طريقة عمل صدور دجاج كرسبى على طريقة المطاعم

طريقة عمل صدور دجاج كرسبى على طريقة المطاعم
صدور دجاج كرسبى
https://www.sba7egypt.com/?p=356927
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الدجاج المقرمش من أطيب وأشهى الأطباق والذى يعد من أسرع الأطباق التى يتم تحضيرها كوجبة رئيسية فى الغداء وقد يتناولها البعض على العشاء ويُعد هذا الطبق بإضافة البهارات المناسبة للدجاج ومن ثم يتم وضع الدقيق وهى وجبة تحتوى على قطع من الدجاج سواء كانت قطع من الفخذ أو الصدر تطبخ وتقلى أو تشوى بطريقة خاصة تجعلها مقرمشة وعادةً ما تقدم هذه الوجبة مع بعض أصابع البطاطس المقلية وصلصة الثوم أو الكاتشب أو مع الشطة الحارة وإليك سيدتى اليوم طريقة إعداد الدجاج الكرسبى المقلى من صدور الدجاج بخطوات بسيطة وذات طعم مميز للغاية وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد صدور الدجاج الكرسبى

أولاً مقادير إعداد الدجاج

كيلو صدور دجاج
نصف لتر لبن رايب
ملعقة كبيرة بابريكا
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بصل بودر
أربع ملعقة كبيرة دقيق
ربع ملعقة صغيرة حبهان بودر
نصف ملعقة صغيرة كبابة صينى
ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

صدور دجاج كرسبى

صدور دجاج كرسبى

ثانياً مقادير إعداد الطبقة الخارجية الكرسبى

نصف كوب نشا
كوب ونصف دقيق
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بصل بودر
نصف ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب
نصف ملعقة صغيرة كبابة صينى
ربع ملعقة صغيرة حبهان مطحون
ملعقة كبيرة بابريكا
ملح وفلفل أسود
زيت غزير للقلى

طريقة تحضير صدور الدجاج الكرسبى

تنظيف وتقطيع قطع أوراك الدجاج

أولاً: نُحضر كيلو من صدور الدجاج المخلية ومنزوعة الجلد وتغسل جيداً بالماء الجارى ثم توضع فى محلول نقع مكون من ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والخل وعصير الليمون وتترك صدور الدجاج لمدة عشر دقائق حتى تتخلص من أى روائح موجودة بها.

ثانياً: بعد مرور عشر دقائق نقوم برفع صدور الدجاج من محلول النقع وتغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها فى مصفاه حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

إعداد وتحضير خليط التتبيل لصدور الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق ونضع به نصف لتر من اللبن الرايب مع التوابل وهى ملعقة كبيرة لكلاً من البابريكا والثوم والبصل البودر ونصف ملعقة صغيرة من الكبابة الصينى.

ثانياً: نضف ربع ملعقة صغيرة لكلاً من الجبهان البودر وجوزة الطيب البودر مع الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الشطة فى حالة أن تكون حارة “سبايسى”.

ثالثاً: نخلط كل المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها جيداً ثم نضف صدور الدجاج لتتبل بالخليط ليلة كاملة وبحد أدنى أربع ساعات.

رابعاً: بعد ترك صدور الدجاج فى خليط التتبيل المدة الكافية حتى يتشبع لحم الدجاج من خليط التتبيل يضاف أربع ملاعق كبيرة من الدقيق للخليط ويقلب مع الدجاج والتتبيلة حتى يصبح الخليط ذات قوام متوسط السُمك.

تحضير الطبقة الخارجية وتغليف الدجاج بها

أولاً: نحضر إناء “طبق” عميق ونضع به كوب ونصف من الدقيق ونصف كوب من النشأ وملعقة كبيرة لكلاً من البابريكا والثوم والبصل البودر وملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

ثانياً: نضف نصف ملعقة صغيرة من القرفة والكبابة الصينى وربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب والحبهان المطحون ثم نصف الملح والفلفل الأسود ونقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج المكونات وتختلط.

ثالثاً: نحضر صدور الدجاج ونقوم بوضعها فى خليط المكونات الجافة دون الضغط عليها وتغليفها مع كل جانب حتى تتغلف تماماً وتترك قطع الدجاج جانباً لمدة ربع ساعة ومن ثم تغلف بطبقة ثانية من خليط الدقيق.

قلى صدور الدجاج وإعداد الشكل النهائى للطبق

أولاً: نحضر إناء عميق ونضع به زيت غزير ونتركه حتى يسخن ثم نضع قطع الدجاج فى الزيت الساخن مع مراعاة تقليبها من حين لآخر حتى تحصل على لون ذهبى ويتم النضج.

ثانياً: ترفع صدور الدجاج من الزيت لتصفى من أى زيت زائد وتوضع على مناديل مطبخ ورقية ثم توضع فى طبق التقديم وتقدم مع أى صوص حسب الرغبة ومع أصابع البطاطس المقرمشة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل أرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو