طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر فى المنزل على طريقة الشيف نونا

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر فى المنزل على طريقة الشيف نونا
عصير البرتقال بالجزر
https://www.sba7egypt.com/?p=385222
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر عصير البرتقال بالجزر نوعاً من أنواع العصائر اللذيذة والشهية والتى لاغنى عنها صيفاً أو شتاءاً حيث يعد البرتقال مصدر غنى بفيتامين سى مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعى ورفع المناعة.

وهو من أحد أهم العصائر التى يفضل تناولها حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم من فيتامين أ، ب المركب والكالسيوم والبوتاسيوم و المغنيسيوم كما أنه يمتاز بفوائد عديدة للجسم منها أنه يمد الجسم بالطاقة ويحميه من الفيروسات والأمراض المختلفة وغيرها، بالإضافة إلى أنه يحمى العينين من الأمراض المختلفة و يحمى الشبكية من التلف والسبب فى ذلك هو إحتواء الجزر على نسب عالية من فيتامين “أ”.

كما أنه يساعد فى تفتيت حصى الكلى و يحافظ على صحة الكبد ويقلل من إحتمالية الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي المختلفة من الإمساك والإسهال، يحسن من المزاج وبالتالى يقضى على الاكتئاب والتوتر و يمنح الجسم الراحة وإلاسترخاء ، ويحمى من الإصابة بمرض الأنيميا والسبب إحتواء الجزر والبرتقال على نسبة كبيرة من الحديد، و يحافظ على صحة الجهاز العظمى وبالتالى يقلل من الإصابة بهشاشة العظام ويعالج مرض النقرس ويحد من الإصابة بأمراض مرض السرطان.

كما أنه يعزز الجهاز المناعى فى الجسم وبالتالى يحميه من الأمراض المختلفة و يحسن من صحة الدورة الدموية ويضبط نسبة الكوليسترول فى الجسم مما يقلل من الإصابة بالسكتة القلبية ويحافظ على صحة القلب، ويقلل من احتباس السوائل فى الجسم ويزيد من جمال ونضارة البشرة وبعد أن تناولنا فوائد البرتقال والجزر العديدة يفضل تناول كأس منه يومياً وإليكِ سيدتى طريقة إعداد عصير البرتقال بالجزر.

عصير البرتقال بالجزر

عصير البرتقال بالجزر

مقادير إعداد عصير البرتقال بالجزر

كوب سكر
نصف كيلو جزر
اثنان كيلو برتقال

طريقة تحضير عصير البرتقال بالجزر

إعداد وتجهيز خليط الجزر وعصير البرتقال

أولاً: نقوم بتقشير نضف كيلو من ثمار الجزر ثم يغسل جيداً بالماء الجارى ونقوم بتقطيعه حلقات ثم يوضع فى إناء “حلة” عميق به ويضاف له كوب من السكر.

ثانياً: يرفع الإناء على النار ونضف لخليط الجزر والسكر ربع كوب من الماء ويترك الجزر على نار متوسطة حتى يسلق وينضج ثم يرفع من على النار ونتركه حتى يهدأ نقوم ونتركه جانباً.

ثالثاً: نقوم بإحضار اثنان كيلو من البرتقال ويغسل جيداً بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافته ثم يعصر البرتقال سواء بإستخدام عصارة البرتقال الكهربائية أو اليدوية حسب المتاح سيدتى ويعصر البرتقال حتى تنتهى كمية ثمار البرتقال.

تحضير عصير البرتقال بالجزر وتقديمه

أولاً: نُحضر الخلاط الكهربائى ونضع به عصير البرتقال الذى تم تجهيزه مسبقاً ونضف له خليط الجزر الذى تم سلقه بالسكر مسبقاً.

ثانياً: نقوم بتشغيل الخلاط الكهربائى ونخفق كل المكونات مع بعضها تماماً حتى تتجانس وتمتزج ونحصل على القوام الأمثل لعصير البرتقال.

ثالثاً: نقوم بوضع عصير البرتقال فى الثلاجة حتى يبرد ونُحضر أكواب التقديم ثم نضف خليط عصير البرتقال والجزر ويزين بشرائح البرتقال ويقدم بارداً.

عصير البرتقال بالجزر

عصير البرتقال بالجزر

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل طبقات المهلبية مع الرمان بشكل وطعم مميز على طريقة الشيف نونا