طريقة عمل الطماطم المخللة بالدقة المميزة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل الطماطم المخللة بالدقة المميزة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
الطماطم المخللة
https://www.sba7egypt.com/?p=385229
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الطماطم المخللة من أنواع المقبلات اللذيذة والشهية التى تستخدم كمقبل مع الوجبات فهناك أنواع عديدة للمخللات كالخيار، والزيتون، والفلفل، والليمون، والبصل والجزر، والعديد من الأنواع.

كما أن تناول المخللات يعزز من الجهاز المناعى ولكن بتناول كمية مناسبة دون الإفراط وذلك لوجود الملح الذى قد يتسبب فى حدوث بعض المشاكل الصحية فالأعتدال دائماً فى تناول الطعام يفيد الجسم من القيمة الغذائية الموجودة به.

وللطماطم العديد من الفوائد حيث أنها تحمى البشرة من التجاعيد وترهلات الجلد، تقلل أمراض السكر فى الدم، تقى من الأورام السرطانية، تحسن حركة الامعاء، تحافظ على مستويات ضغط الدم، تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وإليكِ سيدتى طريقة إعداد ثمرات الطماطم المخللة بطريقة بسيطة جداً ودقة مميزة للغاية والتى لاتحتاج إلى مجهود.

الطماطم المخللة

الطماطم المخللة

مقادير إعداد الطماطم المخللة بالدقة المميزة

أولاً مقادير إعداد الطماطم المخللة

نصف كوب دقة
كوب بقدونس مفروم
ثمانى ثمرات طماطم كبيرة

ثانياً مقادير إعداد خليط الدقة

ملعقة كبيرة كمون
ملعقتين كبيرتين ملح
ربع كوب عصير ليمون
ثمرة ثوم كبيرة مقشرة
ملعقة كبيرة كزبرة جافة
نصف كوب بقدونس مفروم
ربع كيلو فلفل أخضر وأحمر حار وبارد

طريقة تحضير الطماطم المخللة بالدقة المميزة

تحضير وإعداد خليط الدقة

أولاً: نقوم بإحضار الكبة ونضع بها ربع كيلو من ثمار الفلفل الأخضر والأحمر البارد والحار بعد بغسلهم جيداً بالماء الجارى وتقطيعهم إلى شرائح ثم نضع معهم ثمرة كبيرة من الثوم المقشر والمقسم إلى فصوص.

ثانياً: يضاف ربع كوب لكلاً من الخل وعصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة كبيرة لكلاً من الكمون والكزبرة الجافة ونقوم بخفق المكونات مع بعضها وفرمهم جيداً حتى يتجانسوا تماماً.

ثالثاً: نقوم بأخذ نصف كوب من خليط الدقة ويترك جانباً ونقوم بإحضار وعاء “برطمان” زجاجى محكم الغلق نظيف ومعقم جيداً ونضع به المتبقى من خليط الدقة ويغلق ويحفظ فى الثلاجة لإستخدامه فى التتبيل أو إعداد الوصفات.

تحضير ثمرات الطماطم المخللة

أولاً: نُحضر ثمرات الطماطم الثمانية ويفضل أن تكون كبيرة الحجم ومتماسكة وليست لينة ثم تغسل بالماء الجارى جيداً حتى نتأكد من نظافتها.

ثانياً: نقوم بتقطيع ثمرات الطماطم إلى شرائح سميكة دون الوصول إلى نهاية ثمرة الطماطم حتى تظل الشرائح متماسكة مع بعضها.

ثالثاً: نُحضر إناء “طبق” عميق وصغير ونضف به كوب من مفروم البقدونس ويضاف عليه نصف كوب من خليط الدقة المميزة ونقلب جيداً حتى يمتزج البقدونس مع خليط الدقة.

رابعاً: نقوم بإحضار ثمرات الطماطم بعد تجهيزها ونقوم بوضع داخل كل شريحة ملعقة صغيرة من خليط الدقة حتى ننتهى من شرائح ثمرة الطماطم الواحدة.

خامساً: نكرر نفس الخطوة مع ثمرات الطماطم المتبقية ثم نُحضر طبق التقديم وتوضع به ثمرات الطماطم المخللة وتزين بمفروم البقدونس وتقدم بالهناء.

الطماطم المخللة

الطماطم المخللة

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر فى المنزل على طريقة الشيف نونا