طريقة عمل مافن السبانخ و الجبنة الفيتا

طريقة عمل مافن السبانخ و الجبنة الفيتا
https://www.sba7egypt.com/?p=347207
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد مافن السبانج والجبنة الفيتا نوع من أنواع المخبوزات وهو يشبه من حيث الشكل الكب كيك فى الحجم وطريقة الخبز و لكن الفرق هو أن الكب كيك تميل إلى أن تكون مخبوزات لذيذة المذاق بإستخدام كعكة العجين والتى غالباً ما تعلوها طبقة من السكر الأبيض المحلى أو الشيكولاتة ويتوافر المافن فى كلا النوعين المحلاة و الحادق مثل فطائر دقيق الذرة و الجبن و أصناف لذيذة مثل التوت و رقائق الشوكولاتة و نكهات الليمون أو الموز ويمكن أن يقدم كغذاء للإفطار أو العشاء مصحوباً بكوب من القهوة أو الشاى ويمكن تقديمها للأطفال كوجبة شهية و لذيذة مليئة بالحديد ويمكن وضعها معهم فى حافظة الطعام كوجبة للمدرسة ويقدم لك صباح المطبخ طريقة إعداد مافن السبانخ و الجبنة الفيتا بخطوات بسيطة وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد مافن السبانخ و الجبنة الفيتا

اثنان كوب و نصف دقيق
كوب سبانخ مفرومة
١٥٠ جرام جبنة فيتا
٩٠ جرام زبدة لينة
ملعقتين كبيرتين جبنة رومى
كوب و ربع حليب
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
بيضة
ذرة ملح

طريقة تحضير مافن السبانخ و الجبنة الفيتا

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به ٩٠ جرام من الزبدة اللينة بدرجة حرارة المطبخ مع ١٥٠ جرام من الجبنة الفيتا و نقوم بمزجهم سوياً سواء بإستخدام اليد أو المضرب الكهربائى أو ملعقة حسب المفضل لكِ سيدتى.

ثانياً: نحصر إناء “طبق” عميق و نضع به المكونات الجافة وهى عبارة عن اثنان كوب و نصف دقيق و ملعقة صغيرة بيكنج بودر و ذرة الملح و ملعقتين الجبن الرومى و نقلب جيداً حتى يمتزجوا.

ثالثاً: نقوم بإضافة البيضة و ذرة من الفلفل الأسود إلى خليط الزبدة و الجبنة الفيتا و نقلب جيداً حتى يمتزجوا ثم نضف إليهم خليط المكونات الجافة ونقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج و تتجانس.

رابعاً: نضع كوب و ربع من الحليب إلى الخليط و نقلب جيداً ثم نضف كوب كبير و هو ٢٥٠ جرام من السبانخ المغسولة جيداً و مصفاة تماماً من الماء و مقطعة شرائح رفيعة و صغيرة و نقلب حتى تمتزج مع المكونات كلها والأن أصبح الخليط جاهزاً.

خامساً: نُحضر الإناء الخاص بالكب كيك و نقوم بوضع الورق الخاص بالكب كيك ثم نضف عليه خليط المافن بمقدار متساوى لكل قطعة ثم يدخل فرن مشغل مسبقاً على درجة ١٨٠ على الرف الأوسط و نتركه لمدة عشر دقائق أو حتى ينضج.

سادساً: بعد أن نضج نقوم بإخراجه من الفرن و نتركه حتى ثم يوضع فى أطباق التقديم و يقدم أشهى وألذ مافن سبانخ بالجبنة الفيتا.

اقرأ ايضا

طريقة عمل أقراص الدجاج اللذيذة بمكعبات الفلفل الألوان و الجبنة الموتزاريلا