طريقة عمل كرواسون الشوكولاتة في المنزل

طريقة عمل كرواسون الشوكولاتة في المنزل
كرواسون الشوكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=304412
منة الله عبد الفتاح
موقع صباح مصر
منة الله عبد الفتاح

نقدم لكي سيدتي طريقة سهلة وبسيطة لصنع الكرواسون في المنزل بمكونات بسيطة بدلا من شرائها جاهزة ويمكنك حشوها بالشوكولاتة أو الجبن حسب الرغبة وقدميها لأولادك علي الفطار.

 

مقادير كرواسون الشوكولاتة

ربع كوب من الماء الفاتر
2 كوب وربع من الدقيق
2 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة
ملعقة كبيرة من السكر
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة ونصف من الخميرة
نصف كوب من الزبدة
صفار بيضة
2 ملعقة كبيرة من الحليب السائل
2 كوب من الشوكولاتة
كوب من الشوكولاتة السائلة للزينة

 

طريقة تحضير كرواسون الشوكولاتة

نضع في الخلاط الكهربائي الماء والدقيق والخميرة والحليب البودرة والسكر والملح والزبدة ونخلط المقادير حتي نحصل على عجينة متماسكة.
نضع الزبدة المتبقية بين ورقتين من البلاستيك، وبواسطة النشابة نفرد الزبدة للحصول على شكل مستطيل ونقوم برش قليل من الدقيق علي سطح صلب ونقوم بفرد العجينة للحصول على شكل مستطيل.
نضع مستطيل الزبدة على جزء من العجينة ونغطي الزبدة بالجزء المتبقي من العجينة مع الضغط على الأطراف، ونفرد العجينة من جديد بواسطة النشابة للحصول على شكل مستطيل ثم نطوي العجينة على بعضها 3 مرات ثم نقوم بلفعا بكيس بلاستيك وندخلها إلى الثلاجة لحوالى 20 دقيقة، ونعيد الخطوتين الأخيرتين 3 مرات.
أخرجي العجينة من الثلاجة ونضع علي سطح صلب قليل من الدقيق ونفردها للحصول على مستطيل وتقطع العجينة إلى مثلثات متساوية وضعي على كل مثلث 3 ملاعق من الشوكولاتة.
وفي وعاء صغير نقوم بخفق صفار البيضة مع الحليب السائل وندهن أطراف المثلث ونقوم بلف المثلث بالبدء من الطرف العريض إلي الطرف الأخر ثم نضعها في صينية ونغطيها ونتركها حتي يزيد حجمها ثم ندخلها إلى الفرن لحوالى 15 دقيقة ثم نخرجها من الفرن ونتركها حتى تبرد قليلاً ثم نضع الشوكولاتة السائلة في كيس الحلويات ونزين به قطع الكرواسون وتقدم.

 

إقرأ ايضا:

طريقة تحضير كالزون السبانخ