طريقة عمل كيكة السميد بالزبادى على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل كيكة السميد بالزبادى على طريقة الشيف محمد حامد
كيكة السميد
https://www.sba7egypt.com/?p=381645
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد كيكة السميد من أطباق الحلويات الشرقية التى تتميز بمذاقها اللذيذ والشهى والتى ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك.

كما أنها تجربة لا يمكنك سيدتى تفويتها خاصةً لعشاق الكيكة الجافة فمكوناتها بسيطة ومتاحة بالمنزل .

وسنقدم لكِ سيدتى طريقة عمل كيكة السميد المميزة وليس عليكِ سوى أتباع مقادير كيكة السميد وخطواتها البسيطة للحصول على شرائح شهية ومميزة من هذه الكيكة وتقديمها على مائدة العائلة سواء على الإفطار أو العشاء مع كوباً من الشاى أو الحليب وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد كيك السميد بالزبادى

أولاً مقادير إعداد الكيك

عبوة زبادى
ثلاث بيضات
ربع كوب زيت
ربع كوب دقيق
نصف كوب سكر
كوب سميد ناعم
ربع ملعقة صغيرة ملح
ربع ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقتين صغيرتين بيكنج بودر

ثانياً مقادير إعداد الشربات

كوب سكر
نصف كوب ماء
نصف عصير ليمونة
ربع ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة تحضير كيك السميد بالزبادى

تجهيز خليط المكونات الجافة

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به كوب من السميد الناعم وربع كوب من الدقيق الأبيض وربع ملعقة صغيرة لكلاً من الفانيليا والملح وملعقتين صغيرتين بيكنج بودر ونخلط المكونات كلها مع بعضها حتى تمتزج تماماً وتتجانس سوياً.

ثانياً: بعد خلط المكونات مع بعضها جيداً نقوم بنخل المكونات الجافة كلها مع بعضها حتى نتأكد من عدم وجود أى تكتلات ونخل المكونات سوياً يجعلها تمتزج وتتجانس تماماً ويجعل الكيك هشاً للغاية.

إعداد خليط المكونات السائلة

أولاً: نقوم بإحضار الخلاط أو المضرب الكهربائى حسب المتوافر لديكِ سيدتى ثم نقوم بوضع ثلاث بيضات مع ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ونقوم بخفقهم جيداً ثم نقوم بإضافة نصف كوب من السكر ونخفق المكونات جيداً حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الخليط ذات لون أصفر فاتح.

ثانياً: نضف ربع كوب الزيت إلى خليط البيض ونقوم بالخفق حتى يمتزج الزيت بالخليط ثم نضف عبوة الزبادى ونخفق جيداً حتى يمتزجوا تماماً.

تجهيز واعداد خليط الشربات

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب من السكر ونصف كوب ماء ويرفع الإناء على النار ونتركه حتى يغلى غلوة واحدة.

ثانياً: نضف عصير نصف ليمونه ونتركه حتى يغلى غلوتين ثم نضف ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ويرفع الإناء من على النار ونتركه حتى يهدأ

تحضير خليط الكيك وطهيها بالفرن

أولاً: نقوم بإضافة خليط المكونات الجافة إلى خليط المكونات السائلة ونقوم بخلطهم سوياً حتى يمتزجوا تماماً ويصبح الخليط ذات قوام متوسط.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء فرن خاص بالإنجلش
كيك مقاس ٢٤ ونقوم بتبطينه بقليل من الزيت ثم الدقيق ونضع خليط ثم نقوم بإدخال الإناء الفرن المشغل مسبقاً على درجة ١٨٠ على الرف الأوسط ويترك لمدة أربعون دقيقة.

ثالثاً: بعد مرور أربعون دقيقة نقوم بإختبار الكيك وذلك بوضع عود خشبى أو طرف السكين فى منتصف الكيك وفى حالة عدم إلتصاق خليط الكيك بالأداة المستخدمة نقوم بإخراج الكيك من الفرن.

رابعاً: نقوم بوضع خليط الشربات الذى تم إعداده سابقاً عليها وتزين بجوز الهند الناعم أو المكسرات المجروشة ونترك الكيك حتى تهدأ فى الإناء ثم نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتقطيعها شرائح وتقدم مع كوباً من الحليب الساخن.

كيكة السميد

كيكة السميد

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلوي التوفي بالشيكولاتة والمكسرات علي طريقة الشيف سالي فؤاد