماء التخليل للإحتفاظ به أطول فترة ممكنة ثم نضف ربع كوب من الزيت حتى يغطى الوجه تماماً ويحفظ فى الثلاجة للإستخدام.

مخلل الفلفل

مخلل الفلفل

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كب كيك البسيسة علي طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي