طريقة عمل صنية الجلاش بالبسطرمة و الجبنة الرومى

طريقة عمل صنية الجلاش بالبسطرمة و الجبنة الرومى
الجلاش بالبسطرمة واللحمة المفرومة
https://www.sba7egypt.com/?p=349568
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الجلاش من أشهر الأطباق التى تقدم على المائدة و خاصةً فى العزائم والمناسبات كما أنه مفضل من جميع أفراد العائلة كبيراً و صغيراً حيث أنه شهى فى مذاقه فكثيراً منا يحب تناوله كوجبة غذاء شهية ولذيذة كما أنه يقدم بأكثر من حشوة فمنه الجلاش باللحم المفروم أو الجلاش بقطع الدجاج أو بحشوة السبانج أو بالسجق ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد الجلاش بحشوة البسطرمة و الجبنة الرومى بخطوات سهلة جداً و نُحضر أحلى وأطعم قطع جلاش بحشوة البسطرمة و الجبن و إليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد صنية الجلاش بالبسطرمة و الجبنة الرومى

أولاً مقادير إعداد الجلاش

علبة جلاش
كوب سمن بلدى

ثانياً مقادير حشو الجلاش

ثُمن كيلو بسطرمة مفروم
ثُمن كيلو جبنة رومى مبشور

ثالثاً: خليط التشريب للجلاش

ربع كوب كريمة طهى
كوب حليب
بيضتان
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود

طريقة تحضير الجلاش بحشوة مفروم البسطرمة و الجبنة الرومى

تحضير وإعداد خليط دهن أوراق الجلاش

– نقوم بوضع نصف كوب من الزبدة الذائبة على ربع كوب من اللبن ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا مع بعض وهذا الخليط نستخدمه فى دهن أوراق الجلاش ليجعله هش و لذيذ و مورقاً.

تحضير و إعداد خليط التشريب

– نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق و نضع به كوب من الحليب و بيضتان ونخفقهم جيداً ثم نضف ربع كوب من كريمة الطهى و ذرة لكلاً من الفلفل الأسود و الملح ونخفق كل المكونات مع بعضها حتى تختلط و يصبح الخليط جاهزاً.

إعداد و تجهيز صنية الجلاش بحشوة البسطرمة و الجبنة الرومى

أولاً: نُحضر الكبة ونضع بها ثُمن كيلو من البسطرمة بدون ثوم ثم نقوم بفرم البسطرمة إلى قطع صغيرة.

ثانياً: نُحضر أوراق الجلاش ونقوم بِعدها وتقسيمها إلى جزئين متساوين فى عدد الأوراق لتكوين الطبقة السفلية ورالعلوية و نُحضر إناء ويفضل أن يكون “صنية مستطيلة” ونبطن الإناء بالزبدة ويدهن بها الإناء من الأسفل والجوانب جيداً حتى لا يلتصق به أوراق الجلاش ثم نقوم بوضع ورقة من أوراق الجلاش فى الإناء “الصنية” ونقوم بدهنها من خليط الزبدة الذى تم إعداده.

ثالثاً: نقوم بتكرر نفس الخطوة وهى وضع ورقة من أوراق الجلاش فى الإناء “الصنية” و يدهن جيداً و نقوم بفرد الأوراق حتى الإنتهاء من الكمية للطبقة الأولى ثم نقوم بوضع الحشوة و هى ثُمن كيلو من مفروم البسطرمة ثم نضع عليها ثُمن كيلو من مبشور الجبن الرومى و يفرد على مفروم البسطرمة كلها.

رابعاً: نقوم بتحضير الطبقة الثانية بوضع ورقة من أوراق الجلاش على حشوة البسطرمة و الجبنة الرومى ويدهن بخليط الزبدة واللبن ونكرر نفس الخطوة السابقة التى فعلنها فى الطبقة الأولى حتى ننتهى من كمية أوراق الجلاش ثم نقوم بتقطيعه قطع متوسطةو متساوية الحجم.

إضافة خليط التشريب و طهى الجلاش بالفرن

– نقوم بوضع خليط التشريب الذى تم إعداده سابقاً على أوراق الجلاش حتى يتشربها جيداً ثم نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط و نتركه حتى ينضج و يأخذ لوناً ذهبياً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ويقطع و يقدم فى طبق التقديم.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مشروب كوكتيل المانجو و الفراولة و الجوافة بثلاث طبقات