طريقة عمل كيك اليانسون الهشة على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل كيك اليانسون الهشة على طريقة الشيف سارة عبد السلام
كيك اليانسون
https://www.sba7egypt.com/?p=392938
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك اليانسون نوعاً من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها والكيك من الحلويات المميزة جداً التى لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق تناول الكيك.

وعادةً مانقوم بتناولها فى الصباح مع كوباً من الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ كما أن إحتوائها على اليانسون سواء حبوب أو بودر يجعلها مميزة جداً وذات قيمة غذائية عالية.

ومن المعروف عن اليانسون أن له فوائد عديدة على جسم الإنسان لذلك ينصح بتناول كيك اليانسون وخاصة أثناء اتباع الحميات الغذائية وذلك لأنه يساهم بشكل كبير على حرق الدهون وتنحيف الجسم كما أنه يعوض الجسم عن العناصر الغذائية الهامة لصحته كفيتامين ب 3، وفيتامين جـ، وكذلك بعض المعادن الهامة كالبوتاسيوم.

ولا تقتصر فوائده على التخسيس فحسب بل يستخدم كعلاج مهدئ للأعصاب والاسترخاء وهو مفيد للمرأة بعد الولادة وذلك لأنه مدر فعال للحليب لذلك نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد كيك اليانسون المميز جداً لاحتوائه على اليانسون مما يجعله صحى أكثر وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الكيك بطريقة سهلة جداً فى أقل وقت ممكن.

كيك اليانسون

كيك اليانسون

مقادير إعداد كيكة اليانسون الهشة

ذرة ملح
كوب زيت
كوب سكر
أربع بيضات
اثنان كوب دقيق
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة كبيرة حبوب يانسون
ملعقتين صغيرتين بيكنج بودر
ملعقتين صغيرتين يانسون بودر

طريقة تحضير كيكة اليانسون الهشة

تجهيز خليط المكونات الجافة وخليط اليانسون

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوبين من الدقيق المنخول جيداً وملعقتين صغيرتين من البيكنج بودر وملعقة صغيرة من الفانيليا البودر.

ثانياً: يضاف ملعقة كبيرة من حبوب اليانسون مع ملعقتين صغيرتين من اليانسون البودر ونقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط تماماً.

إعداد وتحضير الخليط السائل

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به أربع بيضات مع كوب من السكر ونقوم بالخفق بإستخدام المضرب الكهربائى أو اليدوى أو الخلاط حسب المتاح لكِ سيدتى ونخفق جيداً.

ثانياً: نخفق الخليط لمدة عشر دقائق حتى يتحول لون الخليط إلى اللون الأبيض ويتضاعف حجمه ويصبح ذات قوام كريمى.

ثالثاً: نقوم بإضافة كوب من الزيت تدريجياً على خليط البيض مع إستمرار الخفق ونخفق جيداً لمدة خمس دقائق حتى يتجانس الزيت مع خليط البيض.

كيك اليانسون

كيك اليانسون

تحضير خليط كيك اليانسون وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بوضع الخليط الجاف للدقيق على الخليط السائل للبيض ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج المكونات وتصبح ذات قوام سميك قليلاً.

ثانياً: نخفق المكونات مع بعضها لمدة عشر دقائق للحصول على كيك هشاً للغاية ثم نقوم بإحضار إناء الكيك ونقوم بدهنه بالزبدة ثم يبطن بالدقيق ثم نقوم بإضافة خليط الكيك.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ونتركها لمدة أربعون دقيقة.

رابعاً: بعد مرور أربعون دقيقة نقوم بعمل إختبار للكيك من المنتصف بعود خشبى أو طرف سكين ونختبرها من المنتصف إذا لم يلتصق الخليط فهذا يدل على أنها نضجت ونقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ.

خامساً: بعد أن هدأ الكيك نقوم بإخراجه من إناء الخبز ونضع الكيك فى طبق التقديم وتزين ببعضاً من السكر البودر ونقوم بتقطيعها وتقدم مع كوباً من الشاى الساخن.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل شوربة الجزر الدافئة في المنزل بأقل المكونات وأسهل الطرق