طريقة عمل أرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو

طريقة عمل أرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو
الأرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو
https://www.sba7egypt.com/?p=356116
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الأرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو من الأطباق المميزة والشهية ذات الطعم اللذيذ كما أنه طبق غير تقليدى لإحتوائه على كبد الدجاج مع صوص الباربكيو وصوص الورشيستر شاير والذى سينال إعجاب جميع أفراد أسرتك ويعد طبق مميز فى العزائم والمناسبات وإليكِ سيدتى طريقة تحضير الأرز بكبد الدجاج بخطوات بسيطة للغاية.

 

مقادير إعداد أرز بكبد الدجاج

ثلاث أكواب أرز
ثمرتين بصل مفروم
نصف كيلو كبد دجاج
ربع كوب كاتشب
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة بصل بودر
ربع كوب صوص باربكيو
كوبين ونصف مرقة دجاج
نصف ملعقة صغيرة حبهان مطحون
ملعقتين كبيرتين صوص ورشيستيرشاير
نصف ملعقة صغيرة كركم
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة
ذرة جوزة الطيب
ورقتين لورا
عودين قرفة
زيت نباتى

 

الأرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو

الأرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو

طريقة تحضير أرز بكبد الدجاج

تنظيف وتحضير كبد الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من كبد الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى وإزالة أى عروق أو شوائب موجودة بها ثم نقوم بنقعها فى محلول مائى مكون من إناء نضع به ماء مثلج وملعقة كبيرة لكلاً من الملح والسكر وعصير ليمونة ونقلب حتى تختلط المكونات مع بعضها.

ثانياً: نترك قطع الدجاج لمدة عشر دقائق لإزالة أى روائح غير مستحبة بها ثم نقوم بغسلها مرة أخرى جيداً بالماء الجارى ونتركها تصفى الماء الموجودة بها.

ثالثاً: نقوم بتقطيع الكبد مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم ونقوم بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود المجروش

 

الأرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو

الأرز بكبد الدجاج وصوص الباربكيو

إعداد وطهى الأرز بالكبد

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” ونضعها على النار ونضع بها ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع ثمرتين البصل المفروم ونقوم بتشويحهم جيداً حتى يذبل البصل.

ثانياً: نقوم بإضافة ورقتين من اللورا وعودين من القرفة ونقلب لمدة دقيقتين ثم تضاف مكعبات قطع الدجاج ويضاف إليها التوابل من ملعقة صغيرة لكلاً من البابريكا والثوم والبصل البودر ونقلب لمدة دقيقتين.

ثالثاً: نضف باقى التوابل إلى خليط الكبد وهى نصف ملعقة صغيرة من الحبهان والكركم البودر مع ذرة جوزة الطيب والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب كل المكونات حتى تمتزج البهارات مع مكعبات الكبد وتتشبع منها.

رابعاً: نترك كبد الدجاج حتى تأخذ لوناً مميزاً من كل الإتجاهات ثم يضاف ثلاث أكواب من الأرز المصرى الأبيض المغسول ومصفى جيداً ونقلب حتى يتشوح الأرز بخليط الكبد ويتشبع بطعم التوابل.

خامساً: بعد أن تشوح الأرز وتغلف بالمادة الدهنية نقوم بإضافة كوبين ونصف من مرقة الدجاج الساخنة ثم نقوم بإضافة ربع كوب لكلاً من صوص الكاتشب وصوص الباربكيو وملعقتين كبيرتين من صوص وريشيستر شاير وتقلب كل المكونات مع بعضها ويمكن إضافة القليل من الماء عند الحاجة.

سادساً: نقلب كل المكونات مع بعضها ونترك الأرز على نار عالية حتى يتشرب ثم نقوم بتهدئة النار ونتركه حتى ينضج الأرز وبعد أن ينضج الأرز نقوم برفع الإناء من على النار ونتركه حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم ويزين بمفروم البقدونس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل بسكويت الشاى بالفانيليا فى المنزل