طريقة عمل فطائر الجلاش بالسبانخ وجبنة كريمى بطريقة مختلفة وجديدة

طريقة عمل فطائر الجلاش بالسبانخ وجبنة كريمى بطريقة مختلفة وجديدة
فطائر الجلاش بالسبانخ
https://www.sba7egypt.com/?p=393395
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

تعُد أوراق السبانخ من أغنى الخضراوات التى تكون غنيه بالعناصر الغذائية لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفوائد السبانخ الصحية تحتوى على خواص مضادة للألتهابات وذالك لاحتوائها على “فيتامينE” وزنك،سيلنيوم، وتحتوى أيضاً على أنزيمات عاصمة تساعد على تقليل ضغط الدم.

وتحتوى أيضاً على “فيتامينA” وهو من أهم العناصر التى تحافظ على البصر وتقى من الأمراض وتقوى جهاز المناعة ومفيدة لنضارة البشرة وتحتوى أيضاً على “فيتامينK”الذى يحافظ على هشاشة العظام كما أنه ينمو عضلات الجسم ويعمل على وقاية أمراض المخ وجهاز المناعة.
وتعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم لذلك ينصح بإدخال السبانخ كعنصر أساسى فى نظامك الغذائى بسبب فوائد السبانخ الصحية العديدة.

سوف نعُد مع بعض من خلال صباح المطبخ فطائر الجلاش بالسبانخ طريقة صحية ومفيدة جداً.

فطائر الجلاش بالسبانخ

فطائر الجلاش بالسبانخ

مقادير إعداد فطائر الجلاش بالسبانخ وجبنة كريمى

بيضة
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود
علبة جبن كريمى
بقدونس مقطع للتزيين
نصف كيلو جلاش طازج
ملعقتين زبدة كبيرة لينة
ربع كيلو سبانخ مسلوقة

طريقة تحضير فطائر الجلاش بالسبانخ وجبنة كريمى

أولاً: نقوم بإحضار السبانخ ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بتقطيع أطراف السبانخ.

ثانياً: نقوم بإحضار طنجرة ونضع فيها ماء للغلى وتوضع على النار حتى تغلى ونقوم بوضع السبانخ ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإطفاء النار وتصفيتها جيداً من الماء.

ثالثاً: نقوم بإحضار االسبانخ ونقوم بتقطيعها إلى نصفين ثم نقوم بإحضار الهند بلاندر ونضع السبانخ ونضيف جبنة كريمى ونقوم بضربهم جيداً.

رابعاً: نقوم بإحضار الجلاش ونقوم بتقطيعه إلى مستطيلات مثل ورق “السمبوسك” ثم قومى بأخذ ورقتين
من الجلاش وضعى ملء ملعقة كبيرة
من حشوه السبانخ وقومى بغلق الورقة على شكل حجاب مثل “السمبوسك”
أو أى شكل حسب رغبتك سيدتى.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه ملعقتين من الزبدة والبيضة وذرة الملح والفلفل الأسود ونخفقهم جيداً ثم نحضر ورق الجلاش ونقوم بدهن ورق الجلاش جيداً من على الوجه.

سادساً: نقوم بإحضار قالب ونضع فيه فطائر الجلاش وتوضع فى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة عشر دقائق حتى تنضج ويصبح لونه ذهبى نقوم برفعها من الفرن ونقوم بإطفاء الفرن.

سابعاً: نقوم بإحضار وعاء التقديم ونضع فيه فطائر الجلاش وتزين بالبقدونس المقطع وتقدم مع كاتشب أو مايونيز وتقدم بالهنا والشفا.

فوائد الجبنة الكريمى

الجبنة الكريمى متعدد إلاستخدامات للغاية فهى مكون أساسى فى أغلب الأطباق سواء الحلويات أو الأطعمة الحادقة فى حين يستخدم بشكل أساسى على شكل كعك على البسكويت والخبز المحمص والمقرمشات فهى تضاف أيضا إلى حشوات السندوشات أو البطاطا المخبوزة وكذلك الصلصة الدسمة وهى شائعة مع الكعك والحلويات الأخرى كحشو داخلى.

فطائر الجلاش بالسبانخ

فطائر الجلاش بالسبانخ

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكوكيز ال3 مكونات بأقل التكاليف وسريعة التحضير