طريقة عمل طبقات المهلبية مع الرمان بشكل وطعم مميز على طريقة الشيف نونا

طريقة عمل طبقات المهلبية مع الرمان بشكل وطعم مميز على طريقة الشيف نونا
المهلبية مع الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=385217
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر المهلبية أحد أنواع الحلويات المشهورة والمعروفة فى جميع البلاد العربيةمن حيث مكوناتها وطريقة إعدادها وتحضيرها وتعرف المهلبية بالعديد من الأسماء حيث تعرف فى سوريا بالمحلاية، وفى ليبيا بالمحلبية، وفى الجزائر بالمحلبى، أما فى كلاً من فلسطين والأردن ومصر فتعرف بالمهلبية.

واشتهرت المهلبية بطريقة إعدادها وتحضيرها سواء المهلبية البيضاء أو الشيكولاتة، المانجو، الفراولة، التمر والعديد من الطرق التى يمكن إعداد المهلبية بها واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد المهلبية على شكل طبقات من المهلبية مع الرمان بخطوات بسيطة ومكونات غير مكلفة وإليكِ الخطوات.

المهلبية مع الرمان

المهلبية مع الرمان

مقادير إعداد طبقات مهلبية الرمان

أولاً مقادير إعداد طبقة المهلبية

كوب سكر
اثنان لتر حليب
ملعقة صغيرة فانيليا
أربع ملاعق كبيرة زبدة
خمس ملاعق كبيرة نشا
خمس ملاعق كبيرة دقيق
ملعقتين كبيرتين كريم شانتى خام

ثانياً مقادير إعداد طبقة الرمان

كوب سكر
كيلو حبوب رمان
باكيت جيلى فراولة
ملعقتين كبيرتين جيلاتين بودر

طريقة تحضير طبقات مهلبية الرمان

تحضير وإعداد خليط الطبقة الأولى طبقة المهلبية

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “حلة” ونضف المكونات على البارد حيث يضاف خمس ملاعق كبيرة لكلاً من الدقيق والنشا واثنان لتر من الحليب وكوب من السكر.

ثانياً: يضاف ملعقة صغيرة من الفانيليا ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى يذوب السكر وتمتزج المكونات كلها مع بعضها ونتأكد من عدم وجود أى تكتلات من الدقيق أو النشا.

ثالثاً: يرفع الإناء على نار ويترك على نار هادئة ونقلب بالمضرب اليدوى حتى يغلى الخليط ثم نضف أربع ملاعق كبيرة من الزبدة وملعقتين كبيرتين من الكريم شانتيه الخام ونقلب حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها تماماً.

رابعاً: نقلب الخليط بإستخدام المضرب اليدوى بإستمرار حتى يصبح الخليط ذات قوام كريمى ثم يرفع الإناء من على النار ونُحضر أكواب التقديم ثم نضف الطبقة الأولى من خليط المهلبية.

خامساً: يضاف خليط بحيث يكون مقداره ثلاث أرباع الكوب ونترك الخليط حتى يهدأ ثم نضع أكواب المهلبية فى الثلاجة حتى تبرد المهلبية وتتماسك لحين تحضير خليط الرمان.

تجهيز خليط الطبقة الثانية طبقة الرمان

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كيلو من حبوب الرمان التى تم تقشيرها من ثمار الرمان ثم يضاف كوب من السكر.

ثانياً: يرفع الإناء على النار عالية ونترك خليط الرمان حتى يذوب السكر تماماً ويغلى الخليط ويتكثف ويصبح ذات قوام سميك.

ثالثاً: نرفع الإناء من على النار ويترك خليط الرمان حتى يبرد تماماً ويمكن وضعه فى الثلاجة ليبرد تماماً.

رابعاً: نحضر إناء صغير عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين البودر مع مغلف من جيلى الفراولة ونضف كوب من الماء الساخن ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى يذوب بودر الجيلى والجيلاتين ويصبح الخليط لايحتوى على أى تكتلات.

خامساً: نقوم بإضافة خليط الجيلى على خليط الرمان بعد إخراجه من الثلاجة ونقلب كل المكونات حتى تختلط مع بعضها وتتجانس سوياً.

سادساً: نخرج أكواب المهلبية من الثلاجة وإضافة الطبقة الثانية من خليط حبوب الرمان قبل أن يثقل الجيلاتين ثم نضع الأكواب فى الثلاجة حتى تتماسك الطبقة الثانية المكونة من خليط الجيلى والجيلاتين ثم تقدم باردة.

المهلبية مع الرمان

المهلبية مع الرمان

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل عصير الجوافة بأوراق النعناع الطازجة فى خمس دقائق على طريقة الشيف نونا